فرايكن توقع برنامج للتوسع في التوريق المالي

كولومب، فرنسا، 23 مارس 2016/PRNewswire/ —

وقعت مؤسسة “فرايكن” (Fraikin) اليوم برنامجها للتوسع في التوريق المالي من أجل تمويل أسطولها الأوروبي (المنتشر في فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا).

Fraikin Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160211/332324LOGO )

يشتمل البرنامج الجديد على تسهيل إضافي للسحب المالي بقيمة تناهز 1.2 مليار يورو، مقترنًا بتاريخ استحقاق ممتد حتى مارس من العام 2021، كما يجمع البرنامج نفسه بين المقرضين التاريخيين للمؤسسة (وهم CACIB وLloyds وNatixis) بالإضافة إلى شركاء ماليين جدد (هم BNP Paribas وBanco Santander وING).

أما الشروط المالية – التي تحدد القيمة الإجمالية وتاريخ استحقاق السداد ومعدل الفائدة – فقد شهدت تحسنًا كبيرًا بالمقارنة بالبرنامج السابق، كما أنها تعكس نجاح “فرايكن” (Fraikin) في السداد من خلال أدائها المالي الذي بدأ في العام 2015؛ وفيما يلي بيان التفاصيل:

– زيادة سنوية في العوائد قوامها +2% لتصل إلى 656 مليون يورو؛
– زيادة سنوية في الاستثمار في الأسطول الجديد قوامها +34%؛
– زيادة صافية كبيرة في الإضافات التعاقدية إلى قرابة 1,400 في 2015؛
– انضمام 5 دول جديدة (ألمانيا وإيطاليا وهولندا وروسيا والسعودية)  إلى البرنامج، ما يعزز ريادتنا الأوروبية؛

وقد أفاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بيير لوي كولا، قائلا: “في إطار الخطة “ريبوند” التي بدأناها صيف العام 2015، عززنا عددًا محدودًا من المبادرات الأساسية الرامية إلى زيادة الكفاءة التشغيلية وإعادة التركيز على المقومات الرئيسة لأعمالنا. وقد تحول ذلك إلى نمو إيجابي خلال العام 2015. كما أن القوة الدافعة لأعمالنا تتسارع خلال 2016، فقد حقق العائد من بداية العام وحتى فبراير زيادة قوامها 3%. ولا شك أن إتمام التوقيع على هذا البرنامج التمويلي في شكله الجديد والمطور لهو دلالة واضحة على الثقة الممتدة فينا من الجهات المقرضة”.

نبذة عن فرايكن : 

تمتد خبرات مجموعة فرايكن (Fraikin Group) على مدار سبعين عامًا، وهي شركة الاستئجار التعاقدي الرائدة أوروبيًا للمركبات الصناعية والخدمية والتجارية. كما تملك المجموعة أكبر أسطول من المركبات متعددة العلامات والمهام (قوامه 55 ألف مركبة من بينها 49 ألف مركبة تعود ملكيتها المباشرة للمجموعة و6 آلاف مركبة لخدمات إدارة الأسطول)، وهي أيضًا صاحبة أكبر شبكة متخصصة ومتكاملة في هذا المجال، إذ تمتلك 180 وكالة في جميع أنحاء أوروبا (في فرنسا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ والمملكة المتحدة وإسبانيا وسويسرا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر وهولندا وإيطاليا وروسيا)، وكذلك في المملكة العربية السعودية. والمجموعة لا تقتصر على تقديم الخدمات الاستئجارية، فلديها 2800 موظف يكرسون جهودهم لتقديم حلول متخصصة للعملاء بما يلبي احتياجات كل منهم، وذلك بفضل المعارف والخبرات التي تمتاز بها المجموعة، مقترنة بما لديها من مرونة وسرعة استجابة.

لمزيدٍ من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: http://www.fraikin.com

المصدر: فرايكن