ألفا للنشر تطلق مصادرها التعليمية ذات الخصوصية الإقليمية للغة الإنجليزية خلال مؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في المنطقة العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 4 ابريل/ نيسان 2016 — أعلنت دار ألفا للنشر والتعليم في منطقة الخليج العرب ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاق مجموعة  من كتبها المتخصصة في تعليم اللغة الإنكليزية (ELT) والعديد من المصادر التعليمية خلال مؤتمر تعليم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها في المنطقة العربية والذي عُقد مؤخراً في فندق حياة ريجنسي دبي بين الـ 10 والـ 12 من مارس آذار.

حيث تم الكشف عن مجموعة دار ألفا من منشورات تعليم اللغة الإنكليزية (ELT) خلال مؤتمر تعليم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها والتي تضمنت مجموعة خاصة بمرحلة الحضانة وأُلقي عليها اسم “Pandy and Friends” ومجموعة خاصة ركزت على المرحلة الإبتدائية للمدارس أٌطلق عليها اسم “Super English” و “Go For English” ومجموعة أخرى للمرحلة المتوسطة بعنوان “English Leader” وأخيراً مجموعة “Target English” والتي تُعنى بالمرحلة العمرية الأعلى. والمميز في هذه المجموعات أنها أصدرت جميعها في دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتحوي في مضمونها درجة لا سابق لها من العناية بالتفاصيل المتعلقة بإستمرارية الثقافة المحلية وكيفية عرض المضمون.

وخلال كلمة ألقاها السيد إياد دراوشة المدير العام لدار ألفا للنشر خلال المؤتمر قال: “إن مؤتمر تعليم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها في المنطقة العربية هو المنصة المثالية لإطلاق دار ألفا مجموعتها من منشورات تعليم اللغة الإنكليزية (ELT) ويمثل فرصة عظيمة للقول بأنه أصبح بإمكان المعلمين في المنطقة الآن الحصول على كتب ومصادر أخذت بعين الإعتبار المدرسين والطلاب المحليين.

فأصبح الآن بإمكاننا مع فريقنا المتواجد بنسبة 100% في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي و الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدرك  بشكل دقيق للحساسيات للتفاصيل الثقافية المحلية في المنطقة أن نصدر منشورات لا تقدم محتوى تعليمي عالي مبني على أسس عالمية فقط  بل تحتوي على إدراك ثقافي للتفاصيل الأمر الذي لم يكن متاحاً في سوق المنشورات التعليمية حتى يومنا هذا*

وبالإضافة إلى منشورات تعليم اللغة الإنكليزية (ELT) تصدر دار ألفا العديد من المؤلفات لمدارس منهاج نظام التدريس الأمريكي (12 K-) كـالرياضيات والعلوم متبنيةً المنهج ذاته في مراعاة التفاصيل الثقافية. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنشورات ستبصر النور عبر فعاليات قادمة خلال العام 2016 حيث أضاف السيد دراوشة ” إن مجموعة المنشورات التي تقدمها دار ألفا للنشر واسعة وتعي مميزات واقعية للمدرسين في المنطقة الذين يواجهون أحياناً صعوبة في إيجاد مصادر مناسبة يمكن استخدامها بحرية ودون أية مخاوف من خرقها للحساسيات الإجتماعية والثقافية.

إن دار ألفا شريك لجميع المعلمين يمكنهم الوثوق فيها لتقديم مصادر تعليمية مناسبة وفعالة وراقية”

ويذكر أن منظمة تعليم اللغة ا الإنجليزية لغير الناطقين بها في المنطقة العربية هي منظمة تعليمية غير ربحية تعمل على التطوير المهني لأعضائها والذين في معظمهم من المعلمين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي وتهدف إلى إيجاد شبكة تواصل بين جميع أبناء المهنة الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كوسيلة تعليمية للترويج والحفاظ على جودة مستواهم التعليمي والإداري.

إن دار ألفا للنشر مؤسسة مخصصة للإحتياجات التعليمية للمدارس، والمعاهد والمؤسسات التعليمية في كافة أنحاء الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكلا القطاعين العام والخاص، وتقوم بتوفير المصادر والأدوات التعليمية بشتى أنواعها لتغطية المجالات التالية:

  • فنون اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات، بناءً على المقاييس الأساسية المشتركة للولايات المتحدة (CCSS)
  • العلوم، بناءً على المقاييس العلمية للجيل القادم (NGSS) لمنهاج نظام التعليم الأمريكي (K-12)
  • تعليم اللغة الإنجليزية (ELT) بناءً على مرجع الإطار الأوروبي المشترك للغات CEFR))
  • اللغة الإنجليزية المتخصصة (ESP)
  • المصادر والحلول الرقمية
  • المكتبة الرقمية

كما تحرص دار ألفا للنشر من خلال تقديمها للمواد التعليمية على مراعاة أهمية أنَّ “ما يلائم الفرد قد لا يلائم الجماعة”. فتحتوي منشوراتها المتنوعة على مواد تعليمية ملائمة للثقافات المحلية، وقد تم تصميمها للطلاب من كافة المستويات، بالإضافة إلى تلامذة القطاع التأهيلي والمهني. تمتلك دار ألفا للنشر قطاع إنتاج ومبيعات خاص بها، يتمثل في سمارت إديوكيشن (التعليم الذكي: www.smarteducation.ae) )

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني  askme@alphaedu.ae

أو بالإتصال على الرقم (٩٧١٤٣٩١٨٦٥٨+)

للمواد الإعلانية، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني info@bigwheel.me

أو بالاتصال على الرقم (٩٧١٥٢٧١٢١٧٧٧+)

الموقع الإلكتروني: www.alpha.info

فيسبوك: www.facebook.com/Alpha-Publishing

لينكدإن: www.linkedin.com/alpha-publishing