دارك ماتر تعيّن سوريش بولابراجادا نائب رئيس هندسة النظم

  • سوريش أدار قسم الشرائح في كوالكوم وساهم بتطوير التكنولوجيا الآمنة على سنابدراجون وشرائح المودم
  • خبرة سوريش في الشؤون الأمنية الإلكترونية تتركّز على الأمن التطبيقي والتشفير والتدابير المضادة

أبوظبي، دبي 06 يونيو 2016: عيّنت دارك ماتر، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها الإمارات العربية المتحدة، سوريش بولابراجادا نائب رئيس هندسة النظم، ليتولى أمن منصات الاتصال، بما في ذلك الهواتف النقالة.

Suresh Bollapragada, Vice President of Systems Engineering at DarkMatter.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160606/375697 )

ويتمتع سوريش بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في البرمجيات وهندسة النظم، بما في ذلك تكنولوجيا الأمن والشبكات. كما تشمل خبراته أنظمة البرمجيات والشبكات وشرائح ARM وأنظمة الشرائح المعمارية (SoC) المنتجات النهائية (E2E).

وينضم سوريش إلى دارك ماتر بعد أن شغل منصب المدير المسؤول لقسم هندسة الشرائح لدى شركة “كوالكوم” في سان دييغو (كاليفورنيا). وقد شملت مسؤولياته الهندسة المعمارية للأنظمة الآمنة وخريطة الطريق ولأنظمة الشرائح المعمارية، إضافة إلى تطوير البرمجيات والنشر التجاري للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد وويندوز ومنتجات المودم.

وقبل انضمامه إلى كوالكوم، شغل سوريش منصب مهندس برمجيات أول في شركة “استيوت للشبكات” في سان دييغو، حيث كان مسؤولا عن هندسة البرنامج والنظم وتطوير رزمة البروتوكولات المسؤولة عن معالجة الشبكة الذكية “بريكليس 10Gbps”. كما شغل منصب مهندس برمجيات رئيسي في شركة RC للشبكات، وعضوية فريق الفنيين في أنظمة شبكة هيوز، وكانت أبرز إنجازاته المهنية إطلاق TrustZone، وهو تطبيق آمن للأجهزة القائمة مبني في أنظمة الشرائح المعمارية من قبل مصممي الشرائح الإلكترونية لتوفير نقطة نهاية آمنة مبنية على الثقة.

فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر، صرّح قائلاً: “الخبرات الأمنية الإلكترونية التي يتمتع بها سوريش تشمل الأمن التطبيقي، التشفير، البرتوكول، الخصوصية، التدابير المضادة، الاستجابة للحوادث، وأمن البرمجيات. وهذه الخبرة الطويلة في مجال هندسة البرمجيات والهندسة المعمارية للأنظمة تجعله عضواً مهماً في فريقنا المتنامي، وتعيينه خطوة متقدمة نحو رؤية دارك ماتر التي تتمحور حول ضمّ رواد تكنولوجيا الأمن الإلكتروني العالميين من مقرها في الإمارات العربية المتحدة.”

وخلال عمله في ” كوالكوم”، شكّل سوريش فريقاً يضم أكثر من 75 مختصاً في مجال الهندسة الآمنة “سنابدراجون” (Snapdragon) وشرائح المودم التابعة لكوالكوم والمتواجدة في الأجهزة النقالة بما في ذلك iPhone وسلسلة سامسونج جالاكسي وجوجل نيكزس وأجهزة أندرويد وهواتف مايكروسوفت ويندوز وأجهزة نوكيا وبلاك بيري.

وتعليقاً على تعيينه، قال سوريش: “أهمية الأمن الإلكتروني النهائي في تزايد مستمر. وبعد أن أمضيت العديد من السنوات في التركيز على أمن أجهزة المحمول للمستخدم النهائي، تعتبر دارك ماتر فرصة رائدة لمشاركة هذه الخبرة لكونها تضع الأمن الإلكتروني النهائي في قلب جميع عملياتها التشغيلية.”

سوريش حاصل على درجة الماجستير في علوم الحاسوب من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، ودرجة البكالوريوس في علوم الحاسوب والهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا في كاراجبور. وقد تخرّج سوريش من الجامعتين بمرتبة الشرف.

تضمّ دارك ماتر، الشريك المعتمد لدولة الإمارات العربية المتحدة، نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الإنترنت، وهم يعملون على تطوير وإدارة ونشر التقنيات الحديثة والامتثال لدورة حياة أمن الإنترنت في الشركة باتباع منهجية تتضمن أربع مراحل هي: التخطيط، الكشف، الحماية والاسترجاع، وتعزيز الحلول الأمنية للشركات.

وتتطلع الشركة إلى أسواق أوسع من خلال تقديم خدماتها للعملاء في المنطقة وحول العالم، بحيث انها تقدم مجموعة متكاملة من الحلول الأمنية والخدمات إلى المؤسسات التي لها متطلبات أمنية متقدمة، ومنها الحكومات والمؤسسات التي تنفذ أعمال البنى التحتية والشركات الكبيرة.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

الدفاع عن الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل.

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. وبما أنها الشريك الموثوق للحكومات والجهات المسؤولة عن البنى التحتية الحساسة فإن دارك ماتر تعمل مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني.

اعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم.

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae