تقدموا الآن بطلبات الانتساب إلى برنامج زمالة مانديلا واشنطن 2017

واشنطن، 21 أيلول/سبتمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — يتم قبول الطلبات للانتساب إلى برنامج زمالة مانديلا واشنطن 2017 للقادة الأفارقة الشباب، من الآن وحتى يوم الأربعاء، 26 تشرين الأول/أكتوبر، 2016.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160919/409458LOGO

برنامج زمالة مانديلا واشنطن للقادة الأفارقة الشباب هو البرنامج الرئيسي لمبادرة القادة الأفارقة الشباب (يالي). وإذ انطلق بمبادرة من الرئيس الأميركي باراك أوباما في العام 2010، يهدف برنامج “يالي” إلى دعم القادة الأفارقة الشباب وهم يحفزون النمو والازدهار، ويعززون الحكم الديمقراطي، وويروجون للسلام والأمن في جميع أنحاء أفريقيا.

وفي صيف العام 2017، سيأتي برنامج مانديلا واشنطن بما يصل عددهم الى 1000 من القادة الأفارقة الشباب الى الولايات المتحدة لمدة ستة أسابيع للمشاركة في دورات دراسية أكاديمية والتدريب على القيادة في إحدى الجامعات أو الكليات الأميركية، مع التركيز على واحد من ثلاثة مسارات: الأعمال وريادة الأعمال، القيادة المدنية، أو الإدارة العامة. ويمزج نموذج المعهد المكثف لهذا البرنامج بين الدورات الأكاديمية والتدريب على القيادة، والزيارات الميدانية، والشبكات المهنية وخدمة المجتمع، والأنشطة الثقافية لتحقيق أقصى قدر من التعلم والتبادل الثقافي. وما يصل إلى 100 من الزملاء ستتاح لهم أيضا فرصة المشاركة في تجارب تنمية مهنية إضافية لمدة ستة أسابيع بالعمل مع المنظمات غير الحكومية الأميركية، والشركات الخاصة، والجهات الحكومية.

ويتضمن خريجو برنامج مانديلا واشنطن الـ 2,000 في الفترة بين 2014-2016 2,000 Mandela Washington Fellow alumni   رجال الأعمال، والمبتكرين، وقادة المنظمات غير الحكومية ونشطاء المجتمع المحلي والصحفيين والمتخصصين في الزراعة والمهنيين الصحيين والمعلمين وموظفي الخدمة المدنية، والقادة السياسيين من جميع البلدان الأفريقية الـ 49 الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

وبالنسبة للعديد من القادة الأفارقة الشباب، تعتبر هذه الزمالة تجربة مغيرة للحياة. وأشار أحد الزملاء من دفعة العام 2016، “لقد أعطاني برنامج زمالة مانديلا واشنطن المعرفة والشبكات التي سوف تساعدني على التفوق. وأعلم الآن أنه لا توجد حدود لما سأستطيع تحقيقه.”

ويقيم الزملاء علاقات دائمة مع الأميركيين ومع بعضهم البعض، مهنيا وشخصيا، وهم يتلقون الدعم في جهودهم الرامية إلى تبادل مواهبهم وخبراتهم لصالح مجتمعاتهم عند عودتهم إلى بلادهم.

لمزيد من المعلومات أو للتقدم بطلب للالتحاق بالبرنامج، يرجى زيارة  yali.state.gov/washington-fellowship/apply أو يمكنكم أيضا الحصول على تحديثات على Facebook.com/MandelaWashingtonFellowship و Twitter.com/WashFellowship.

برنامج زمالة مانديلا واشنطن، Mandela Washington Fellowship ، هو برنامج للحكومة الأميركية يتلقى الدعم في تطبيقه من مؤسسة آيركس.

الاتصال: ألكس كول، acole@irex.org, +1 202-628-8188