جنكوسولار تزود 23 ميجاواط من الوحدات الكهربائية الشمسية لمشروع طاقة شمسية في الأردن

شنغهاي، 15 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير/ — أعلنت شركة جنكوسولار القابضة المحدودة (“جنكوسولار” أو “الشركة”) (رمزها على مؤشر الأسهم في نيويورك هو JKS)، وهي شركة عالمية رائدة في صناعة الطاقة الشمسية، أنها زودت 23 ميجاواط من وحدات الطاقة الشمسية العالية الكفاءة “إيغيل” (المقاومة لتدهور الأداء المحفز بفرق الجهد) لشركة إنيري، وهي شركة إيطالية تابعة لمجموعة مكافيري الصناعية وشركة ديزيرت تكنولوجيز، وهي شركة طاقة وبناء هندسية سعودية. والشركتان إنيري وديزيرت تكنولوجيز تعملان كشركتين للهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل والصيانة للمشروع.

وإذ يقع على بعد 125 ميلا إلى الجنوب من العاصمة الأردنية في مدينة معان، فإن مشروع الطاقة الشمسية الذي يولد  23 ميجاواط يستخدم 73,320  وحدة “إيغيل” من وحدات الطاقة الشمسية من جنكوسولار ذات الكفاءة العالية. وقد تم الانتهاء من المشروع، ومن المتوقع أن ينتج ما يقرب من 47 جيجا واط ساعة / سنة في مدينة العقبة المطلة على البحر الاحمر ويخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ببحوالي 25.000 طن / سنة. ويمثل هذا المشروع أول مشروع على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وهو واحد من 12 مشروعا كهروضوئيا وافقت عليها وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية. والمشروع مدعوم باتفاقية شراء الطاقة لمدة عشرين سنة من قبل الشركة الوطنية لنقل الكهرباء الوطنية.

وقال مايكل سكانديلاري، الرئيس التنفيذي لإنيري: “بفضل هذا المشروع الكبير، سوف تحقق  إنيري مرة أخرى معايير الكفاءة والجودة اللتان هما دائما جزء من أهداف الشركة. ومن الأدلة على هذه الاستراتيجية هو اختيار جنكوسولار وأس أم أيه كموردين لهذا المشروع. وقبل أسابيع قليلة أكملنا بناء المحطة، وأوصلناها بشبكة مدينة العقبة. وبفضل المشروع المشترك مع ديزيرت تكنولوجيز، تهدف إنيري إلى تأسيس مكانتها الرائدة في السوق أيضا في أسواق الشرق الأوسط.”

وقال نور موسى، الرئيس التنفيذي لشركة ديزيرت تكنولوجيز “نحن فخورون بعمل التطوير والاستثمار الذي حققناه معا مع شريكتنا، إنيري أس بي أيه وبهذه الطريقة بدأنا في بناء المحطة. هذا المشروع هو الأول مع شبكة تولد أكثر من 1.5 جيجاواط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المغرب إلى المملكة العربية السعودية.”

وقال جولنارا أبدولينا، المدير العام لإفريقيا والشرق الأوسط في شركة جنكوسولار “نحن متحمسون للغاية لتقديمنا تكنولوجيتنا الرائدة لأول مشروع كهرباء واسع النطاق في منطقة الشرق الأوسط. نعتقد أن هذه هي الخطوة الأولى في تطوير علاقة طويلة الأمد مع مثل هذه الشركات البارزة في المنطقة مثل إنيري وديزيرت تكنولوجيز. ونعتقد أن السوق الأردني يقود الطريق في تبني الطاقة الشمسية في المنطقة. وقد حفز برنامجه الحالي الحكومات الأخرى في المنطقة على الانضمام إلى هذا التوجه.”