‫كولومبيا تختار حل المصادقة القوي المقدم من Gemalto لتوفير خدمات مالية آمنة لمواطنيها

سوف يتمتع المواطنون من الآن بسهولة الاستخدام مع خدمة المصادقة SafeNet لتوفير حماية للدخول
عبر الإنترنت إلى حسابات صندوق الادخارات الوطني

أمستردام – 19 مايو, 2016 – أعلنت شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونكست بالرمز NL0000400653) عن استخدام الحكومة الكولومبية لتقنية المصادقة SafeNet Authentication Service المقدمة من الشركة. توفر هذه التقنية للملايين من المواطنين إمكانية الوصول الآمن عبر الإنترنت إلى الخدمات المالية التي يقدمها لهم صندوق الادخارات الوطني أو Fondo Nacional del Ahorro (FNA).

توفر تقنية المصادقة SafeNet المقدمة من Gemalto مصادقة آمنة متعددة العوامل قائمة على السحابة الإلكترونية عند قيام المواطنين الكولومبيين بتسجيل الدخول إلى حسابات صندوق الادخارات الوطني. ويقدم صندوق الادخارات الوطني مجموعة كبيرة من الخدمات المالية، منها مدخرات التقاعد، والقروض، والدعم المالي للتعليم العالي، وإعانات البطالة.  وسوف يتمتع المواطن الكولومبي بخاصية المصادقة البسيطة سهلة الاستخدام ثنائية العوامل التي توفرها هذه التقنية. بعد أن يُدخِل حامل حساب صندوق الادخارات الوطني اسمه وكلمة المرور الخاصة به، سوف تُرسَل إليه، عبر رسالة نصية قصيرة SMS أو عبر البريد الإلكتروني، كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة (OTP) يتعين عليه إدخالها، وذلك كوسيلة آمنة للتحقق من هوية المستخدمين ومصادقة بياناتهم وكوسيلة تأمين إضافية لحماية حساباتهم الإلكترونية.

تمتاز تقنية المصادقة SafeNet Authentication Service بأنها قائمة على نظام السحابة الإلكترونية لتكون بذلك حلاً قابلاً للتطوير لعمليات المصادقة والتحقق من الهوية، مما أتاح للحكومة الكولومبية تطبيقه واستخدامه ونشره لدعم ملايين من المستخدمين بدون تسديد مصروفات مالية مسبقة. كما يمتاز حل المصادقة هذا بأنه يسهل دمجه مع أنظمة الحواسب المكتبية الخاصة بصندوق الادخارات الوطني، مما يسهل عملية تسجيل مستخدمين جدد، وتوليد رموز جديدة، وتقديم التقارير إلى هيئة تكنولوجيا المعلومات التابعة لصندوق الادخارات الوطني، التي تعطي أولوية كبرى لجوانب سهولة الوصول وإمكانيات الإدماج وتقديم الخدمات بالاعتماد على أنظمة السحابة الإلكترونية.

وفي هذا السياق، يقول السيد Cesar Amar نائب الرئيس للشئون التقنية في صندوق الادخارات الوطني “لقد وقع اختيارنا على Gemalto لأنها من الشركات الرائدة في مجال مصادقة المستخدمين“. وأضاف: “إن حل المصادقة المقدم من Gemalto القائم على نظام السحابة الإلكترونية يلبي أهدافنا في العمل بدون تكبد تكاليف خاصة بالبنية التحتية كما يمتاز بأنه عالي الأتمتة. كما أننا اكتشفنا وجود ميزة مهمة للغاية، وهي أن تقنية SafeNet Authentication Service بسيطةٌ وسهلة الاستخدام بالنسبة لمستخدمي حسابات صندوق الادخارات الوطني.”

ومن جانبه، صرح السيد Fracois Lasnier نائب الرئيس الأول لقسم الهوية والوصول في شركة Gemalto قائلا: “لدينا حماسة شديدة لدعم مبادرة مقدمة من صندوق الادخارات الوطني بهذا الحجم وتلك الأهمية” واستطرد في حديثه قائلاً: “توفر خدمات المصادقة SafeNet Authentication Services إمكانية التطوير والتكلفة المعقولة بالنسبة للمنظمات في سبيل دعم ملايين من المستخدمين من دون الاضطرار للإنفاق على البنية التحتية. وهذه تعد ميزة كبيرة بالنسبة لمنظمات تكنولوجيا المعلومات التي تتطلع إلى العمل بأقصى كفاءة ممكنة مع قدرتها على حماية الوصول إلى عدد كبير من التطبيقات والخدمات.”

توفر خدمة SafeNet Authentication Service مصادقة قوية مؤتمتة بالكامل وعالية الأمان تتضمن خيارات مرنة للرموز والأكواد تتوافق مع احتياجات كل منظمة، مما يقلل تكاليف التشغيل إلى حدٍ كبير. ونظرًا لأن هذه الخدمة لا تتطلب إقامة بنى تحتية إضافية، فهي بذلك تساعد على التحول السريع إلى البيئة السحابية متعددة الطبقات ومتعددة المستخدمين وتوفر حماية للبيانات والتطبيقات القائمة على السحابة الإلكترونية والخاصة بشركات معينة فضلاً عن شبكات الشركات وبيانات هويتها وأجهزتها.

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
8896 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Related Post
احتفظت جي فور اس بعقد توفير امن على مدار الساعة الى الموظفين والركاب في مطار
أورلاندو، فلوريدا، 4 أكتوبر 2017م (GLOBE NEWSWIRE) – أعلنت اليوم شركة Radixx International، الرائدة في
تدعيم أمن التشفير والمعاملات للمؤسسات المالية  دبي، الامارات العربية- 4 أكتوبر 2017 – أعلنت اليوم