تقنية شركة ويسون للهندسة لفصل الأوليفين تحقق أعلى معدل استعادة للأوليفين عالميا

شنغهاي، 15 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ويسون للهندسة (“الشركة”)، وهي واحدة من الشركات الهندسية الكيماوية البارزة المزودة لخدمات وتقنيات الهندسة والمشتريات وإدارة البناء في الصين، أن مشروع الـ 300 كي تي أيه الميثانول للأوليفين (“مشروع يانغ مي”)، الذي تقوم بتنفيذه شركة ويسون للهندسة لحساب شركة يانغ مي هنغتونغ للكيماويات المحدودة (“يانغ مي هنغتونغ”) بموجب عقد هندسة ومشتريات وبناء التي تستخدم فيه تقنيتها الخاصة بها لفصل الأوليفين، قد اجتاز اختبار الأداء لوحدة فصل الأوليفين الذي نظمته الشركة العميلة بأداء تشغيلي ممتاز بعد 10 أشهر من التشغيل المستمر. وقد لبت استعادة منتجات الإيثيلين والبروبيلين الناتجة معايير عليا في الصناعة عالميا.

وخلال اختبار الأداء على مدى 72 ساعة، احتفظ المرفق بالتشغيل المستقر بكامل طاقته، ولبت نوعية منتجات الاثيلين والبروبيلين مواصفات البوليمر. وبلغت درجة استعادة الاثيلين والبروبيلين 99.89٪ و 99.96٪ على التوالي، أي أعلى من القيمة المضمونة. وفي الوقت نفسه، تجاوز معدل استهلاك الطاقة أيضا المطالب المضمونة. وهذه هي أعلى نسبة استعادة لهاتين المادتين منذ تحويل تقنية الشركة لفصل الأوليفين إلى الاستعمال التجاري، وهو أيضا أفضل إنجاز في هذه الصناعة في جميع أنحاء العالم.

مشروع يانغ مي 300 كي تي أيه لفصل الأوليفين هو المشروع التشغيلي الثالث الذي يتبنى تكنولوجيا فصل الأولفين للشركة منذ تحويلها إلى الاستعمال التجاري. وقد استعمل المشروع أيضا تقنية تحويل الميثانول إلى أوليفين الحائزة على براءة الاختراع  وتقنية عملية تكسير الأوليفين التي طورتها يو أو بي. إن التنفيذ والتشغيل الناجح للمشروع لم تثبت فقط ميزات انخفاض استهلاك الطاقة والاسترجاع العالي لتقنية شركة ويسون فحسب، بل أثبت أيضا قدرات الشركة المتكاملة في الأبحاث والتطوير، وبي دي بي وفيد،  والتصميم الهندسي والمشتريات، والبناء وخدمات التشغيل لمشاريع تحويل الميثانول إلى أوليفين.

تقنية ويسون “قبل القطع + امتصاص الزيت” لفصل الأولفين تتضمن عمود ما قبل القطع لفصل C1 والمكونات الأخف وزنا من غالبية الـ C2 عن طريق التقطير غير الحاد. ويتم إرسال القسم الأعلى من عمود ما قبل القطع إلى حجرة امتصاص الزيت، وتعمل عملية الامتصاص على امتصاص الـ C2 والمكونات الأثقل لفصل C1 عن C2 تماما. ويتم إرسال المادة الممتصة في نقطة خروج قاع حجرة الامتصاص إلى أعلى عمود ما قبل القطع لإعادة التجديد. وعبر استخدام التقنية الخاصة “مبادل الغشاء الحراري”، يمكن لمكثف ماص الزيت نقل الحرارة والكتلة في وقت واحد. ولذلك يتم تحسين درجة استعادة الاثيلين مع تقليل استهلاك الطاقة.