الشركة الروسية للمحركات الكهربية (REM) تسجل طلبًا بقيمة 125 مليون يورو لدى Nidec ASI لتصميم مصنع جديد في روسيا وزيادة الإنتاج في إيطاليا

ميلان، 28 أبريل 2016/PRNewswire/ —

سيوفر هذا العقد حوالي 250 محركًا كهربيًا كبيرًا لفائدة عملاق النفط الروسي Transneft وذلك لتحديث أنظمة الضخ الخاصة بشبكتها الواسعة من خطوط الأنابيب الرئيسية (يُقدر طولها بحوالي 80 ألف كيلومتر)

وبفضل هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 125 مليون يورو، ستدخل Nidec ASI في شراكة مع الشركة الروسية للمحركات الكهربية (REM هي شركة مساهمة مع Transneft-Konar) في مجال تصميم وإنتاج 244 محركًا كهربيًا في قطاع النفط والغاز الطبيعي. يهدف هذا الإنتاج المزمع إلى تلبية احتياجات Transneft-عملاق توزيع النفط الروسي- ويفي أيضًا بمتطلبات التحديث لأسطول المحركات المثبتة في أنظمة الضخ في شبكة الأنابيب الحالية الخاصة بها، وبذلك تسهم في تحسين الإنتاجية وكفاءة الطاقة.

(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160427/360473 )

تتألف الاتفاقية من حلول تصميم معينة تتوافق مع القوانين الروسية والدولية، لتصنيع محركات بسعة تصل إلى 8 ميغاوات ويمكنها العمل في ظروف تصل فيها درجات الحرارة إلى -60 درجة مئوية، باستخدام مجموعة منتجات تتسم بالكفاءة العالية. كما تضمنت الاتفاقية تصميم مصنع للإنتاج المحلي في تشيليابنسك، على سفح سلسلة جبال الأورال. بالإضافة إلى ذلك، تتولى Nidec ASI تقديم التدريب الفني لطاقم العاملين بالمصنع. وبعد اكتمال المصنع، فسوف يستمر في تزويد إنتاجه للسوق المحلية الروسية.

وبفضل هذه الاتفاقية، فسيعمل خط الإنتاج الإيطالي لشركة Nidec ASI في مونفالكوني (GO) على زيادة طاقته الإنتاجية في عامي 2016 و2017 وإضافة حوالي 150 موظفًا إلى طاقته البشرية.

ويُعد تصنيع الماكينات عالية الموثوقية للاستخدامات الشاقة مثل خطوط أنابيب النفط والغاز الطبيعي في بيئات ذات ظروف مناخية متطرفة، مثل الشتاء الروسي، هو إحدى النقاط القوية في الشركة الإيطالية متعددة الجنسيات.

ويقول  السيد جيوفاني بارا، رئيس مجلس إدارة شركة Nidec ASI “من خلال هذا الطلب وهذه الشراكة، الناتج عن التعاون الفني على أعلى مستوى من الكفاءة بين Transneft و Konar، تستمر Nidec ASI في النمو وإظهار المهارات التصميمية الفريدة: الحلول عالية التقنية، والتصميمات المخصصة، والتكيف مع القوانين المحلية، والعمل تحت أقسى الظروف تطرفًا،”  “وقد كانت المحركات الكهربية عالية القدرة إحدى النقاط القوية التي تتميز بها تقنياتنا للمجموعة ككل”.

غيرت Nidec ASI  اسمها في عام 2012 عندما استحوذت Nidec على شركة Ansaldo Sistemi Industriali (ASI). تقدم الشركة حلولًا مخصصة في كل أنحاء العالم لفائدة مجموعة واسعة من التطبيقات الصناعية. أما أسواقها المستهدفة فهي البترول، والطاقة التقليدية والمتجددة، والصلب، والقطاع البحري، والتشغيل الآلي الصناعي. تتخصص الشركة متعددة الجنسيات في التطبيقات الثقيلة التي تتطلب طاقة وأداءً عاليًا، مثل: المحركات والمولدات الكهربية بسعة تصل إلى 65 ميغاوات (87 ألف حصان)؛ ومبدلات ومحولات الطاقة الإلكترونية، التشغيل الآلي وبرمجيات العمليات الصناعية؛ ومحطات القدرة وتعديل المولدات الكهرومائية، والأنظمة المتكاملة لإنتاج الكهرباء من مصادر متجددة، واستقرار التوصيلات للشبكات القومية. وفي نوفمبر 2015، مُنحت  Nidec ASI عقدًا كبيرًا لتخزين الطاقة في ألمانيا لتحقيق استقرار شبكة الكهرباء المحلية، وهو ما كان مطلوبًا عند التحول من المصادر النووية إلى المصادر المتجددة عقب استفتاء ما بعد فوكوشيما.

تفاصيل جهات الاتصال

كيتشوم 0262411911-39+

، ريتشل نيمولر
ماسيمو غارانزيني
باتريزيا بيا
nidecasi@ketchum.com

المصدر: Nidec ASI