أنغامي تضم مستثمرين جدد لتعزيز التوسع الإقليمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 نوفمبر 2016/PRNewswire/ —

سامينا كابيتال تتولى جولة تمويل أنغامي Series B بالمشاركة مع شركة “du” للاتصالات

أعلنت اليوم شركة أنغامي الرائدة في تقديم خدمات الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها قد ضمت مستثمرين جدد في إطار جولة استثمارية من فئةSeries B ، وذلك بقيادة شركة سامينا كابيتال للاستثمارات الخاصة. كما انضمت أيضًا شركة الاتصالات الإماراتية دو “du” إلى جولة التمويل ووقعت اتفاقًا تجاريًا مع أنغامي بالإمارات العربية المتحدة لربط خدمات أنغامي مع منتجاتها.

Anghami – Add music to your day.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20161102/435284 )

يُعد إتمام جولة الاستثمارات من فئة Series B تأشيرًا بإتمام الجولة الثالثة الناجحة للاستثمارات التي تنفذها شركة أنغامي، بعد أن بدأت مؤسسة (“Middle East Venture Partners (“MEVP الجولة الأولى في عام 2012. وفي عام 2014، قادت مؤسسة MEVP جولة التمويل الناجحة Series A لتضم استثمارات مُشتركة بين مجموعة إم بي سي MBC، المجموعة الإعلامية الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و”موبايلي فينتشرز” Mobily Ventures وهي الذراع الاستثماريّة لشركة الاتصالات السعوديّة “موبايلي” Mobily.

ومن المُقرر أن تُسهم حصيلة جولة التمويلات في تمويل المرحلة القادمة لكسب مُستخدمين جدد لصالح أنغامي والتوسع على نطاق أكبر بالمنطقة. كما سيُخصص هذا الاستثمار أيضًا لزيادة حجم مكتبة أنغامي من الأغاني البالغ عددها 20 مليون أغنية، حيث تضم تلك المكتبة أكبر قائمة من الموسيقى العربية الرقمية على مستوى العالم. كما سيتم أيضًا تعزيز النمو السريع لمنصة أنغامي للموسيقى والفيديو، فضلاً عن تعزيز سمات جديدة أخرى.

تأسست أنغامي على يد اثنين من رواد الأعمال اللبنانيين إيدي مارون وإيلي حبيب، لتلقى دعمًا من قبل المُساهمين الاستراتيجيين والماليين. وسرعان ما مكنت أنغامي مستخدميها من الوصول حصريًا إلى المكتبات الموسيقية وأهم إصدارات  شركات الموسيقى العربية والدولية. ومن خلال شراكتها  الإستراتيجية مع مجموعة إم بي سي MBC  الرائدة، وقعت أنغامي على اتفاقية تسويق قادت حضورها الإعلامي البارز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة من خلال التكامل الحصري للبرامج التليفزيونية الشهيرة مثل برنامج آراب أيدول Arab Idol وذا فويس The Voice وإكس فاكتور X-factor. وبالتوازي، تمكنت الشركة من توقيع مجموعة من اتفاقيات الربط مع أكثر من 15 شركة اتصالات بكافة أنحاء العالم العربي.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، ضاعفت أنغامي قاعدة مُشتركيها بواقع 11 ضعفًا ليبلغ عدد مستخدميها 30 مليون مستخدم، كما تضاعف عدد مستخدميها شهريًا بواقع خمسة أضعاف ليبلغ 6 مليون مستخدم حاليًا.  كما يتم تشغيل 500 مليون أغنية على الأقل شهريًا عن طريق منصات الموبايل والواب وغيرها

وتعليقًا على ذلك، ذكر إيدي مارون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي، قائلاً “نسعد بانضمام شركتي سامينا وdu إلينا، كما أننا نثق بالقيمة التي أضافتها الشركتان إلى توسعنا بالمنطقة. فنحن نفخر برؤية تحول الشركة إلى شركة رائدة بالمنطقة. كما أن لدينا رؤية طموحة لأنغامي تتخطى تطبيق الاستماع إلى الموسيقى؛ فكونها منصة ذات تقنية مُتطورة عالية، بإمكان أنغامي بناء منصة قوية حاضنة للموسيقى بالمنطقة من خلال ربط محبي الموسيقى والفنانين والمنتجين وشركات الاتصالات والعلامات التجارية في هذا المجال.”

