الرقمنة والتقنيات الإحلالية تستحث المصارف على الاستثمار في نماذج جديدة للأعمال

بنغالور وباريس، 2 نوفمبر 2016/PRNewswire/ —

أظهر البحث الذي أجرته شركة Infosys Finacle بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للإدارة المالية (Efma) أن 78% من المصارف تتحول إلى مركزية العملاء من خلال إعادة رسم الصورة الذهنية للممارسات المصرفية

أطلقت اليوم شركة Infosys Finacle، وهي جزء من شركة EdgeVerve System الشركة الإنتاجية التابعة لـ Infosys (الرمز المختصر في بورصة نيو يورك: INFY)  بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للإدارة المالية(Efma)، وهي منظمة عالمية غير ربحية، الدراسة السنوية الثامنة تحت عنوان ’الابتكار في العمليات المصرفية للأفراد’. كشف البحث أن نسبة 77% من المصارف تنظر إلى التهديد القادم من قبل شركات التقنية، والشركات الجديدة، وشركات أعمال التجزئة و/أو الاتصالات على أنه تهديد مرتفع الخطورة أو شديد الخطورة. ويعتبر أكثر من نصف العينة أن التهديد القادم من قبل شركات التقنية والمصارف الجديدة المنافسة يمثل تهديدًا كبيرًا.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151104/283829LOGO )

وبالرغم من ذلك، أظهر البحث الذي شارك فيه 158 مصرفًا من 56 دولة أن البنوك قد احتضنت تقنية الرقمنة بصورة واسعة وتبنت التقنيات الجديدة من أجل الابتكار. كما أن نسبة المصارف التي وضعت استراتيجية للابتكار قد ارتفعت إلى 74% في عام 2016، مقارنة بنسبة 37% التي سُجلت في عام 2009. بالإضافة إلى ذلك، فقد أصبحت المصارف أقرب للتعاون مع الشركات الجديدة من أجل الحفاظ على مستوى تنافسيتها، حيث ينظر إليها أكثر من ثلاثة أرباع العينة (73%) على أنها أفضل وسيلة للاستفادة من التقنيات الجديدة.

أهم النتائج:

  • تعتقد الغالبية العظمى من المصارف (86%) أن المنافسين الناشئين سيكون لهم تأثير كبير على مجال المدفوعات
  • علاوة على ذلك، فثمة نسبة 73% من المصارف تعتبر أن العمل مع شركات جديدة ابتكارية هو النهج الأمثل للوصول إلى التقنيات الإحلالية. في حين تتعاون نسبة من المصارف تمثل 41% مع الشركات الجديدة كموردين، 32% منها تضخ استثمارات مباشرة في الشركات الجديدة، و27% من المصارف تشغل معجلات وحاضنات الأعمال.
  • بالنسبة لنصف عدد المصارف التي شملها البحث، تُعد بيئات التقنيات الموروثة هي العائق الأكبر دون التحول الرقمي، يتبعها الافتقار إلى الرؤية الموحدة (44%) والافتقار إلى المهارات والخبرات (38%)
  • ويمتلك ثلاثة أرباع المصارف (74%) حاليًا استراتيجية للابتكار تم وضعها بالفعل، في حين أن أكثر من ثلثي المصارف (69%) تعتقد أنها أصبحت أكثر ابتكارية؛ إلا أن نسبة المصارف التي تزيد من استثمارات الابتكار لديها قد تهاوت إلى (78%) مقارنة بنسبة 84% المُسجلة في العام الماضي.
  • وتُعد التحليلات المتقدمة والبيانات الضخمة هي أكثر التقنيات إحلالاً بالنسبة للمصارف، حيث زعم 79% من المصارف أن لها تأثير قوي عليها الآن أو أنها تتوقع ذلك في غضون العامين المقبلين. يأتي ذلك متبوعًا بالقدرة على التحرك، والأجهزة القابلة للارتداء (75%)، وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة (69%)
  • يطلق خُمس عدد المصارف مصرفًا رقميًا فقط أو يعتزم ذلك في إطار استراتيجية للتعامل مع التحول الرقمي
  • يُنظر إلى تقنية واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة باعتبارها تطورًا كبيرًا سيكون له تأثير هائل على الصناعة في غضون العامين المقبلين، وخصوصًا مع ضغوط الامتثال المحلي التي تجبر المصارف على فتح أنظمتها للمدفوعات

