معالجة نقص السيولة في إطار التحديات التي تواجه الأسواق حاليًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أبريل 2016/PRNewswire/ —

كيف يستطيع المصدرون وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم معالجة صعوبات التدفق النقدي الناجم عن المدفوعات المتأخرة

تعلن شركة UbiQ Innovations بصفتها رائدة خدمات تمويل سلاسل الإمداد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن توسيع عروض منتجاتها لتشمل الحلول المالية للحسابات المدينة حيث تساهم في تحسين التدفق النقدي SCi Customer من PrimeRevenue والتي  هي حائزة على العديد من الجوائز.

إن أهم العقبات في طريق النجاح لأي شركة ليس هو ضعف تطوير المنتجات أو نقص في الرقابة الإدارية. ولكنه، وبشكل مبسط، يكمن في نقص السيولة وعدم القدرة على زيادة التدفق النقدي إلى الحد الأقصى له. سواءً كان ذلك ناتجًا عن النمو السريع، أو الموسمية، أو ضيق الوقت اللازم لمتابعة المدينين أو طول العملية الإنتاجية، فإن المحصلة النهائية لهذه العوامل هي العوارض ذاتها المتمثلة في الضغوط وضعف الأداء وانعدام القدرة على النمو.

تعمل منصة التمويل للحسابات القبض  SciCustomer على تمكين الموردين  لتوليد تدفقات نقدية من خلال منصة مركزية تعتمد على الإنترنت ومدعومة بأكثر من 45 مؤسسة مالية رائدة توفر مرونة غير مسبوقة فيما يتعلق بالدوائر القضائية والعملات وحدود الائتمان والأسعار التنافسية.

ومن المعروف جيدًا أن الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم المعروفة اختصارًا باسم “SMEs” تشكل العمود الفقري لاقتصادات بلدانها كلٌ على حدة، وعلى هذا النحو، فإن حلولاً مثل منصة SCiCustomer ستساعد هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على تحقيق قدر أكبر من التدفقات النقدية فيما تقلل من نسب ديونهم بشكل كبير. وهذا بدوره سيكون له تأثير اقتصادي شامل  على اقتصاداتهم المحلية، لأن هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ستكون قادرة على زيادة مبيعاتها وعوائدها وتعزيز نموها، بالإضافة إلى تحسين قدرتها على توفير فرص عمل إضافية في دوائرهم الاقتصادية كلٌ على حدة. تخفف حلول UbiQ من هواجس الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم فيما يتعلق بأفضل طريقة لتحصيل مستحقاتهم من عملائهم في الأسواق المحلية أو المصدرين، كما تسمح لهم بتركيز اهتمامهم على نمو أعمالهم.

كما تسمح منصة SCiCustomer للبائعين ببيع فواتيرهم مقابل الدفع المبكر قبل حلول موعد الاستحقاق الفعلي بفترة كبيرة، وفي أغلب الأحوال، من دون أي تدخل من جانب عملائهم أو كشف معلومات عنهم. تقدم منصة SCiCustomer معالجة للمعاملات بصورة آلية وتوفر تمويلاً عابرًا للحدود بمعدلات جذابة للغاية للدفع المسبق تصل إلى 100% من قيمة الفواتير مستفيدة من مصادر التمويل المتعددة المتاحة باستخدام منصة واحدة لإدارة العملية بأكملها بدءًا من التحميل للبيع لحتى المدفوعات والتحصيلات المستحقة السداد. ويمكن تعقب عملية المستحقات بأكملها وإدارتها من خلال حلول منصة SCiCustomer عبر العملاء المتعددين للبائعين وتزويدهم بتدفق نقدي إضافي بعملات مختلفة وفي بلدان مختلفة.

يُستخدم حلول منصة SCi Customer من قبل  شركات عديدة على اختلاف أنشطتها الصناعية واختلاف بلدانها. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد الممولون-الذين يسعون لإدارة المخاطر بالنسبة لبائعيهم وملزميهم آنيًا- بدرجة كبيرة من المنصة. تعمل المنصة والعملية بأكملها بصورة أتوماتيكية بدرجة كبيرة، ما يقلل إلى الحد الأدنى من أعباء العمل اليدوي ويسمح للبنوك بإدارة برامج أكثر بمخاطر أقل وتحقيق عوائد أعلى.

لمطالعة المزيد عن تسريع التدفق النقدي عن طريق تمويل الذمم التجارية المدينة ومنصة SCiCustomer، يُرجى  تنزيل أحدث مستنداتنا التقنية تحويل مستحقاتك المدينة إلى تدفق نقدي.

حسين الأمين، هاتف:
1999926 (0)+
+961، البريد الإلكتروني: halamine@ubiqinnovations.com

المصدر: UbiQ Innovations

Related Post