أعضاء زمالة مانديلا في واشنطن يبحثون المستقبل المستدام لأفريقيا

أكرا، غانا، 25 أيار/مايو، 2016/ بي آر نيوزواير / — تجمع أكثر من 160 من القادة الشباب من 21 دولة في غرب افريقيا في اجتماع في أكرا، بغانا الأسبوع المقبل لتبادل خبراتهم والانخراط في القضايا الحاسمة بالنسبة لمستقبل أفريقيا. ومن أجل دعم مبادرة الرئيس باراك أوباما لزمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowship للقادة الأفارقة الشباب، نظمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة آيركس المؤتمر الإقليمي السنوي لغرب أفريقيا لزملاء برنامج زمالة مانديلا واشنطن في أكرا من 19 – 21 أيار/مايو. ويشمل الزملاء روادا اجتماعيين بارزين وموظفين في القطاع العام ونشطاء مجتمعيين يعملون على إحداث تغييرات إيجابية في بلدانهم.

Mandela Washington Fellowship for Young African Leaders.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160524/371639LOGO

وسلط المؤتمر الضوء على طرق تشجيع النهج المتعدد القطاعات للتنمية المستدامة والشاملة، وتعزيز الحلول لمكافحة البطالة عند الشباب، وبناء الحوكمة الديمقراطية، وتحقيق أجندة الاتحاد الأفريقي للعام 2063 واستراتيجيات التصدي للتهديدات الأمنية الناشئة. وفي افتتاحها المؤتمر، قالت ليندا إيتيم، مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للشؤون الأفريقية، “نعرف ما هي التحديات، ونعرف أيضا أن هناك فرصا وابتكارات محتملة في كل بلد. وعبر الشمول على كل المستويات فقط يمكن تحقيق هذه الفرص.”

وفي جلسة الاجتماع العام لبحث أجندة 2063 مع الدكتور جوزيف تشيلينغي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في الاتحاد الأفريقي، شدد المسؤول الأفريقي للقادة الشباب على أن “علينا أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض لبناء أفريقيا التي تكونون فيها أنتم الأولوية الأولى.”

وتضمنت قائمة المتحدثين في المؤتمر أيضا سعادة صامويل أبلاكوا أوكوزيتو، نائب وزير التعليم في غانا، والسفير الأميركي في غانا روبرت بي جاكسون، وثيو سوا من صندوق تنمية المرأة الأفريقية.

واشتمل المؤتمر على مسابقة عرض مشاريع حيث عرض الزملاء مشاريعهم أو أفكارا لمنتجات قابلة للتطوير أمام لجنة من الحكام يمثلون قطاع الأعمال والأعمال غير الربحية. وقد فاز السيد أولوامايوا سالو من نيجيريا بالمرتبة الأولى على كتبه الكوميدية التعليمية عن الملاريا للشباب، التي يقوم بتوزيعها عبر أفريقيا بدعم من شبكة الزمالة.

ويشتمل الزملاء من غرب أفريقيا على مشاركين من بنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، تشاد، ساحل العاج، غينيا الاستوائية، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، مالي، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون وتوغو.

برنامج زمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowship يأتي بـالمئات من الشباب المهنيين الأفارقة من مختلف أنحاء القارة لجامعات الولايات المتحدة، لمدة ستة أسابيع من التدريب على القيادة في مجالات الأعمال وريادة الأعمال، والقيادة المدنية، أو الإدارة العامة. ويتم اختيار الزملاء بصورة تنافسية لهذا البرنامج الرائد المرموق.

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وشركة آيركس IREX تدعمان برنامج زمالة مانديلا في واشنطن عبر توفير فرص التطوير المهني المستمرة في أفريقيا. ويتم ذلك بدعم تنسيقي من معهد المجتمع المدني لغرب أفريقيا West Africa Civil Society Institute ومقره في أكرا، غانا.

الاتصال: إيرين باول، newsroom@irex.org، هاتف: +1-202-628-8188 x108

هاشتاغ: #MWFCon16