خبير الحوكمة في دارك ماتر يناقش الأمن الإلكتروني للمدن الذكية كجزء من برنامج مسرّعات دبي المستقبل

هارشول جوشي ينضم إلى خبراء تقنيّين آخرين في جلسات سلسلة الابتكار

أبوظبي، 11 أكتوبر 2016: أعلنت شركة دارك ماتر المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، أنّ هارشول جوشي، الخبير في مجال الحوكمة والمخاطر الإلكترونية، سيشارك في جلسة نقاش ضمن برنامج مسرّعات دبي المستقبل بعنوان “الأمن الإلكتروني في المدن الذكية”.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20161011/427248

تعقد الندوة مساء الغد (12 أكتوبر) في قاعة الاجتماعات لمكاتب برنامج مسرعات دبي المستقبل في جميرا أبراج الإمارات.

ويتحدث جوشي، نائب الرئيس الأول للحكومة الإلكترونية وإدارة المخاطر والامتثال، كجزء من سلسلة الابتكار في برنامج مسرعات دبي المستقبل. وتعد شركة دارك ماتر واحدةً من بين 30 شركة تقنية فقط من جميع أنحاء العالم اختيرت مؤخراً للمشاركة في برنامج المسرعات.

وسيعتمد جوشي على خبرات دارك ماتر في تقديم الاستشارات وتقليل المخاطر الإلكترونية، إضافة إلى خبراته الخاصة، حيث سبق أن قدمت الشركة الاستشارات لعددٍ من الحكومات حول قضايا مثل وضع اللوائح التنظيمية والمعايير الهامة في مجالات أمن البيانات والتوثيق والتشفير وتأمين البروتوكولات.

وباعتباره مصمم نموذج التقييم المتطور الذي يجمع مخاطر المدن الذكية من خلال نهج أساسي يستند مؤشر الأداء، سيناقش هارشول كيفية تخفيف هذه المخاطر واستخدامها كأداة لتعزيز انتشار المدن الذكية.

ويقدم جوشي، الذي يعد متحدثاً بارزاً في هذا المجال وشارك في العديد من مجموعات العمل المتعلقة بالمدن الذكية والأمن الإلكتروني في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، التقنيات الرئيسية لتمكين المدن الذكية. وتساعد حلول البنية التحتية للمفاتيح العامة وتقنية سلسلة السجّلات (blockchain) والترميز على توفير الأمن اللازم للاستفادة من الفوائد الكاملة التي توفرها المدن الذكية. ولدى دارك ماتر خبرة كبيرة في جميع هذه التقنيات الثلاث.

وتعليقاً على المشاركة في سلسلة الابتكار، قال فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لدارك ماتر: “لقد قمنا بتوظيف مجموعة من أكثر الخبراء موهبةً وإبداعاً في مجال الأمن الإلكتروني عالمياً. نحن ملتزمون بتقديم معرفتنا ورؤيتنا المستقبلية لعملائنا ولمنصات التعاون المحلية مثل برنامج مسرعات دبي المستقبل.”

وأضاف البنّاي: “بناءً على مشاركة دارك ماتر في برنامج مسرعات دبي المستقبل، يسرنا أن يقدم هارشول الأفكار ويتبادل المعلومات حول هذا الموضوع الهام مع باقي المحاضرين.”

ويعد برنامج مسرعات دبي المستقبل أكبر مبادرة تدعمها الحكومة في العالم، وقد أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي المستقبل. ويتماشى البرنامج مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كما يحدد الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم ويقدم لهم الفرصة لإيجاد واختبار حلول جديدة لتحديات الحياة الحقيقية.

وقال هارشول جوشي: “من المؤكد أنه لا يوجد مكان في العالم أفضل من دبي ليتم فيه معالجة متطلبات إنشاء المدن الذكية المرنة. علينا أن نثني على الجهود التي تقدمها هذه المدينة وقيادتها في تقديم رؤيتهم حول بناء بيئات ذكية ومتصلة. وكشركاء للقطاع الخاص، فإن مسؤوليتنا تحتم علينا تقديم خبراتنا في لضمان ازدهار النظام الرقمي”.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

حماية الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

البنية التحتية للمفاتيح العامة  

تقدم دارك ماتر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) خدماتٍ استشارية للحكومات بشأن إنشاء شهادات ثقة وطنية أساسية لاستخدامها في البلاد. وهذا الأمر يميزنا ويؤهلنا لفهم البيئة التنظيمية، بالإضافة إلى البيئة الواسعة للبنية التحتية للمفاتيح العامة، والعاملون المحليون في هذا المجال، وهيئات التوثيق. ونحن الشركة الوحيدة التي يقع مقرها في المنطقة وتقدم الاستشارات في مجال البنية التحتية للمفاتيح، كما أننا هيئة التوثيق الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في المنطقة، ناهيك عن أننا من بين شركاتٍ قليلة تقع مقارها خارج أميركا الشمالية.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل.

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. تعمل دارك ماتر مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae