اختيار شركة بيكتل لبناء مشروع بتروكيماوي ضخم في مصر

منح هذا المشروع للشركة يبني على خبرتها الواسعة في الشرق الأوسط

هيوستن، 20 نيسان/أبريل، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة بيكتل، وهي شركة رائدة عالمية في أعمال الهندسة والمشتريات والبناء، اليوم أنها فازت بعقدين من قبل شركة كاربون القابضة المصرية: أحدهما لتوفير خدمات إدارة المشروع لمجمع التحرير للبتروكيماويات في عين السخنة بمصر، والآخر لبناء وحدتي بولي بروبيلين جديدتين في موقع مجاور. وفي دورها في إدارة المشروع، ستقوم بيكتل بالإشراف على تنفيذ المشروع وأداء المقاول لإنجاز ما سيكون أكبر مجمع بتروكيماويات في مصر.https://photos.prnewswire.com/prnvar/20130124/SF47758LOGO

وقال جو طومسون، المدير العام لشركة لأعمال التوزيع والكيماويات في بيكتل “على مدى عقود، تشاركنا مع العملاء والمتعاقدين والموردين في مصر والمنطقة لتقديم مرافق صناعية عالية الجودة بأمان. والفوز بهذه العقود يسمح لنا بمواصلة هذا الإرث بتقديم مرافق عالمية المستوى لشركة كاربون القابضة. وفي الوقت نفسه، سوف يستخدم المشروع سلعا وخدمات من الولايات المتحدة، وهو سيدعم توفير الوظائف وخلق الفرص للشركات الصغيرة في البلاد”.

وقال باسل الباز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كربون هولدينغز”: “يسرنا جدا أن نعمل مع شركة بكتل. إن اختيار مقاول عالمي هو أمر مهم لضمان نجاح تسليم منشأة كبيرة ومعقدة مثل مرفق التحرير للكيماويات.  وسيتم توظيف حوالي 20 الف مصري بشكل مباشر خلال مرحلة الانشاءات، كما سيتم توظيف حوالى ثلاثة الاف مهندس وفني خلال مرحلة العمليات”.

وستقوم بكتل أيضا بتصميم وبناء وشراء جميع المعدات والمواد اللازمة لتوسيع إنتاج البولي بروبيلين في موقع المجمع الشرقي للبتروكيماويات الحالي في المجمع.

وأشار السيد الباز إلى أن “هذا المصنع البتروكيميائي الجديد سيوفر المواد الأساسية التي تسهل التصنيع المحلي لبعض المنتجات الأساسية اللازمة لعملية التصنيع. وهذا المشروع سيزيد من الصادرات المصرية العامة بنسبة 110٪ – إن مجمع التحرير للبتروكيماويات سيكون بلا شك أداة مغيرة رئيسية للاقتصاد المصري “.

جدير بالذكر أن بيكتل تقوم بتنفيذ مشاريع بتروكيماويات معقدة منذ أكثر من 60 عاما، بما في ذلك مشاريع معلمية مثل مجمع بروج للبتروكيماويات في أبوظبي، وسي سي سي نانهاى في الصين، وأل بي-7 في كندا. وتقوم الشركة حاليا ببناء مصنع إيثيلين في تكساس تابعين لشركة إكسون موبيل.

حول شركة بكتيل

تعتبر شركة بيكتل من بين شركات الهندسة وإدارة المشاريع والبناء الأكثر احتراما في العالم. ومع عملائنا، نسلم مشاريع معلمية تعزز التقدم الطويل الأمد والنمو الاقتصادي. ومنذ تأسيسها في عام 1898، أنجزت شركة بيكتل أكثر من 25000 مشروع استثنائي في 160 بلدا في القارات السبع. نحن نعمل من خلال أربع شركات عالمية: البنية التحتية. الأعمال النووية والأمن والبيئة؛ النفط والغاز والكيماويات، والتعدين والمعادن. وقد بنيت شركتنا وثقافتنا على أكثر من قرن من القيادة والالتزام الصارم بقيمنا، والتي في جوهرها السلامة والجودة والأخلاق والنزاهة. هذه القيم هي ما نعتقد، وما نتوقع، وما نقدم، وما نعيش. www.bechtel.com

نبذة عن شركة كاربون القابضة المصرية

تعتبر شركة التحرير للبتروكيماويات، المملوكة لشركة كاربون القابضة المحدودة، المطور لمجمع التحرير للبتروكيماويات الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار. وينقسم المشروع عبر ثلاثة مواقع، ويتألف من مشروع تكسير النفثا، الذي من المتوقع أن يكون واحدا من أكبر المواقع في العالم، ووحدات المشتقات المرتبطة به، وثلاث وحدات للبولي إيثيلين. وسيتم أيضا إنشاء وحدتي بولي بروبيلين إضافيتين في المصنع الشرقي للبتروكيماويات الحالي، كما سيتم بناء مزرعة خزان ميناء جديدة ومرافق بحرية كجزء من المشروع.

اتصالات الإعلام:

إيفا زاغر
izagar@bechtel.com
tel. +1 713-235-2088

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/326556/bechtel_logo.jpg

Related Post