‫كلية S P Jain تستضيف جلسة حصرية لليوغا والتأمل لمساعدة الطلبة على تخفيف ضغوط الامتحانات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 فبراير، 2017/PRNewswire/ —

استلهامًا من مبادرة ناريندرا مودي “January Man Ki Baat” بوصفها مبادرة فريدة، تشترك كلية S P Jain للإدارة العالمية مع المركز الصحي Life N’ One في استضافة حدث لممارسة اليوغا والتأمل لمدة يوم واحد بعنوان “ الامتحان متعة وليس ضغطًا“. صُمم هذا الحدث خصيصًا بواسطة المتخصصين لتعريف الطلبة كيف يمكن لتقنيات اليوغا والتأمل أن تساعدهم على التخفيف من مستويات التوتر خلال الفترة التي تسبق امتحانات البورد المقبلة.http://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_egj3ykw3/def_height/400/def_width/400/

(الصورة: http://mma.prnewswire.com/media/465155/SP_Jain_Yoga_Class.jpg )

سيُعقد الحدث يوم السبت 18 فبراير في مقر كلية S P Jain بدبي، وتبدأ الجلسة في تمام الساعة 10 صباحًا. وخلال هذه الجلسة، سيتعلم الطلبة مهارات الحياة الأساسية الرئيسة بوصفها عوامل مساعدة تجعل حياتهم أكثر صحة، وتزيد من قدرتهم على التعلم والتحكم في مشاعرهم الجامحة، وسلوك تنظيم الذات، وتحقيق النجاح على المستويين الشخصي والأكاديمي.

ويتحدث البروفيسور أريندام بانيرجي، مدير استقدام الطلبة والأستاذ المساعد للمالية في كلية S P Jain، معلقًا على الحدث “إن هدفنا من هذا الحدث هو تثقيف الوالدين والأطفال بشأن التأثيرات السلبية للتوتر المزمن وكذلك الدور الذي تستطيع اليوغا والتأمل أداءه كوسيلة من وسائل التأقلم.”  ويضيف البروفيسور قائلاً: “إن مهمة كلية S P Jain تتركز في تشكيل قادة الأعمال في القرن الحادي والعشرين. ومن خلال توفير هذه الأدوات المؤثرة، نأمل أن نستطيع تمكين الشباب وتشكيل مجتمعات أقوى وتكوين قادة عالميين.”

تجدر الإشارة إلى أن الخوف والقلق بشأن الأداء الأكاديمي يمكن أن يؤثر سلبًا على نفسية الطالب ونجاحه في المدرسة. وقد عكفت الدراسة التي نُشرت في “المجلة الدولية لليوغا” على فحص تأثير اليوغا على الأداء الأكاديمي على الطلاب الذين يعانون بشدة من التوتر. حيث وجد الباحثون أن اتخاذ أوضاع اليوغا بانتظام، وممارسة التنفس اليوغي والمشاركة في التأمل يقلل من مستويات التوتر لدى الطلاب. وهذا يعني أنهم يميلون لأن يكونوا أكثر هدوءًا، ويُترجَم ذلك إلى تحقيق أداء أكاديمي أفضل، وتحسين المزاج، وتقليل القلق، والمرونة الشاملة. ومن ناحية أخرى، يمكن للتأمل أن يساعد الطلبة على مكافحة التوتر وأن يكونوا أكثر تركيزًا.

وصرحت إدا غنغور، مؤسس “Life n One”، قائلة: “إننا سعداء للغاية لمشاركتنا في هذه المبادرة لدعم الطلبة وتمكينهم من الوصول إلى أفضل حالاتهم.”

وحيث إن الأمر لا يتطلب أي خبرات سابقة، فإننا نرحب بالمبتدئين. وقد تلقت أكثر من 80 كلية في الإمارات العربية المتحدة الدعوة لحضور هذا الحدث بهدف تعلم استراتيجيات إدارة التوتر التي يمكن للأطفال استخدامها طوال حياتهم.

لحضور هذا الحدث، يجب على الطلبة التسجيل في الرابط التاليhttps://goo.gl/forms/QCNylKN3EYEV57Fe2

نبذة عن: كلية S P Jain للإدارة العالمية

كلية S P Jain للإدارة العالمية هي كلية أسترالية لإدارة الأعمال ولها العديد من المقرات في سنغافورة، وسيدني، ودبي، و مومباي. تتركز مهمة الحرم الجامعي في إعداد  قادة الأعمال. تتبوأ هذه الكلية مكانتها ضمن أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم. كما أنها تُعد أول كلية تعليمية أو لإدارة الأعمال بمقرات جامعية في ثلاث مدن حول العالم. تقدم الكلية برامج تعليمية للدراسة الجامعية والدراسات العليا والتعليم التنفيذي.  الموقع الإلكتروني: http://www.spjain.org/

Life N’ One

Life ‘n One هو مركز للمداواة الحياتية. إنه المكان الذي يمكنك فيه تنشيط العقل والجسم، بمساعدة مدربينا من ذوي الخبرة المتعمقة والمجتمع الذي بنيناه ونواصل بناءه من أجل العافية للجميع. ويوفر المركز مجموعة متنوعة من برامج العافية، وكذلك مقهى يقتصر على ترويج الغذاء والمشروبات الصحية، بالإضافة إلى معرض فني، ومتجر للمنتجات اليدوية الإبداعية. الموقع الإلكتروني: http://lifenone.com/

بيانات جهات الاتصال:
بافنا تالوار
مساعد المدير للتسويق والعلاقات العامة
بكلية S P Jain للإدارة العالمية
دبي  .  مومباي، سينغافورة .  سيدني
مبنى 5، مدينة دبي الأكاديمية العالمية، صندوق بريد رقم 502345، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: 700-5616-4-971+
http://www.spjain.org

المصدر: كلية S P Jain للإدارة العالمية

Related Post