جوائز Ethical Boardroom لحوكمة الشركات 2016 تشيد بالأفضل في الشرق الأوسط

لندن، 18 أبريل 2015/PRNewswire/ —

كشفت مجلة Ethical Boardroom، وهي دورية رائدة في شؤون حوكمة الشركات العالمية، عن الفائزين بجوائزها السنوية لحوكمة الشركات في الشرق الأوسط.

تحتاج ممارسات الحوكمة القوية للشركات إلى دمجها في الثقافة والاستراتيجية والعمليات الخاصة بأي منظمة، وقد تحقق قدر كبير من التقدم على مدار عقد السنوات الماضية بشأن تأسيس أطر العمل للحوكمة في منطقة الشرق الأوسط.

بيد أنه ثمة تحديات عديدة ماثلة، مثل قدرة الشركات المدرجة في البورصة على اجتذاب المزيد من رأس المال المؤسسي إلى أسواق المنطقة، وخصوصًا وسط اهتمام متزايد بفعالية مجالس الإدارة عقب فتح أسواق الخليج أمام الاستثمارات الأجنبية.

إن تعزيز مسار المواهب النسائية وصولاً إلى المستويات التنفيذية العليا قد شهد تحقيق خطوات واسعة خلال السنوات الأخيرة في الشرق الأوسط، ورغم ذلك فما يزال هناك الكثير من العمل الواجب إنجازه في ظل انخفاض عدد النساء اللاتي يصلن إلى المناصب التنفيذية العليا ومستويات مجالس الإدارة داخل المنظمات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد جاءت جوائز هذا العام 2016 التي تقدمها المجلة لتحمل إشادةً وتكريمًا للشركات المتميزة التي أبدت مستوى قويًا من الريادة في مجال الحوكمة سعيًا إلى ضمان الحماية المناسبة والقيمة المميزة على المدى البعيد لمساهميها. إن برنامج الجوائز الخاصة بنا هو جزء حيوي من مهمتنا المستمرة لرفع معايير حوكمة الشركات على مستوى العالم.

كانت جميع الشركات التي وصلت إلى الدور النهائي من الشركات ذات الاكتتاب العام التي خضعت لمستوى دقيق وشامل من التحليل استنادًا إلى 120 عنصرًا من عناصر الحوكمة؛ فضلاً عن تدقيق وافٍ في كل خصائص الحوكمة المندرجة ضمن أربع ركائز، هي: تشكيل مجلس الإدارة، ولجان مجلس الإدارة، وحقوق المساهمين، والشفافية.

ويحمل العدد الجديد من مجلة Ethical Boardroom -المتوفر حاليًا- أسماء الفائزين بجوائز Ethical Boardroom لحوكمة الشركات هذا العام في الشرق الأوسط. كما تتوافر المعلومات التفصيلية عن الفائزين بالجوائز في الشرق الأوسط أيضًا على الموقع الإلكتروني  http://www.ethicalboardroom.com.

نبذة عن Ethical Boardroom

مجلة Ethical Boardroom هي مجلة رائدة توزع بالاشتراك ولها موقع على شبكة الويب؛ وتحظى بثقة صانعي القرار على صعيد تقديم تغطية تفصيلية ودقيقة وتحليل وافٍ لقضايا الحوكمة العالمية. ويقدم فريق التحرير في المجلة، إلى جانب الضيوف من المساهمين البارزين، معالجة لأكثر القضايا تعقيدًا وإلحاحًا والتي قد يكون لها تأثير إيجابي أوسلبي على قيادة مجالس الإدارة، واللجان والنصاب القانوني، والأخلاقيات والامتثال، ومشاركة المساهمين، والفعالية واستراتيجيات إدارة المخاطر. تصدر المجلة بصفة ربع سنوية وتوزع على الأمانات العامة للشركات ومستشاري العموم القانونيين وأعضاء مجالس الإدارة لدى الشركات المدرجة على قوائم التداول العامة والشركات الخاصة الكبرى بمختلف أنحاء العالم، وهي زاد معرفي لا غنى عنه بالنسبة للراغبين في المحافظة على الصدارة في عالم الحوكمة.

المصدر: مجلة Ethical Boardroom