أول العروض المبهرة في أوبرا دبي

يوم تاريخي يشهد أداء بلاسيدو دومينغو في المنشأة التي ينتظرها الجميع في دبي 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 أغسطس 2016: توجّهت أنظار العالم إلى دبي مساء اليوم حيث استضافت أوبرا دبي أول عرض لها على الإطلاق. وقدّم العرض الافتتاحي لمحةً عن المستوى الرفيع لهذه المنشأة التي تعتبر من أكثر المرافق انتظاراً وترقباً في تاريخ دولة الإمارات، حيث حظي عددٌ محدودٌ من المحظوظين بفرصة الاستمتاع بأداءٍ عالمي ساحر لمغني التينور الشهير بلاسيدو دومينغو.

Placido Domingo takes to the stage at the first night of the Dubai Opera.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160830/402505 )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160830/402506 )

وكانت تذاكر العرض الأول في أوبرا دبي قد بيعت بالكامل خلال ثلاث ساعات فقط من طرحها في شهر أبريل الماضي، وبدأ استقبال الضيوف اعتباراً من الساعة 6:00 مساءً بالمشروبات والأطعمة الخفيفة قبل الجلوس في مقاعدهم لحضور أداءٍ موسيقي ساحر لا يتكرر.

وفي هذه المناسبة، قال جاسبر هوب، الرئيس التنفيذي لأوبرا دبي: “كانت هذه الأمسية علامةً موسيقيةً فارقةً في التاريخ. وقد ظهرت أوبرا دبي بحلّةٍ بديعة في هذه الأمسية، وأكّد المحظوظون ممن حضروا العرض الافتتاحي على روعة أنظمة الصوت وجمال الأداء الذي قدمه المغني الأسطوري بلاسيدو دومينغو. ونحن نتطلع للترحيب هنا بعددٍ أكبر من الضيوف خلال الأيام والأسابيع والأشهر القادمة، حيث عقدت أوبرا دبي العزم على تقديم مساهمة بارزة ومتواصلة في المشهد الموسيقي في المستقبل”.

تستعد أوبرا دبي لاستضافة مجموعةٍ مميزة من أصحاب المواهب ذوي المستوى العالمي، وهي توفر ألفي مقعد لمحبّي الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا والأفلام والفعاليات الرياضية والبرامج الموسمية، حيث تُعدّ أوبرا دبي القلب النابض لمنطقة دار الأوبرا.

Official shot of Dubai Opera’s first performance – Placido Domingo (interior)

وسيوفر برنامج الفعاليات المقرر للزوار فرصة الاستمتاع بأداءٍ من الطراز العالمي في مكان هو الأكثر إبهاراً في الشرق الأوسط. يمكن الاطلاع على هذا البرنامج الحافل على موقع أوبرا دبي على الإنترنت www.dubaiopera.com، وشراء التذاكر لحضور ما يشاؤون من العروض المقررة، ومنها “صيادو اللؤلؤ” و “حلاق إشبيلية” و “أوبرا بلا كلمات” و “كوبيليا” و “جيزيل” و “رسائل من فيينا” و “موزارت جالا” و “المستحيل” و “خوسيه كاريراس” و “الفصول الأربعة لـ فيفالدي” و “سارة باراس” و “أنوشكا شانكار” و “بيجار باليه لوزان” و “كسارة البندق على الجليد” و “عرض سلافا الثلجي”.

تعليق الصورة الأولى: بلاسيدو دومينغو يقدم أداءً رائعاً في أول أمسيةٍ لأوبرا دبي

ملاحظات للمحررين

عن أوبرا  دبي

أوبرا دبي منشأة فريدة حقاً وتعد أول مركز فني متعدد الاستخدامات للفنون المسرحية في قلب منطقة دوان تاون دبي. توفر أوبرا دبي مرونة لا تضاهى، إذ تضم مسرحاً رئيسياً وقاعة للحفلات الغنائية والموسيقية ومساحة مفتوحة للفعاليات بمساحة 2000 متر مربع. ويمكن تجهيز القاعة الرئيسية لاستضافة حفل موسيقي يتسع لألفي مقعد، أو لحفل عشاء بسعة ألف مقعد. وخارج القاعة، يوجد مساحة أصغر للعروض وقاعة للتمارين ومطعم مذهل على السطح وحديقة سماوية تطلّ على برج خليفة ونافورة دبي.

www.dubaiopera.com