بمناسبة يوم االمياه العالمي “نستله ووترز” توسع فعاليات مبادرة “معاً لأجل االمياه” بالتعاون مع مؤسسة “بروجكت ويت” مجددة التزامها بالمحافظة على الموارد المائية

منذ العام 2010، شكل اليوم العالمي للمياه في الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام فرصة لـ “نستله ووترز” ومؤسسة “بروجكت ويت” (مشروع تثقيف المعلمين في المدارس حول أهمية الماء) لتعليم الطلاب حول أهمية المياه العذبة. وخلال هذا العام، تحتفل “نستله ووترز” باليوم العالمي للمياه عبر توسيع نطاق أعمالها في هذا المجال لتشمل مشاريع لدعم ترشيد استهلاك المياه على مدار العام يبدأ بتنفيذها موظفي “نستله ووترز” وأطفال من مختلف أرجاء العالم.

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى: http://www.multivu.com/players/English/7782751-nestle-waters-expands-together- 4-water/

تحتفي “نستله ووترز” باليوم العالمي للمياه كل عام من خلال جمع موظفيها والمجتمعات المحلية ضمن فعاليات “معاً لأجل المياه”. وتساهم هذه الفعاليات في تعليم الأطفال في المجتمعات القريبة من مواقع تعبئة مياه “نستله ووترز” حول دورة المياه، والتحديات التي يواجهها العالم في مجال المياه، وسبل المحافظة على المياه من خلال أنشطة تربوية عملية مرحة عملت على تطويرها مؤسسة “بروجكت ويت”، المنظمة غير الحكومية الشريكة. ويشرف موظفون متطوعون من “نستله ووترز” على هذه الأنشطة. وخلال العام الماضي، شارك في هذه الفعاليات أكثر من 1000 موظف ونحو 25 ألف طفل من مختلف أرجاء العالم.
فرصة لموظفي “نستله ووترز” لتمكين الأطفال من المساهمة في المحافظة على المياه.

خلال العام 2016، ستعمل “نستله ووترز” و”بروجكت ويت” على توسيع فعاليات مبادرة “معاً لأجل المياه” من خلال منح الأطفال فرصة ليكونوا أبطال المياه ويطبقوا كل ما تعلموه على أرض الواقع. وبمساعدة المتطوعين من موظفي الشركة، سيصمم الأطفال وينفذون مشاريعهم الخاصة للحفاظ على المياه، وسيخبروننا عن مشوارهم لعام كامل من خلال تسجيلات فيديو يومية. وخلال العام الأول لهذه الخطوة الجديدة، تشارك خمسة دول هي: الأرجنتين، فرنسا، اليونان، ايطاليا، ومصر.

“نستله ووترز”: ملتزمون حول إدارة المياه

تعتبر المياه مورداً ثميناً يتشاركه كافة المعنيين من أفراد، ومزارعين، ومن القطاع الصناعي والبيئي وغيرهم. وتلتزم “نستله ووترز” تجاه المحافظة على وإدارة الموارد المائية، وتحرص على كفاءة عملياتها التشغيلية، وتتعاون باستمرار مع الجهات الأخرى في المبادرات الخاصة بالمحافظة على الموارد المائية على المدى الطويل. وقد عملت الشركة على رفع مستويات لفعالية استهلاك المياه عالمياً بنسبة 19% خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما شاركت في مبادرات مشتركة في سويسرا وباكستان. وفي سويسرا، تتعاون “نستله ووترز” مع المزراعين المحليين والهيئات الحكومية والأطراف الأخرى ضمن برنامج Eco-Broye الهادف للمحافظة على الموارد المائية. وفي باكستان، تتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة للمحافظة على المياه. وفي إطار التزامها حول إدارة المياه، تحرص “نستله ووترز” على التوعية بأهمية المياه بين موظفيها وضمن المجتمعات المحلية التي تعمل بها خلال اليوم العالمي للمياه.
-انتهى-

نبذة عن “نستله ووترز”:
أسست في العام 1992، وهي القسم المتخصص بالمياه في مجموعة نستله. وتشغل “نستله ووترز” 96 منشأة انتاج في 35 بلداً حول العالم، ويصل عدد موظفيها إلى 34 ألف، مع مجموعة من أكثر من 50 علامة تجارية تضم نستله بيور لايف، وبيرييه، وسان بيليغرينو، وبولاند سبرينغ، وفيتل، وبوكستون، وإريكلي.
www.nestle-waters.com

نبذة عن “بروجكت ويت”:
أطلقت للمرة الأولى في العام 1984 وهي منظمة غير حكومية تعمل على تطوير برامج تعليمية لرفع الوعي بأهمية المياه بين الأطفال والأهالي والمدرسين ومختلف أفراد المجتمع، بما يساهم ببناء مستقبل مستدام. وتنشط مؤسسة “بروجكت ويت” Project WET وتعني (مشروع تثقيف المعلمين في المدارس حول أهمية الماء )في 50 ولاية أمريكية، وأكثر من 70 بلداً حول العالم.
www.projectwet.org

اليوم العالمي للمياه:
يشكل اليوم العالمي للمياه مناسبة عالمية وفرصة للتعلم حول القضايا ذات الصلة بالمياه، وتعليم الآخرين كيفية المبادرة لتحقيق تغيير ايجابي. كان تعيين يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة هو توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالببيئة والتنمية في عام 1992. وقد استجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعيين يوم 22 آذار/مارس 1993 بوصفه اليوم العالمي الأول للمياه. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في نفس الموعد كل عام منذ ذلك الحين. وفي كل عام تقوم لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، المسؤولة عن تنسيق أعمال الأمم المتحدة لشؤون المياه والصرف الصحي، بتحديد عنوان لليوم العالمي للمياه بما يتوافق مع التحديات الحالية والمستقبلية. ويتم تنسيق الحملة التفاعلية من قبل أعضاء اللجنة المعنيين.
http://www.un.org/ar/events/waterday

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160322/346678

http://www.multivu.com/players/English/7782751-nestle-waters-expands-together-4-water