الدار البيضاء تحتضن أول دورة أفريقية لحدث ’سمارت سيتي إكسبو‘ تسترعي اهتمامًا اجتماعيًا مكثفًا

برشلونة، إسبانيا، 17 مايو 2016/PRNewswire/ — يعقد حدث ’سمارت سيتي إكسبو‘ دورته الأفريقية الأولى خلال يومي 18 و 19 مايو في مدينة الدار البيضاء المغربية. تحظى هذه الدورة من حدث سمارت سيتي إكسبو بتنظيم مشترك بين كل من Fira de Barcelona ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجلس مدينة الدار البيضاء ومجلسها القضائي من خلال الدار البيضاء للرسوم المتحركة والأحداث، وتولي اهتمامًا خاصًا بشأن المدن الشاملة والذكية وتضم أجندة أعمال مزدوجة تجمع بين حشد المتخصصين بالإضافة إلى عموم الجمهور بهدف أن تصبح الدورة هي الحدث الأساسي للتنمية الحضرية في شمال أفريقيا.

Fira de Barcelona Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160513/367297LOGO )
(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160517/368543LOGO )

ويشهد برنامج الحدث مشاركة أكثر من 80 متحدثًا ورئيسًا للجلسات، وينبني على 4 محاور رئيسة وهي: الاستدامة والمرونة، إمكانية التنقل والتخطيط الحضري، المدن التعاونية ومشاركة المواطنين، التقنية والتنمية الخضراء، ويشمل ذلك جلستين رئيستين، و 4 جلسات عامة، و8 جلسات موازية. ستتضمن المؤتمرات مشاركة كل من السيد بويد كوهين، الخبير الاستراتيجي الحضري والمناخي والأستاذ/الباحث في ريادة الأعمال والاستدامة بكلية إدارة الأعمال ببرشلونة؛ السيد كارلو راتي، مدير مختبر Senseable City التابع لمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ والسيد مصطفى باكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات بالمغرب، إلى جانب المزيد من الخبراء المشاركين بالحديث في الجلسات.

كما يقيم حدث سمارت سيتي إكسبو الدار البيضاء أنشطة تختص بعموم الجمهور لتدفع بمفهوم المدينة الذكية إلى قلب المدينة بهدف تدعيم النموذج الجديد من التنمية والإدارة الاجتماعية والحضرية المستدامة. تهدف هذه الأنشطة التي تقام تحت شعار من أجل مدينة مفتوحة وشاملة ومبتكرة إلى زيادة التوعية مفهوم المدينة الذكية وتبديد الغموض الذي يكتنفه من خلال أربعة أحداث شعبية مجانية: معرض الجامعة في المدينة الذي يستعرض عدة مبادرات ذكية؛ وعرض عام لفيلم Human للمخرج يان أرثوس برتراند؛ وبث خدمة الواي فاي في أرجاء المدينة مجانًا لمدة أربعة أيام؛ وسباق المبرمجين المعروف باسم هاكاثون “Hackathon” لتطوير تطبيقات حضرية جديدة.

Smart City Expo logo.

وقد ساهم هذان المحوران-بالإضافة إلى الاهتمام الاستراتيجي الذي تبديه المدن الذكية تجاه المغرب-في أن يحظى حدث سمارت سيتي إكسبو الدار البيضاء بالرعاية الملكية السامية من قبل جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب والتي يتضح من خلالها دعم جلالته للحدث.

التوسع الدولي

تستمر Fira de Barcelona-من خلال مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي (SCEC)- في تبني استراتيجيتها للتوسع الدولي في مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي من خلال عقد سلسلة من الأحداث المحلية. وبعد عقد عدة دورات لهذا الحدث في آسيا وأمريكا، سيشهد هذا العام أيضًا عقد حدث سمارت سيتي إكسبو للمرة الأولى في إسطنبول. وسيُعقد مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي دورته لعام 2016 في Fira de Barcelona في غران فيا خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر.
http://www.smartcityexpocasablanca.com

المصدر: Fira de Barcelona