ذكر السيد وسيم مكحل، المدير التنفيذي الأول لشركة سامينا كابيتال للاستثمارات المحدودة، قائلاً “تستثمر شركة سامينا كابيتال في الشركات التي لديها إمكانية لأن تُصبح رائدة بالمنطقة. ففي أنغامي وجدنا كل تلك العوامل الصحيحة؛ وعلى رأسها فريق الإدارة الموهوب المُكون من خبراء ومُبدعين في مجالهم، ونموذج الأعمال المُعقد والقوي الذي يُقدم لمستخدميه منتجًا عالي التقنية. فقد أدى ذلك النموذج الفريد إلى اكتساب الشركة مكانتها الرائدة بلا منازع بالشرق الأوسط. ومن خلال توقيع الشراكة مع فريق الإدارة ومساهمي الشركة، فإننا نتطلع إلى تقديم الفصل التحولي التالي من قصة نجاح أنغامي.”

ومن جانبه، صرح كارلوس دومينغو، المدير التنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار لدى شركة دو du، قائلاً “إن مستقبل الاتصالات والإعلام يتقارب تمامًا، حيث إننا نؤمن بأنه من خلال منصة الموسيقى الرائدة والمميزة التي تُنشئها أنغامي، واندماجها مع قدراتنا في مجال الاتصالات والتوزيع، فإنه سيكون بإمكاننا تقديم عروض فريدة ذات قيمة جديدة لإسعاد عملائنا.”

وتعليقًا على هذه الاستثمارات الرائدة، ذكر وليد منصور، المدير التنفيذي لدى مؤسسة “MEVP”، قائلاً “إن هذا العام كان مُذهلاً حقًا بالنسبة لأنغامي؛ فقد أنجز الفريق عملاً فريدًا ليدفع عجلة نمو الشركة وتطورها نحو الأمام ويُخصص لها مكانة فريدة بلا منازع باعتبارها شركة رائدة بالأسواق في مجال الموسيقى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولكوننا شركاء رئيسين في هذا الاستثمار وقمنا بإعادة الاستثمار مجددًا في الشركة بالجولات التالية، فإننا نواصل دعمنا الفعال للإدارة كما فعلنا منذ البداية. كما أننا فخورون للغاية لكوننا جزء من نجاح أنغامي المُحقق حتى الآن، ونتطلع للترحيب بشركائنا الجدد لدى أنغامي، سامينا ودو.”

نبذة عن أنغامي

أنغامي هي منصة رائدة للاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت، تتميز بريادتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضم أكبر مكتبة للموسيقى العربية الرقمية بالعالم. تضم أنغامي مُحتوى مُرخص من كُبريات الشركات مثل روتانا وبلاتينوم ريكوردز ومزيكا و وتري، فضلاً عن كبريات شركات الموسيقى العالمية مثل Universal وSony وWarner. تُمكن خدمة الاستماع إلى الموسيقى غير المحدودة هذه مُستخدميها من اكتشاف الموسيقى الجديدة ومشاركة المقاطع الموسيقية على الفور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وتحميل المحتوى للاستماع إليه بدون اتصال بشبكة الانترنت. تتمثل مهمة الشركة في إنشاء منصة لإنتاج الموسيقى وتوزيعها في العالم العربي، وربط الفنانين ومحبي الموسيقى والمواهب الموسيقية الناشئة.

نبذة عن شركة سامينا كابيتال:

تأسست شركة سامينا كابيتال في عام 2008 باعتبارها مجموعة استثمارية رئيسة ينصب تركيزها على مناطق شبه القارة الهندية وآسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتُسمى إجمالاً “منطقة سامينا”.  يعمل نموذجها الفريد على جمع رجال الأعمال ورواد الأعمال معًا من كافة أنحاء المنطقة باعتبارهم مُستثمرين مساهمين. ومنذ عام 2008، جمعت سامينا كابيتال أصولًا بقيمة 1,1 مليار دولار أمريكي، وأعادت 500 مليون دولار أمريكي من رأس المال مما يزيد عن 40 تخارج كلي وجزئي. وفي الوقت الحالي، تُدير سامينا كابيتال التزامات رأسمالية إجمالية تزيد عن 700 مليون دولار أمريكي.