التصريحات:

فينسنت بيستد، الرئيس التنفيذي، الجمعية الأوروبية للإدارة المالية (Efma):

“تظهر الدراسة المصرفية العالمية لهذا العام أن المصارف قد تحولت بحزم إلى الشركات الجديدة من أجل تحفيز تحولاتها الرقمية الخاصة. وبالرغم من ذلك، ما تزال الأنظمة الموروثة القديمة تقف عائقًا أمام المصارف التي ما تزال منقسمة بشأن المكان المناسب لضخ استثماراتها والقدر المناسب الذي يجب ضخه من الاستثمارات. ولذا يجدر بالمصارف أن تتحول بتفكيرها إلى النطاق العالمي وتتبنى أساليب جديدة لأداء الأعمال.”

سانات راو، الرئيس الدولي لشركة Infosys Finacle ، التابعة لشركة EdgeVerve:

“إن التفضيلات دائمة التغير للعملاء، والتطور المتلاحق للتقنيات والضغوط المُمارسة من خارج عالم المصارف التقليدية هي العوامل التي تسارع بالتحول الكبير للصناعة المصرفية. ويفرض التأثير المشترك لهذه القوى مجتمعة وضع الرقمنة في مركز التجديد التقني، مما يتيح نقاط تماس متعددة القنوات من أجل توفير خدمة عملاء أكثر رُقيًا وتميزًا. ومن خلال نتائج البحث وتفاعلات العملاء، فإنه من المحتمل أن تكون واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة والذكاء الاصطناعي وتقنية بلوك تشين (blockchain) هي السبب في إدخال التغيير التالي في قطاع العمليات المصرفية.”

مصادر إضافية

نبذة عن الجمعية الأوروبية للإدارة المالية (Efma)

هي منظمة عالمية غير ربحية، تأسست في عام 1971 بواسطة مصارف وشركات تأمين، وتعمل على تسهيل التواصل الشبكي بين صناع القرار. كما تقدم رؤى عن الجودة لمساعدة المصارف وشركات التأمين على اتخاذ القرارات الصحيحة من أجل تعزيز الابتكار ودفع عمليات التحول بها. وتضم الجمعية الأوروبية للإدارة المالية في عضويتها أكثر من 3300 علامة تجارية من 130 دولة.

ويقع مقرها في باريس، ولها مكاتب في كل من لندن، وبروكسل، وبرشلونة، وستوكهولم، وبراتيسلافا، ودبي، ومومباي، وسنغافورة. تعرف على المزيد من خلال الموقع الإلكتروني http://www.efma.com

نبذة عن شركة EdgeVerve Systems المحدودة

شركة EdgeVerve Systems، هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ Infosys، وتعمل على تطوير منتجات برمجية مبتكرة وتقدمها للعملاء في مقارهم أو كمنصات أعمال قائمة على الاستضافة السحابية. تقدم منتجاتنا المساعدة للأعمال في إقامة اتصالات وعلاقات أكثر عمقًا مع حاملي الأسهم، ودعم الابتكار المتواصل، وتسريع معدل النمو في العالم الرقمي. كما نزود عملاءنا بالقدرة على النمو في المجالات سريعة التطور مثل المجال المصرفي، والتسويق الرقمي، والتجارة التفاعلية، وتجارة التوزيع، وخدمة الائتمان، خدمات العملاء، وشراء المؤسسات.

واليوم تُستخدم منتجات EdgeVerve في شركات عالمية تعمل في قطاعات الخدمات المالية والتأمين والتجزئة والسلع الاستهلاكية المعبأة والعلوم الحياة والتصنيع والاتصالات. شركة Finacle هي جزء من الشركة الإنتاجية EdgeVerve Systems، والتي هي بدورها شركة تابعة لـ Infosys، هي حل عالمي للعمليات المصرفية، وهي اختيار المؤسسات المالية عبر 94 دولة وتخدم أكثر من 848 مليون عميل، بما يُقدر بحوالي 16,5% من سكان العالم المؤهلين للتعامل المصرفي. وتدعم Finacle أكثر من مليار حساب بنكي في أنحاء العالم.

