‫تايلند تستعين بحل Gemalto القوي للتوقيع والمصادقة لإثبات الهوية عبر الجوال

أمستردام، 17 مايو، 2016 – شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) تقدم حل LinqUs Mobile ID إلى هيئة تطوير المعاملات الإلكترونية “Electronic Transactions Development Agency” يهدف إتاحة خدمات آمنة عبر الإنترنت على مستوى البلاد. وهيئة تطوير المعاملات الإلكترونية هي هيئة عامة تابعة لوزارة تقنية الاتصالات والمعلومات، بالحكومة التايلندية الملكية، بمملكة تايلند. سوف يتيح هذا الحل لمستخدمي شبكات الجوال تنفيذ أي معاملة على الإنترنت أثناء التنقل وبأعلى مستويات الأمن والراحة والرفاهية. وسوف يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الخدمات المصرفية على الإنترنت، وتأكيد عمليات الدفع، والتوقيع الرقمي على مستندات خاصة بأنشطة حساسة مثل طلبات القروض عبر الإنترنت أو تحديثات الحسابات، وذلك ببساطة عن طريق إدخال رقم تعريف شخصي في أجهزتهم الجوالة. وبعد اكتمال تصميم هذه المنصة، سيتم نشرها لأول مرة على مستوى البلاد، بما يوفر مجموعة كبيرة من الخدمات الآمنة لـ 86 مليون مشترك، من أجل تحفيز خطط الاقتصاد الرقمي في البلاد.

هذا وتعتبر تايلند من الدول التي تتمتع بسوق سريع النمو في خدمات وأجهزة وشبكات الجوال في إقليم جنوب شرق آسيا، فهي لديها أكثر من 40 مليون مستخدم للإنترنت على الهواتف الجوالة، كما أن 60% تقريبًا من المعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت يتم تنفيذها عبر الأجهزة الجوالة في تايلند. ولكن تايلند أيضًا واحدة من أكثر الدول المُستهدَفة على مستوى العالم بالهجمات المصرفية الإلكترونية والبرمجيات الخبيثة التي يتم إطلاقها على نقاط البيع. ومع هذا الحل المقدم من Gemalto، أصبح بإمكان الحكومة التايلندية الآن تعزيز التحول الرقمي في البلاد عن طريق توفير خدمات متنوعة مثل الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت، والتجارة الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية، وعمليات دخول أفراد الشركة الواحدة بنفس بيانات تسجيل الدخول، وعمليات السداد عبر الجوال، مع مزيج فريد من البساطة والأمن وتنفيذ الأعمال أثناء التنقل.

وقد صرحت السيدة Surangkana Wayuparb العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المعاملات الإلكترونية قائلة “لقد كلفت وزارة تقنية الاتصالات والمعلومات هيئة تطوير المعاملات الإلكترونية بالعمل على زيادة كلٍ من حجم وقيمة المعاملات الإلكترونية في تايلند مع إيلاء أهمية خاصة بالجانب الأمني لها. ولذلك، فقد ظلت الهيئة تركز على جانب المصادقة الإلكترونية بالتعاون مع Gemalto. وسوف يوفر هذا الحل متعدد الأغراض المقدم من Gemalto إمكانية المصادقة القوية القائمة على البنية التحتية للمفتاح العام وتقديم التوقيعات الملزمة قانونًا مباشرةً من هواتف المستخدمين، مما يوفر إطار عمل أمني قوي وراحة ورفاهية للجميع”. واستطردت قائلة “ومع توفير دعم هائل لكافة الشبكات وأنواع الهواتف، أصبح بمقدور المواطنين الذي يمتلكون أجهزة جوالة الآن الوصول إلى خدمات عبر الإنترنت من أي مكان. وهذا يجعل تبني الجمهور لهذه الوسائل أكثر سهولةً ويسرًا، كما يساعدنا على تسريع النمو الاقتصادي الرقمي.”

فيما صرح السيد Michael Au رئيس شركة Gemalto بمنطقة جنوب آسيا واليابان قائلاً: “إن تصميم منصة Mobile ID يضع تايلند في مصاف الدول الرائدة الأخرى مثل فنلندا والنرويج وأيسلندا في توفير تلك المستويات العالية من أمن الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت. واختتم حديثه قائلاً: “وبفضل فهمنا الكامل من الألف إلى الياء لتقنيات الأمن الإلكتروني المستخدمة في قطاعات مختلفة، مثل خدمات البنوك والاتصالات والحكومة، يمكننا مساعدة هذه القطاعات على توفير خدمة للمستخدمين بمستوى عالمي لإقامة مجتمع واقتصاد رقمي يتمتع بالتقدم والازدهار”.

[1] http://www.bangkokpost.com/tech/local-news/805192/4g-mobile-subscribers-set-to-skyrocket
[1] http://www.thaigov.go.th/index.php/en/government-en1/item/99989-99989.html
[1] http://www.nationmultimedia.com/politics/The-big-new-trends-for-smartphones-
and-commerce-30279190.html

[1] http://www.bangkokpost.com/tech/local-news/719432/hackers-target-thai-online-banking

نبذة عن Gemalto
شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8226 0317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Related Post
احتفظت جي فور اس بعقد توفير امن على مدار الساعة الى الموظفين والركاب في مطار
أورلاندو، فلوريدا، 4 أكتوبر 2017م (GLOBE NEWSWIRE) – أعلنت اليوم شركة Radixx International، الرائدة في
تدعيم أمن التشفير والمعاملات للمؤسسات المالية  دبي، الامارات العربية- 4 أكتوبر 2017 – أعلنت اليوم