نبذة عن شركة دو:

دو هي شركة مُتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات وحائزة على العديد من الجوائز، حيث تخدم ما يزيد عن 8 مليون عميل من خلال تقديم خدمات الموبايل والخط الثابت والإنترنت فضلاً عن خدماتها الرئيسة على شبكة 4G LTE. كما تقوم دو بتزويد ما يزيد عن 80 ألف شركة بالإمارات العربية المتحدة بخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المُدارة وواسعة النطاق. ومنذ إطلاقها في عام 2007، فإن دو لديها العديد من الأولويات الفريدة التي تُحسب لها، بما فيها إدخال نظام الدفع عن طريق نظام الدفع الثاني والبث التليفزيوني عبر الإنترنت IPTV وبوابة الخدمة الذاتية. تهدف دو إلى دعم تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 وتحول دبي إلى مدينة ذكية. كما أن دو أيضًا هي الشريك الاستراتيجي لدائرة حكومة دبي الذكية، حيث تُقدم منصة مُخصصة لدبي الذكية. وعقب نجاح اختبار شبكة إنترنت الأشياء (IoT) بالشرق الأوسط، فإن دو تسير في طريقها لاستكمال نشر شبكة إنترنت الأشياء الخاصة بها خلال العام الحالي 2016.

وبحسب تصنيف Brand Finance، فقد حصلت شركة دو على المرتبة الثانية عشرة ضمن أغلى العلامات التجارية بالشرق الأوسط لعام 2016. وفي السابق، منحت مؤسسة سوبر براندز الشرق الأوسط Superbrands Middle East شركة دو لقب العلامة التجارية المرموقة لعام 2013.  كما حازت الشركة على العديد من الجوائز الأخرى مثل شهادة ISO 27001 المرموقة لنظام إدارة أمن المعلومات وتميزها في افتتاح أول متجر حائز على تصنيف نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة. علاوة على ذلك، فإن شركة دو تتميز بكونها شركة الاتصالات الأولى في العالم التي تقوم بإصدار تقرير استدامة قائم على إرشادات GRI-G4 لعام 2014. ومن ثم، فقد حصلت محطة البث الفضائي المميزة “Samacom” الخاصة بدو، والتي تُعد المشغل الرائد في المنطقة لخدمات دعم الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وآسيا، على مركز متقدم ضمن محطات البث الفضائي في العالم من خلال جوائز أهم 20شركة مستقلة التي تمنحها جمعية World Teleport Association. وباعتبارها شركة إماراتية، فإن شركة دو مُخولة بدعم الابتكار وريادة الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة. جدير بالذكر أن مُتوسط معدل التوطين بالشركة قد بلغ 34% منذ عام 2013 بكافة شركاتها. كما أن القوى البشرية العاملة هي محل اهتمام وتركيز الشركة، حيث إن الشركة تُقوم بتوظيف ما يقرب من 2000 شخص من 60 جنسية مختلفة. وقد حازت دو على جائزة مؤسسة غالوب لأفضل وجهات العمل Gallup Great Workplace Award خلال عامين متتاليين.

تعود ملكية شركة دو إلى جهاز الإمارات للاستثمار بنسبة 39.5%، ولشركة مبادلة للتنمية بنسبة 19,5% ولشركة الإمارات للاتصالات والتكنولوجيا بنسبة 19,5%، فيما يعود الجزء المتبقي للمساهمة العامة. تُدرج شركة دو بسوق دبي المالي تحت اسم “دو”. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة  http://www.du.ae.

نبذة حول شركاء المبادرات في الشرق الأوسط (MEVP): 

مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط (MEVP) هي شركة رائدة لرأس المال المخاطر ينصب تركيزها على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتستثمر في بدايات ومراحل النمو الخاصة بالشركات المبتكرة ويديرها مجموعة من رواد الأعمال الموهوبين بصورة أساسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تنتشر فروع المؤسسة في كل من بيروت ودبي وسيليكون فالي، وتتمتع بأصول مُدارة تزيد قيمتها عن 120 مليون دولار امريكي في أربعة صناديق رأس مال استثمارية. ومنذ نشأتها في عام 2009، تميزت مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط بكونها الشركة الرأسمالية الاستثمارية الأكبر والرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع تمتعها بنزعة استثمارية واضحة وعابرة للحدود. قامت مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط بالاستثمار فيما يزيد عن 38 شركة تكنولوجيا بما فيها العديد من الشركات الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.http://www.mevp.com

للتواصل مع أنغامي:
رامي زيدان
press@anghami.com

للتواصل مع سامينا كابيتال:
هيثم عبد الكريم
habdulkarim@samenacapital.com

للتواصل مع دو:
سوغات تشاترجي
du
الهاتف: 971559367045+
بريد إلكتروني: Saugat.Chatterjee@du.ae

للتواصل مع مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط:
وليد منصور
المدير التنفيذي
info@mevp.com

المصدر: أنغامي