للتعرف على المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.edgeverve.com

اتفاقية الملاذ الآمن Safe Harbor

بعض التصريحات في هذا البيان الصحفي بشأن آفاق النمو المستقبلي الخاص بنا هي تصريحات استشرافية بشأن توقعاتنا المستقبلية للأعمال ويُقصد بها التأهل ضمن المعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي في الأوراق المالية الخاصة لعام 1995، وتنطوي على عدد من المخاطر وعدم التيقن التي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهريًا عن تلك الواردة في مثل هذه التصريحات الاستشرافية. تشمل المخاطر والشكوك المتعلقة بهذه البيانات، ولكنها لا تقتصر على، المخاطر والشكوك بشأن التقلبات في الأرباح، والتقلبات في أسعار صرف العملات الأجنبية، قدرتنا على إدارة النمو، والمنافسة الشديدة في خدمات تقنية المعلومات بما في ذلك تلك العوامل التي قد تؤثر على ميزة التكلفة لدينا، والزيادات في الأجور في الهند، وقدرتنا على اجتذاب المهنيين ذوي المهارات العالية والاحتفاظ بهم، وتجاوزات الوقت والتكاليف على أساس العقود ذات السعر الثابت والإطار الزمني المحدد، وتركيز العميل، والقيود المفروضة على الهجرة، وتركيز قطاع الصناعة، وقدرتنا على إدارة عملياتنا الدولية، وانخفاض الطلب على التكنولوجيا في مجالات التركيز الرئيسة لدينا، والاضطرابات في شبكات الاتصالات أو فشل النظام، وقدرتنا على إتمام ودمج عمليات الاستحواذ المحتملة بنجاح، والمسؤولية عن الأضرار على عقود الخدمة لدينا، ونجاح الشركات التي ضخت فيها Infosys استثمارات استراتيجية، وسحب أو انقضاء الحوافز الحكومية المالية، وعدم الاستقرار السياسي والصراعات الإقليمية، والقيود القانونية على زيادة رأس المال أو الاستحواذ على شركات خارج الهند، والاستخدام غير المصرح به للملكية الفكرية خاصتنا، والظروف الاقتصادية العامة التي تؤثر على صناعتنا. يوجد تفصيل أكثر للمخاطر الإضافية التي يمكن أن تؤثر على نتائجنا التشغيلية المستقبلية في ملفاتنا لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بما في ذلك تقريرنا السنوي على نموذج 20-F عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016. تتوافر هذه الملفات على الموقع الإلكتروني  http://www.sec.gov. وقد تقوم Infosys من وقت لآخر بتقديم تصريحات استشرافية إضافية كتابية أو شفهية، بما في ذلك التصريحات المتضمنة في ملفات الشركة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات وتقاريرنا المقدمة إلى حاملي الأسهم. بالإضافة إلى ذلك، يُرجى ملاحظة أن تاريخ هذا البيان الصحفي هو 2 نوفمبر 2016، وأي تصريحات استشرافية متضمنة في هذا البيان مبنية على أساس افتراضات نعتقد بأنها مناسبة اعتبارًا من هذا التاريخ. لا تتعهد الشركة بتقديم تحديثات لأي تصريحات استشرافية قد يتم تقديمها من وقت لآخر بواسطة الشركة أو بالنيابة عنها إلا في نطاق ما يتطلبه القانون.

المصدر: Infosys Finacle

آسيا المحيط الهادي، سارة غيديون، Infosys، الهند، الهاتف 3998 4156 80 91+، البريد الإلكتروني Sarah_Gideon@infosys.com، أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بول دي لارا، Infosys، المملكة المتحدة، الهاتف 2075162748 44+، البريد الإلكتروني Paul_deLara@infosys.com، الأمريكتان، بيلار وولفستيلر، Infosys، الولايات المتحدة، 4596 944 510 1+، البريد الإلكتروني Pilar.Wolfsteller@infosys.com، فلورانس تشاتليت، مديرة التسويق والعلاقات العامة، الهاتف 83 69 42 47 1 33+، البريد الإلكتروني florence@efma.com