‫شركة زي تي إي تنتقل إلى المرتبة رقم 1 في قائمة مؤسسة حقوق الملكية الفكرية العالمية لناحية عدد طلبات براءات الاختراع

شنجن، الصين، 17 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — تم تصنيف شركة زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ) في المرتبة رقم 1 في أحدث قائمة سنوية لمؤسسة حقوق الملكية الفكرية العالمية لناحية عدد الطلبات التي تقدمت بها للحصول على براءات الاختراع، ما يعكس تزايد تركيز الشركة على الأبحاث والتطوير لتقنيات الجيل القادم، بما في ذلك الـ 5 جي، تحويل الشبكات إلى شبكات افتراضية، وتحويلها إلى العمل على السحاب وإنترنت الأشياء.

وتقدمت زي تي إي بـ 4123 طلبا للحصول على براءات الاختراع بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات في العام 2016، وذلك أكثر من أي شركة أخرى، وفقا لبيانات نشرتها وكالة دبليو آي بي أو  (منظمة الملكية الفكرية العالمية). وانتقلت زي تي إي إلى المرتبة الأولى بعد أن كانتت في المرتبة رقم 3 في العام الماضي، ووضعت الشركة ضمن أعلى 3 شركات على القائمة السنوية لدبليو آي بي أو في كل عام منذ العام 2010.

وصنفت شركة هواوي تكنولوجيز، التي تقدمت بـ 3692 طلب براءة اختراع في العام 2016، في المرتبة رقم 2 على قائمة دبليو آي بي أو، تلتها شركة كوالكوم بـ 2466 طلبا، وميتسوبيشي الكتريك بـ 2053 طلبا وشركة إل جي إلكترونيكس بـ 1888 طلبا.

وقال شن نان، كبير المسؤولين عن قسم الملكية الفكرية في زي تي إي إن “تصنيف  زي تي إي كالشركة الأولى على القائمة السنوية لدبليو آي بي أو لتصنيف براءات الاختراع يعكس سعينا المستمر لقيادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير تقنيات الجيل القادم. وكشركة رائدة عالميا في مجال الابتكار التكنولوجي، زي تي إي ملتزمة التزاما راسخا بتعزيز وحماية الملكية الفكرية”.

ومع 20 مركزا للبحث والتطوير في آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا، فإن زي تي إي تستثمر أكثر من 10٪ من عائداتها السنوية في البحث والتطوير، إذ توظف أكثر من 30،000 من مهنيي الأبحاث في تطوير تقنيات الجيل القادم بما في ذلك 5 جي، إنترنت الأشياء، أن أف في، أس دي أن، الكمبترة السحابية، البيانات الكبيرة والمدن الذكية.

ومع أكثر من 1500 طلب براءة اختراع متعلقة بـ 5 جي، كانت زي تي إي أول شركة في العالم تتحقق من التكنولوجيات الرئيسية في موجة الملليمتر للـ 5 جي وتردد ما دون الـ 6 غيغاهيرتز في العام 2016.  زي تي إي أتمت بنجاح التثبت من تكنولوجيا النقطة الواحدة والنموذج وبدأت الآن مرحلة التحقق والبحث والتطوير.

وقال فرانسيس غري، المدير العام لدبليو آي بي أو: “مقدمو طلبات الحصول على براءات الاختراع من  الصين هم وراء الكثير من النمو في تقديم طلبات الحصول على براءات الاختراع والعلامات التجارية الدولية، محققين بذلك خطوات كبيرة في تدويل أعمالهم فيما تواصل البلاد رحلتها من “صنع في الصين ” إلى “تم تشكيله في الصين.”

وتمكن حلول زي تي إي الخاصة بـجي 5 الحائزة على الملكية الناقلين من تسريع تطبيق تكنولوجيات 5 جي على البنية التحتية الحالية لـ 4 جي أل تي إي، وتم نشرها في أكثر من 40 شبكة في 30 دولة من قبل الشركات الناقلة للخدمة بما فيها سوفتبنك، وتشاينا موبايل وتليفونيكا.

حول زي تي إي

زي تي إي هي شركة موفرة للأنظمة المتقدمة للاتصالات، والأجهزة الجوالة، وحلول تكنولوجيا الشركات للمستهلكين، شركات خدمات الاتصالات، والشركات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية زي تي إي أم آي سي تي، تلتزم الشركة بتزويد العملاء بالابتكارات المتكاملة الكاملة لتوفير التميز والقيمة فيما يتزايد تلاقي قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وإذ تدرج سهمها على مؤشري بورصات هونغ كونغ وشنجن (H share stock code: 0763.HK / A share stock code: 000063.SZ)، فإن منتجات زي تي إي وخدماتها تباع لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 160 دولة. زي تي إي تخصص 10 في المئة من إيراداتها السنوية للبحث والتطوير، ولها أدوار قيادية في منظمات وضع المعايير الدولية. وتلتزم زي تي إي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.zte.com.cn.

اتصالات الإعلام

مارغريت ما دانييل بيتي
زي تي إي كوربوريشن أكسيكوم
5207 -2677 -755 -86+ 8071 -8392 -20-(0)-44+
ma.gaili@zte.com.cn daniel.beattie@axicom.com
Related Post