بالتعاون مع شركة هواوي

VIVA البحرين تستخدم هوائي ثلاثي الاضعاف لأول مرة في العالم

المنامة – البحرين، 25 أبريل ٢٠١٦ — حققت VIVA البحرين انجاز على مستوى العالم، إذ أصبحت أول شركة تستخدم تكنولوجيا هوائي بشعاع ثلاثي “triple-beam antenna technology”. حيث تقدم هذه التقنية المبتكرة المصممة من شركة هواوي، خدمات اتصالات عالية الجودة تمكن عملاء VIVA من التواصل بسهولة في أي فعاليات يتواجد فيها طلب عال على البيانات، وذلك من خلال أدائها الاستثنائي وقدرتها على بث واستقبال ما يقارب ٢,٧ أضعاف برج الاتصالات العادي.

Eng. Ulaiyan Al Wetaid, VIVA CEO.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160425/359301 )

وفعّلت VIVA هذه التكنولوجيا من شركة هواوي لأول مرة خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج ٢٠١٦ الـفورمولا ١ حيث استمتع مشتركو VIVA بخدمات اتصالات سلسة على أسرع وأوسع شبكة 4G في المملكة. وتعد هذه المرحلة الأولى من مخطط إدراج هذه التكنولوجيا في مواقع مختلفة حول البحرين و التي تشهد صعوبة في بناء أبراج اتصالات جديدة فيها.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عليان الوتيد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: “نحن نبحث دوماً عن طرق جديدة لتعزيز تجربة عملائنا وتلبية احتياجاتهم لاستخدام أحجام عالية من البيانات، واستطعنا تحقيق ذلك من خلال إحراز تقدم عالمي عظيم مع شركة هواوي”. وأضاف: “يأتي تقديم أسرع شبكةLTE 4G  في المملكة هو أهم أعمالنا، وحققنا ذلك هذه المرة من خلال تنفيذ حل مبتكر يوفر أيضاً حل بيئي بديل، إذ يقلل من الحاجة لبناء أبراج اتصالات جديدة في البحرين”.

وقال بنغ هونغوا، رئيس خط إنتاج UMTS اللاسلكي في هواوي: “لقد عملت شركتا هواوي وVIVA عن كثب لضمان نجاح تركيب تكنولوجيا هواوي للحلول التقنية و التي تجعل من VIVA أول مشغل في العالميستخدمه لأغراض تجارية. فإن إمكانية إدارة الحشود واستدامة قوة الشبكة لهذه المستويات التي لم يتم الوصول إليها سابقاً هي حقاً إنجاز عظيم”.

ومع هذا الحل المبتكر، سوف يواصل عملاء VIVA الاستمتاع بخدمات صوتية وبيانات وتجربة تواصل لم يسبق لها مثيل.