تعيين ريتشارد سكوبي رئيسا لمؤسسة الكاكاو العالمية

واشنطن، 19 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير/ — أعلن مجلس أمناء مؤسسة الكاكاو العالمية اليوم أنه سمى ريتشارد سكوبي رئيسا للمؤسسة، ويدخل هذا التعيين حيز التنفيذ يوم 11 تموز/يوليو، 2016. وسيكون سكوبي مسؤولا عن توفير الرؤيا والإشراف لقيادة عمليات مؤسسة الكاكاو العالمية وضمان تحقيق رسالتها المتمثلة في الترويج لقطاع كاكاو مستدام في سائر أنحاء العالم.

Richard Scobey.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160517/368911

وينضم سكوبي إلى مؤسسة الكاكاو العالمية بعد حياة مهنية ناجحة في البنك الدولي، الذي كان التحق به أولا في العام 1986. وقد قاد جهود القطاعين العام والخاص التي تركزت على إدارة الموارد الطبيعية في أفريقيا، وكذلك جهود المراقبة والتقييم. وكان آخر منصب له في البنك هو نائب المدير العام لمجموعة التقييم المستقلة. وقد شغل سابقا منصب مستشار لنائب الرئيس للشؤون الأفريقية ومديرا للتكامل الإقليمي في أفريقيا.

وفي اصداره هذا الاعلان، تحدث رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكاكاو العالمية باري باركين عن الطبيعة الحرجة لرسالة المنظمة التي تضم 105 أعضاء في الوقت الذي يواجه فيه قطاع الكاكاو تحديات لتحقيق الاستدامة في مواجهة التهديدات التي تشمل الإنتاج الراكد في بعض الدول الرائدة في العالم في إنتاج الكاكاو، وزيادة ضغوط الآفات والأمراض وتغير المناخ وتراجع الاهتمام من قبل الشباب في العمل في زراعة الكاكاو.

وقال باركين، الذي قاد عملية البحث التي توصلت إلى سكوبي، “إن ريتشارد هو قائد استراتيجي ومبتكر يأتي إلى مؤسسة الكاكاو العالمية بخبرة واسعة في التنمية الدولية وتنمية المجتمع. إن قدرته المثبتة على إقامة الشراكات الجديدة واستغلال الشبكات وتحقيق التأثير ستعزز رسالة مؤسسة الكاكاو العالمية المتمثلة في تحقيق الاستدامة في قطاع الكاكاو، وذلك أساسا من خلال استراتيجية “عمل الكاكاو”  CocoaAction. أتطلع إلى العمل عن كثب مع ريتشارد  لتسريع جهودنا لتحقيق التحسينات قابلة للقياس في سبل المعيشة للمزارعين والمجتمعات التي تعمل في زراعة الكاكاو حول العالم “.

وقال سكوبي، “يشرفني أن يتم اختياري لقيادة مؤسسة الكاكاو العالمية، التي هي ومنذ فترة طويلة، في طليعة جهود بناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص للمساعدة في تحقيق الاستدامة في قطاع الكاكاو في العالم. وأنا حريص على الانخراط قريبا مع الأعضاء في مؤسسة الكاكاو العالمية والشركاء الرئيسيين لفهم وجهات نظرهم والاستفادة من نصائحهم. ومع انتقال استراتيجية  “عمل الكاكاو” من التصميم إلى التنفيذ، فإن مؤسسة الكاكاو العالمية تمر بمرحلة مثيرة جدا في تاريخها. وأنا جاهز لتقديم خبرتي وطاقتي لجميع الجهود التي تبذلها المنظمة.”

وقد تم اختيار سكوبي بعد عملية بحث سعت للحصول على مدخلات من أعضاء مؤسسة الكاكاو العالمية من أكثر من 100 شركة ولاعب رئيسي آخر في قطاع الشوكولاته والكاكاو العالمي.

ويتولى سكوبي مهامه كرئيس للمؤسسة بعد مغادرة رئيسها السابق بيل غيتون في 31 كانون الأول/ديسمبر 2015، الذي كان قاد مؤسسة الكاكاو العالمية منذ إنشائها وخلال السنوات الـ 15 الأولى من حياتها.

نبذة عن مؤسسة الكاكاو العالمية

مؤسسة الكاكاو العالمية هي مؤسسة عضوية عالمية تدعم الاستدامة في قطاع الكاكاو. مؤسسة الكاكاو العالمية توفر لمزارعي الكاكاو الدعم الذي يحتاجون إليه لزراعة كاكاو أفضل جودة، وتقوية مجتمعاتهم اجتماعيا واقتصاديا. عضوية مؤسسة الكاكاو العالمية تشمل مصنعي الكاكاو والشوكولاتة، معالجيه ومديري سلسلة الإمداد وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم، وهي  تمثل أكثر من 80 بالمئة من سوق الكاكاو العالمي. برامج مؤسسة الكاكاو العالمية تفيد المزارعين ومجتمعاتهم في مناطق زراعة اللكاكاو في أفريقيا وجنوب شرق آسيا والأميركتين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.worldcocoa.org أو تابعونا على تويتر على: Twitter و فيسبوك Facebook.