إيثيكا يفوز بجائزة تعليم التمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 أبريل 2016/PRNewswire/ —

يتسلم معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي جائزة ’أفضل مزود لتعليم التمويل الإسلامي عبر الإنترنت‘

منحت مجلة Capital Finance International في المملكة المتحدة الجائزة العالمية لأفضل مزود لتعليم التمويل الإسلامي عبر الإنترنت إلى معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي في دبي. كما حصل معهد إيثيكا في الأشهر الأخيرة على لقب ’مزود تعليم التمويل الإسلامي الأفضل للعام‘ من مجلة The European ضمن جوائز التمويل والصيرفة العالمية، وكذلك ’أفضل برنامج تمويل إسلامي على الإنترنت‘ من جوائز مجلة International Finance.

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

يكتسب التمويل الإسلامي شعبية متزايدة؛ ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، بل في كل أنحاء العالم. إذ شهدت أصول الخدمات المصرفية الإسلامية نموًا بمعدل سنوي بلغ 17,6% خلال الفترة ما بين عامي 2009 و 2013. هذه الوتيرة آخذة في التصاعد حتى أنها قد تتجاوز نسبة 20% بحلول عام 2018. ويُذكر أن الخدمات المصرفية الإسلامية على نطاق تجاري بدأت للمرة الأولى في منتصف عقد السبعينيات من خلال فرع صغير نسبيًا يقدم الخدمات المالية الإسلامية. وبعد بدايته البطيئة، شهد القطاع نموا متصاعدًا، ويفخر اليوم بقاعدة أصول عالمية تزيد كثيرًا عن تريليوني دولار أمريكي.

ومع تدافع البنوك التقليدية نحو اقتحام هذه السوق النشطة، يتزايد الطلب تزايدًا بالغًا على المصرفيين الحاذقين في الشريعة الإسلامية. ومن خلال مقره في دبي وشبكته العالمية من الشركاء؛ يقدم معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي التدريب والرؤى للأشخاص الداخلين إلى عالم الأعمال المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أو الذين يستهدفون شحذ مهاراتهم.

تتبع كافة دورات إيثيكا التدريبية التوجيهات والمعايير التي تقدمها هيئة المحاسبة والتدقيق الخاصة بالمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) – وهي كيان غير ربحي في البحرين تأسس في عام 1990 للمحافظة على معايير الشريعة الإسلامية في الأعمال المصرفية والترويج لها. لا يهدف إيثيكا إلى تعليم النشاط المصرفي الإسلامي الخالي من الفوائد للمبتدئين فحسب، بل يسعى المعهد أيضًا إلى ترويج التضمين المالي والاستدامة من خلال اقتراح بدائل لنموذج الخدمات المصرفية لاحتياطي الدين الجزئي الذي يعتبر شريكًا في المسؤولية عن التدهور الاجتماعي والبيئي.

وقد قدَم معهد إيثيكا التدريب للمحترفين المصرفيين فيما يزيد عن 160 مزود خدمات مصرفية في 65 دولة. كما أصبح برنامج التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي (CIFE)، الذي يمتد لأربعة أشهر، شهادة اعتماد لرجال المصارف الإسلامية تحظى بالاعتراف عالميًا وأيضًا بالتصديق من قبل العلماء الرواد. يقدم إيثيكا مجموعة من الدورات التدريبية ذات شهادات الاعتماد تتناول كافة أوجه الأنشطة المصرفية الإسلامية. يذخر المعهد بعلماء من ذوي الشهرة والخبرة، وخبراء قانونين، ورجال مصارف إسلامية لتصميم الدورات التدريبية ومساعدة الطلبة.

مسؤول الاتصالات: سمير حسن – هاتف: 8690-455-9714+ – البريد الإلكتروني:  contact@ethicainstitute.com

المصدر: معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي