بلقيس تواصل طريقها إلى المسرح العالمي كأول فنان عربي يغني مع الأسطورة أندريا بوتشيلي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 مايو 2016 /PRNewswire/ — في 22 أبريل 2016، في ميدان دو بأبوظبي، شاركت المطربة الإماراتية اليمنية بلقيس المغني العالمي أندريا بوتشيلي الغناء على المسرح. بصحبة فرقة الأوركسترا السيمفونية “NSO” التي يقع مقرها في الإمارات، غنّى الثنائيّ دويتو لأغنية بوتشيلي “Canto Della Terra” إحياءً لذكرى الأمير [مايكل جاكسون].

لاستعراض البيان الصحفي متعدد الوسائط، يُرجى النقر على الرابط التالي:
http://www.multivu.com/players/uk/7841851-balqees-perform-with-andrea-bocelli

وكانت بلقيس متحمسّة لإظهار العالم العربي في صورةٍ مُسالمة محبة للفن، بعيدًا عن العنف والحرب والإرهاب وغيرها مما يلاصق هذه الصورة في كثيرٍ من الأحيان، وأعربت عن امتنانها للفرصة التي أتيحت لها لتحقيق هذا الحلم، متطلعةً إلى تحقيق نجاح عالميّ أوبراليّ أكبر. يُذكر أن بلقيس عضوٌ في فرقة الأوركسترا السيمفونية “NSO” التي يقع مقرها في الإمارات منذ عام 2013، وتمتلك عدة مواهب، حيث تُتقن الأداء الأوبرالي بأربع لغات – العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية – وسبق لها الغناء أمام جماهير مرموقة في أنحاء مختلفة من العالم.

وفي حديثها عن هذا العرض التاريخي، قالت بلقيس بحماس “لقد كان شرفًا لي أن أكون أول فنان عربيّ يغني مع الأسطورة أندريا بوتشيلي. وقد اكتشفت بعد أن عملت معه كم أنه شخص طيب ومتواضع. أتمنى أن أكرر هذه التجربة الرائعة وأن أغني معه مرة أخرى، لأن هذا أضاف لرحلتي كثيرًا وأثراها.”

نبذة عن بلقيس

منذ خطت أولى خطواتها على الساحة قبل أربع سنوات، أثبتت المطربة الإماراتية اليمنية بلقيس نفسها كواحدة من أكبر الأسماء في العالم العربي في الموسيقى المعاصرة.

كان أول نجاح لبلقيس مع أغنيتها الأولى “مسألة سهلة” التي تم إنتاجها بالتعاون مع صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والفنان فايز السعيد. في 2013 أطلقت ألبومها الذي حقق أرقامًا قياسية، حيث وصل إلى 22 مليون مشاهدة على يوتيوب، كما أصبح ألبومها الثاني “زي ما أنا” الذي أطلقته في 2015 هو الأكثر مبيعًا والأكثر تحميلاً على iTunes في الشرق الأوسط، وفازت بسببه بجائزة Apple Music لـ “أفضل مغني عربي في 2015” في الشرق الأوسط.

نالت بلقيس الكثير من الجوائز والألقاب منها لقب “أفضل موهبة نسائية شابة في 2012” بالشرق الأوسط من مجلة L’Officiel إلى جانب لقب “أفضل موهبة شابة” حسب استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلتا الصدا وزهرة الخليج.

ومن أعمالها الخيرية المشاركة في جهود خيرية لمساعدة اللاجئين اليمنيين في جيبوتي وقيادة حملات للتوعية ضد العنف الأسريّ في المنطقة. وفي 2016 اختيرت بلقيس لتكون الوجه الإعلاني لعلامات تجارية عالمية مميزة مثل بانتين لمنتجات الشعر وكوكا كولا وشركة زين للاتصالات.

جهة الاتصال:

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160518/369163)

المصدر: المكتب الإعلامي لبلقيس

ريم اليوسف
971529741680+
Balqees.office@gmail.com