المدير السابق في غرامين فون ينضم إلى شركة بولورو غلوبال المحدودة

نيويورك، 19 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير/ — يسر شركة بولورو غلوبال أن تعلن أن ديلوار أيه أزاد، وهو رائد في أعمال الخدمات المالية على الجوال ومسؤول تنفيذي في هذا المجال، بما لديه من خبرة تزيد عن 25 سنة من الخبرة في الخدمات المالية على الجوال والاتصالات والعمليات، قد انضم إلى الفريق الإداري للشركة كنائب تنفيذي للرئيس، قسم الاستراتيجية والمنتجات والحلول.

وقالت آن كاماريلو، الرئيسة التنفيذية ورئيسة شركة بولورو غلوبال إن “أزاد يأتي بثروة من الخبرة العالمية في المال الجوال، مبادلات المدفوعات وتقنية الجوال. إن نهجه الديناميكي والابتكاري سيكون إضافة كبيرة لشركتنا.”

وفي الآونة الأخيرة، شغل آزاد منصب مدير في شركة غرامين فون، وهي شركة رئيسية متفرعة عن شركة  تلينور والشركة الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات في بنغلاديش حيث لديها 56 مليون مشترك. وفي غرامين فون، شغل أزاد العديد من المناصب الهامة بما في ذلك رئيس الخدمات المالية للدفع وخدمات المعاملات، رئيس المبادرات الجديدة حيث كان مسؤولا عن جميع الخدمات غير الصوتية والمشاريع الاستراتيجية، ورئيس قسم هيكلية نظم المعلومات/تقنية المعلومات، عملية الأعمال والحوكمة، مشرفا على الاستثمارات في نظم المعلومات/تقنية المعلومات.

وقال بيتر –بور فيربرغ، الرئيس التنفيذي لشركة تلينور ميانمار، إن “أزاد هو قائد في الصناعة ضمن الخدمات المالية وكان المسؤول عن نشر أولى خدمات دفع الفواتير عن طريق مشغل للهواتف الجوالة في السوق. وفي مجموعة تلينور، يعتبر واحدا من كبار الخبراء في الخدمات المالية الجوالة لغير المتعاملين مع البنوك. وإذ كان مسؤولا عن مبادرات مجموعة تلينور للخدمات المالية، كان من دواعي سروري العمل مع والتعلم من أزاد”.

وعمل أزاد أيضا عضوا في مجلس إدارة بنك تامير للتمويلات الصغيرة في باكستان للمساعدة في إطلاق المبادرة المصرفية المبتكرة “إيزي بيزا” للبنوك من دون فروع.

وقال أزاد: “يسعدني أن أكون جزءا من بولورو، وهي الجيل القادم حقا من شبكات الدفع عبر الهاتف الجوال. إن عملية بولورو الحاصلة على براءة الاختراع والمتميزة بإمكانية التشغيل المتداخل والتطبيقات المتعددة ستعزز التجارة ونمو المال الرقمي وتسريع الاندماج المالي في جميع أنحاء العالم.”

وقبل عمله لدى غرامين فون، كان أزاد المدير العام لشركة “سكوير”، وهي أكبر تكتل في بنغلاديش لأنشطة الأعمال المتنوعة، حيث قاد تحول المجموعة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأطلق أول عمل تجاري من نوعه يقوم على الاتصالات المستندة إلى الأقمار الصناعية في البلاد. وعمل أزاد أيضا رئيسا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة تصنيع رائدة لقيادة الأتمتة الكاملة لتصنيع الشركة، بما في ذلك بيانات الآلات.

أزاد حائز على شهادة في الهندسة وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية مع دبلوم في القيادة من كلية  ستوكهولم للاقتصاد.

نبذة حول شركة بولورو

بولورو هي شبكة الجيل المقبل من شبكات الدفع عبر الهاتف الجوال التي توفر للمستهلكين القدرة على الدفع الآمن للسلع والخدمات باستخدام أي نوع من الهواتف النقالة وأي حساب. بولورو تحل محل العملة النقدية  وتقدم الخدمات المالية لغير المتعاملين مع البنوك في العديد من الأسواق الناشئة ما يؤدي إلى تسريع الشمول والوصول المالي. بولوروتوفر الكرامة المالية للسكان ككل.

وإذ يقع مقر شركة بولورو غلوبال الرئيسي في مدينة نيويورك، تعمل الشركة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وهي ستطلق عملياتها قريبا في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وشرق آسيا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.boloro.com.

اتصالات وسائل الإعلام:
مارك جيمس: marc.james@boloro.com