إيثيكا يطلق شهادات متقدمة في التمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أبريل 2016/PRNewswire/ —

يطلق معهد إيثيكا للاقتصاد الإسلامي في دبي شهادة برنامج التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي (ACIFE) في مجال التحليل المالي وفي مجال التكافل.

“مقارنة بين الصكوك المتوافقة مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) والصكوك غير المتوافقة مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)”؛ “إطار العمل لحساب الأرباح الخاصة بمنتجات الإيداع”

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

ليست من موضوعات تدريب التمويل الإسلامي المعتادة لك. وبالتأكيد ليست تلك الموضوعات المُثقلة بالنظريات. يستعد معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي-المعهد الرائد عالميًا في مجال تقديم التدريب والاعتمادات ذات الصلة بالتمويل الإسلامي-لإطلاق شهادتي اعتماد متقدمتين مهمتين يتم إضافتهما إلى ما يقدمه المعهد، وهما: شهادة التنفيذي المعتمد المتقدمة في التمويل الإسلامي (ACIFE) في مجال التحليل المالي وشهادة التنفيذي المعتمد المتقدمة في التمويل الإسلامي (ACIFE) في التكافل.

تعد الشهادتان التي تبلغ مدة كل منهما 4 أشهر وتعتمد 100% على الإنترنت من الشهادات المعتمدة وفقًا لمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، كما أنهما تختصان بتغطية أكثر الحسابات الممارسة شيوعًا وكذلك هياكل التكافل (التأمين الإسلامي) المستخدمة في البنوك الإسلامية الفعلية. ومن المعروف أن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) هي منظمة المحاسبة والتدقيق الخاصة بالمؤسسات المالية الإسلامية، وهي الكيان الرائد في وضع المعايير في صناعة التمويل الإسلامي.

“تعتمد العديد من البلدان الآن تراخيص العمل المصرفي الإسلامي. وأراد معهد إيثيكا الاستجابة للاحتياجات هذه الصناعة فيما يختص بالتدريب وبرامج الاعتماد التي يمكنها أن تبلغ بالمصرفيين آخر التطورات حول الممارسات المتقدمة والمتوافقة مع الشريعة” جاء ذلك في تصريحات المتحدث الرسمي باسم معهد إيثيكا. ويُذكر أن شهادة ACIFE في التحليل المالي تنطلق هذا الشهر، أما شهادة ACIFE في التكافل فتنطلق لاحقًا في هذا العام.

مسؤول الاتصالات: سمير حسن – هاتف: 9714-455-8690+ البريد الإلكتروني:  contact@ethicainstitute.com

المصدر: معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي