:يتحدّث في حفل توزيع جوائز مجلة دوت جوف في دبي

فيصل البناي: مستقبل نجاح الأمم يعتمد على إمكانية درء مخاطرالأمن الإلكتروني

أبوظبي/ دبي، 15 مايو 2016: تقوم دارك ماتر، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها الإمارات العربية المتحدة، بمناقشة أهمية تطبيق متطلبات درء المخاطر التي تتهدّد البنية التحتية الرقمية من أجل تحقيق طموحات إمارة دبي كي تصبح أذكى مدينة في العالم بحلول العام 2017.

وفي خطاب سيلقيه في حفل توزيع جوائز مجلة دوت جوف، الذي سيقام في دبي يوم 18 مايو 2016، سيركّز فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لدارك ماتر، على ضرورة دفع الأمن الإلكتروني قدماً من أجل استمرار وازدهار الدول والشركات والأفراد.

وقد صمّمت الجائزة بهدف إلقاء الضوء على أفضل ممارسات الحكومات الذكية، حيث تستهدف المجلة منح قرائها كل ما يحتاجونه من معلومات لدعم رؤية الحكومة في إنشاء مجتمع إلكتروني.

وقد حصلت الإمارات العربية المتحدة على اعتراف عالمي بكونها تضم مدناً تعد بين “الأذكى” في العالم، ومن جانبها تسعى إمارة دبي لتصبح أذكى مدينة عالمياً بحلول العام المقبل. يتمحور هذا الجهد الهائل حول تحقيق السعادة للمواطنين والدور الذي تلعبه الحكومة في تحويل هذه التطلعات إلى واقع غير مبالغ فيه. وتعدّ الرقمنة مساهماً رئيساً في تحقيق ذلك، ويجب أن تكون محمية بقوة من الهجمات الإلكترونية.

Faisal Al Bannai, CEO of DarkMatter.

ووفقاً لأبحاث جونيبر 2013-2015، شهدت تكاليف الجرائم الإلكترونية ارتفاعاً بنسبة أربعة أضعاف، ومن المتوقع أن تزيد أربعة أضعاف أخرى حتى العام 2019. وفي العام الماضي، توقعت شركة الأبحاث أن ترفع الرقمنة السريعة لحياة المستهلكين وسجلات الشركات تكلفة انتهاكات البيانات إلى 2.1 تريليون دولار على مستوى العالم بحلول العام 2019، والتي تعتبر زيادة نسبتها أربعة أضعاف التكلفة التقديرية للانتهاكات في العام 2015.

وعلّق البنّاي قائلاً: “إذا كانت المعلومات والبيانات هي أساس حياة المجتمعات الرقمية الحديثة، فالجهات الحكومية والبنية التحتية للشبكات الرقمية تلعب دور المعالج الطبي لها. وهذا يعني أنّه لدينا الخيار بين استخدام الرقمنة لرفع مستوى أصحاب المصلحة أو جعلها تتسبب في فشل كارثي للنظام، ما من شأنه أن يهدّد حياتنا.

وأضاف البنّاي: “الدور الرئيس الذي لعبته الرقمنة في تحقيق الرخاء للمجتمعات الحديثة وحماية البنية التحتية والبيانات المرسلة يعتبر الأكثر أهمية في عصرنا. فاتباع نهج نهائي دائم ونشط للأمن الإلكتروني أمر لا بد منه، ولا شك أنّ الفرق بين الدول والمدن التي ستنجح أو تفشل في المستقبل يعتمد على إمكانية درء مخاطر الأمن الإلكتروني”.

هذا وتشارك دارك ماتر في حفل توزيع جوائز مجلة دوت جوف كشريك في مجال الأمن الإلكتروني والابتكار، وتتطلع للاعتراف والإشادة بالجهود الحثيثة التي تعمل عليها الجهات الحكومية والأفراد لإنشاء منصات رقمية آمنة.

وتضمّ دارك ماتر، الشريك المعتمد لدولة الإمارات، نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الإنترنت، وهم يعملون على تطوير وإدارة ونشر التقنيات الحديثة، والامتثال لدورة حياة أمن الإنترنت في الشركة، باتباع منهجية تتضمن أربع مراحل هي التخطيط، الكشف، الحماية والاسترجاع، وتعزيز حلولها الأمنية للشركات.

وتتطلع الشركة إلى أسواق أوسع من خلال تقديم خدماتها للعملاء في المنطقة وحول العالم، بحيث انها تقدم مجموعة متكاملة من الحلول الأمنية والخدمات إلى المؤسسات التي لها متطلبات أمنية متقدمة، ومنها الحكومات والمؤسسات التي تنفذ أعمال البنى التحتية والشركات الكبيرة.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

الدفاع عن الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل.

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. وبما أنها الشريك الموثوق للحكومات والجهات المسؤولة عن البنى التحتية الحساسة فإن دارك ماتر تعمل مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160515/367693

Related Post
جوهانسبرج، 22 سبتمبر 2017/PRNewswire/ — مُنحت شركة “ACWA Power” عقد بناء المرحلة الرابعة من مجمع
ST. JOHN’S, Antigua and Barbuda, September 22, 2017/PRNewswire/ –After days of silence, cut off and
– Company’s first end-to-end center outside of Europe – Accelerates clinical development from molecule to