الشركة الصينية العملاقة في ميدان التكنولوجيا كوانغ تشي توسع محفظتها للمجتمع العالمي للابتكار باستثمار في شركة تحليلات الفيديو الإسرائيلية آجنت في

تل أبيب، 15 أيلول/سبتمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — وافقت شركة كوانغ شي للعلوم المحدودة (HK:439)، وهي عضو في مجموعة كوانغ شي، أن تصبح مستثمرة استراتيجية في شركة Agent Video Intelligence (Agent Vi)، وهي شركة إسرائيليلة لتحليلات الفيديو.

استثمار الـ 4.3 مليون دولار، وهو جزء من صندوق كوانغ شي للمجتمع العالمي للابتكار (جي سي آي) البالغة قيمته 300 مليون دولار الذي أطلق في وقت سابق من هذا العام، سوف يوسع محفظة الشركة من التقنيات التي تمكن من إقامة المدن الآمنة والذكية. والشركة تستثمر في هذه الشركة الإسرائيلية إلى جانب الشركة الرائدة للسلامة العامة موتورولا سوليوشنز، التي استثمرت أولا في آجنت في العام 2012.

ووفقا لشركة آي أتش أس لأبحاث السوق، فإن آجنت في، التي تأسست في العام 2003، هي الشركة الرائدة في سوق تحليلات الفيديو، إذ قامت بنشر الآلاف من منتجاتها بنجاح في جميع أنحاء العالم. وتوفر تقنية آجنت في الحاصلة على براءات اختراع تحليلات مخصصة متقدمة عبر المدينة الآمنة، والبنية التحتية، والنقل، وتجارة التجزئة وغيرها من التطبيقات.

وإذ تعمل من خلال مئات شركات التكامل وتجار إعادة البيع، فإن حلول آجنت في تحول كاميرات المراقبة إلى أجهزة استشعار ذكية تقوم بأعمال التحليل والاكتشاف والبحث في كميات هائلة من الفيديو من خلال واجهتها  السحابية تلقائيا.

كوانغ شي تستثمر في شركات التكنولوجيا الفائقة التقدم، من المبتدئة إلى التي بلغت منتصف المرحلة، في مجال الروبوتات، الرؤية الآلية، والطيران، وقطاعات التكنولوجيا ذات الصلة. شركات محفظة صندوق جي سي آي تتلقى الدعم الكامل من موارد شركة كوانغ-شي، من المبيعات والتسويق إلى تطوير التكنولوجيا المشتركة. وفي وقت سابق من هذا العام، أنشأت الشركة مركزا للابتكار في سنغافورة لتعزيز تطوير استراتيجية المدينة المستقبلية.

وتتوقع آجنت استخدام الأموال المستثمرة لتوسيع فرق الهندسة والمبيعات والإدارة لديها. وتخطط الشركة لافتتاح مكاتب محلية لخدمة قاعدة العملاء المتنامية في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وقال الدكتور روبنغ ليو، رئيس شركة كوانغ شي،: “يسرني أن أعلن عن استثمارنا وشراكتنا مع آجنت في. هذا الاستثمار سيقدم مساهمة هامة إلى محفظة كوانغ-شي لعروض ومشاريع مدينة المستقبل. وكمستثمر استراتيجي إلى جانب موتورولا سوليوشنز فينشر كابيتال، فإننا سنساعد آجنت في على التوسع في تنفيذ مشروع مدينة المستقبل في جميع أنحاء آسيا.”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آجنت في، إتسيك كتان، إن “آجنت في اكتسبت موطئ قدم لها في الصين ووجدت شريكا هاما لها في كوانغ شي، وهي الشركة التي تقوم بابتكار الجيل القادم من التكنولوجيا مع تطبيقات واسعة لمدن المستقبل المدن ونحن نقدر تصويت الثقة في استراتيجية النمو لدينا كما بين ذلك مجلس إدارتنا والدكتور ليو بهذه الصفقة “.

وعلق أوري  إسرائيلي، مدير الاستثمار في موتورولا سوليوشنز فينشر كابيتال: “تواصل موتورولا سوليوشنز دعم آجنت في، ونحن نتطلع إلى استمرار العلاقة التي أنشأناها معها في العام 2012.”

وقال دوريان باراك، المدير الإداري لشركة إنيغو غلوبال، وهي الشركة الشريك لكوانغ شي في إسرائيل،: “هذا الاستثمار يمثل إنجازا هاما في نمو آجنت في. إن الشراكة مع مستثمر استراتيجي من حجم كوانغ شي وامتدادها الجغرافي سيكون لها مزايا هامة مع توسيع آجنت في لوجودها في آسيا. وليس هناك شك في أن كوانغ شي ستستفيد هي الأخرى من تعاونها مع الشركة الرائدة في مجال تحليلات الفيديو.”

نبذة عن كوانغ شي

كوانغ تشي للعلوم المحدودة (رقم السهم: 00439.HK) هي مجموعة ابتكار عالمية رائدة مدرجة على القائمة الرئيسية لبورصة هونك كونغ. وإذ تأسست على يد خمسة علماء ومبتكرين صينيين متميزين بعد حصولهم على الدكتوراه في جامعات دولية بارزة، تعمل الشركة والشركات التابعة لها في العديد من الصناعات التكنولوجية المتقدمة، بما في ذلك الطيران، الاتصالات، المدن الذكية، وعلوم المادة.

وقد أسست كوانغ شي صندوق المجتمع العالمي للابتكار بهدف واضح: جعل العالم أفضل للجميع. وإذ جمعت شركات وتقنيات مختلفة من جميع أرجاء العالم لتشاطر الأفكار، التقنية، والرؤيا، حقق هذا المجتمع نجاحات استثنائية.