إيسترن بايوتيك، شركة التقنية الحيوية الكائنة في دبي، تطرح فحص التيلومير في دول مجلس التعاون الخليجي

دبي بالإمارات العربية المتحدة، ومدريد، 8 سبتمبر 2016/PRNewswire/ —

شركة Life Length الكائنة في مدريد بإسبانيا والرائدة على مستوى العالم في مجال فحص التيلومير تختار شركة إيسترن بايوتيك لتكون شريكها الحصري في المنطقة لتدشين هذا المنتج التشخيصي الحديث.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160908/405564LOGO )

هل التيلوميرز هو المسؤول الرئيس عن ظهور الشيخوخة؟ تستطيع تقنية تحليل التيلومير “Telomere Analysis Technology®”تقدير العمر البيولوجي الحقيقي والمساعدة في التدخل المبكر لعلاج اضطرابات أنماط الحياة.

يلقى طول التيلومير اعترافاً متزايداً بصفته عاملاً متبايناً مستقلاً في التنبؤ بالمرض. فقد توصلت دراسة اشترك فيها أكثر من 43000 شخص في الدورية الطبية البريطانية “British Medical Journal” أن طول التيلومير يعد من بين عوامل المخاطرة المستقلة لمرض القلب الوعائي. فقد أظهر تحليل تجميعي كبير للعديد من نتائج الأبحاث المستقلة ارتباطاً وثيقاً بين طول التيلومير القصير ومرض السكري من النوع الثاني. كما أظهرت دراسات أخرى أن نتيجة التيلومير القصير قد تكون مرتبطة بشراسة بعض أمراض السرطان.

لقد شهد مجال بيولوجيا التيلومير نمواً هائلاً منذ منح جائزة نوبل عام 2009 عن اكتشاف التيلوميرز. يهتم الأطباء السريريون اليوم بشكل متزايد بدمج فحوصات التيلومير في ممارساتهم. وهذا يأتي مدفوعاً بعاملين: تزايد الفهم للدور الذي يلعبه التيلومير في الطب الشخصي؛ وطلب المستهلكين المتزايد على العلاج المتكامل الذي يمكنه إبطاء عملية الشيخوخة.

يشرح الدكتور فاروق بديع الدين، العضو المنتدب لشركة إيسترن بايوتيك أند لايف ساينسيز ذلك قائلا: “إن تطوير فحوصات تجارية موثوقة يسمح الآن بقياس أطوال التيلومير الفردية وتحديد عدد التيلوميرز شديدة القصر، وهما من العوامل الرئيسة المحددة في الصحة العامة للخلايا. وقياس هذه المؤشرات الحيوية الحديثة يبشر بحدوث تحسن في الاكتشاف المبكر للمرض وعلاج اضطرابات أنماط الحياة مثل المرض القلبي الوعائي ومرض السكري وبعض أمراض السرطان”. وهناك حجوزات مسبقة لإجراء الفحص وسوف تبدأ المواعيد في مطلع أغسطس.

يقول ستيفن جيه ماتلين، الرئيس التنفيذي لشركة Life Length “ربما تتمثل القيمة الأكبر لفحص التيلومير في الحصول على قياسات متسلسلة من خلال دمجه كجزء من التقييم السنوي للحالة الصحية. فالفحص أشبه ببطاقة تقارير، حيث توضح لكل من الطبيب والمريض مدى الجودة الإجمالية للتدخل والبرنامج العلاجي. وهذا يتطلب نوعين من البيانات: 1) العدد والنسبة المئوية للتيلوميرز شديدة القصر، 2) معدل احتكاك التيلوميرز. كما أن اللقطات السنوية قد تعمل كذلك كمحفزات قوية لتغيير سلوكيات أنماط الحياة أو كأدوات لتعزيز التمسك بالعلاج”.

نبذة عن تقنية تحليل التيلوميرز Telomere Analysis Technology® (TAT®)

تقنية Telomere Analysis Technology هي تقنية أمريكية معتمدة فيدراليًا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (“قانون تحسين المعامل السريرية CLIA”) تمتلك أجهزة تشخيص خاصة بها لتقييم مستوى شيخوخة الفرد عن طريق قياس التيلوميرز على مستوى الكروموسومات، خلية تلو الأخرى، في خلايا الدم البيضاء. وباستخدام ميكروسكوب خاص، تقيس TAT ما يربو على 100,000 من التيلوميرز الفردية لكل عينة مرضى يتم تحليلها في نسخ خماسية لضمان مستويات مرتفعة من التماثل والدقة.  ونظراً لأن التيلوميرز الأكثر قصراً هي التي تسبب شيخوخة الخلايا وليس متوسط طول التيلوميرز، فإن TAT توفر النسبة المئوية للتيلوميرز القصيرة المسؤولة عن تحفيز الشيخوخة المتناسخة والتي ثبت أنها عامل رئيس يسهم في هجوم الأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر.

نبذة عن ايسترن بايوتيك أند لايف ساينسيز  

ايسترن بايوتيك أند لايف ساينسيز هي شركة للتقنيات الحيوية يقع مقرها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست إيسترن بايوتيك في عام 2005 وهي شركة رائدة في مجالها وتحظى بتواجد متزايد في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. توفر الشركة خدمات تشخيصية شديدة التخصص تشمل فحوصات مكافحة الشيخوخة والرفاهية والفحوصات الوراثية للياقة والتغذية، واستشارات التغذية واللياقة، والفحوصات الجينية للسرطان والاستشارات الجينية، وفحوصات الحمض النووي لتحديد السلالات وفحوصات عدم تقبل الطعام والحساسية، وغيرها الكثير. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.easternbiotech.com أو http://www.telomeretest.ae للحصول على المزيد من المعلومات.

نبذة عن Life Length 

تأسست Life Length كشركة تابعة للمركز الوطني الإسباني لأبحاث السرطان، وهي تقدم عدداً من الفحوصات ذات الملكية الحصرية لها لقياس شيخوخة الخلايا، وهي مؤشر حيوي رئيس لتحديد العمر البيولوجي، من أجل الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة وتحديد مستويات المخاطر. تجدر الإشارة إلى أن Life Length هي الشركة الوحيدة في العالم القادرة على قياس التيلوميرز بشكل فردي على مستوى الكروموسومات باستخدام تقنيتها لتحليل التيلوميرز Telomere Analysis Technology® (TAT®). توفر Life Length خدمات الفحص إلى القطاعات الصيدلانية والقطاعات ذات الصلة بأبحاث وتطوير العقاقير والمنتجات والدراسات السريرية، كما تقدم خدماتها إلى الأطباء العاملين في الطب الوقائي والشخصي لرعاية المرضى إلى جانب المجالات مثل طب القلب والأورام التي ظهر فيها أن التيلوميرز تلعب دوراً كبيراً في الإصابة بالأمراض. وشركة Life Length معتمدة من جانب وزارة الصحة الأمريكية كمعمل سريري بموجب تشريع CLIA كما أنها معتمدة بموجب شهادة الأيزو IS0 15189. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.lifelength.com.

جهة الاتصال الصحفي:

رانجيني موهان
مدير المنتجات،
إيسترن بايوتيك أند لايف ساينسيز
البريد الإلكتروني: ranjini.mohan@easternbiotech.com
3875-450- 4(0)-971

ياسيكا فيرنانديز كروز
مدير المبيعات والتسويق،
Life Length
البريد الإلكتروني: yfernandez@lifelength.com

المصدر: إيسترن بايوتيك أند لايف ساينسيز وLife Length