دراسة جديدة لمايندتري: مندوبو المبيعات يلعبون دورا محوريا في رحلة المتسوقين للشراء

بنجالور وارن، نيو جيرسي، 21 يونيو/ حزيران، 2016 / بي آر نيوز واير/ –

الدراسة تظهر أن زيادة التفاعل والتقنيات الآلية تؤديان إلى ارتقاء إيجابي في القيمة للمتسوقين

حطمت دراسة مسحية جديدة الأسطورة القائلة بأنه، في متاجر البيع بالتجزئة، لا يحبذ معظم المتسوقين أن ينزعجوا من مندوبي المبيعات. كما تسلط الضوء على التأثير الإيجابي للغاية لمندوبي المبيعات في التأثير على مشتريات المتسوقين. وتم الافراج عن الدراسة التي شملت عدة قطاعات صناعية اليوم من خلال مايندتري [http://www.mindtree.com ]  إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التحول الرقمي والتكنولوجيا.

Mindtree Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140416/681203  )

يعتمد الكثير من المتسوقين على التفاعل مع مندوبي المبيعات لاتخاذ قرارات الشراء، خصوصا في فئات المنتجات الأكثر تعقيدا مثل الالكترونيات، وتحسين المساكن وغيرها. وعندما يحصلون على المساعدة، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة كبيرة في كمية الصفقات التي يعقدها المتسوقين، وكذلك في عمليات إعادة الشراء. وفي كثير من الأحيان، يمكن للمتسوقين أن لا يجدوا مندوبي المبيعات عندما يكون لديهم سؤال. وهذه تعد تجربة سلبية الأمر الذي يؤدي إلى انتقال المتسوقين إلى أي متجر آخر أو إلى الشراء عبر الانترنت.

ويدرك مندوبو المبيعات أن تأثيرهم يؤدي إلى مزيد من التحويلات في المبيعات. ومع ذلك، تظهر جهودهم رقيقة – حيث أنهم يساعدون كلا من المتسوقين الهامين والمتفرجين العاديين، مما يحد من فاعليتهم ونسبة التحويل في المبيعات.

وقال سونيل أوبروي، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم تجارة التجزئة، والدليل السياسي الشامل والتصنيع في مايندتري

“التفكير التقليدي في قطاع تجارة التجزئة يكمن في أن معظم المتسوقين يريدون أن تتركهم وحدهم، وأن مندوبي المبيعات في كثير من الأحيان يزعجونهم من خلال محاولة تقديم المساعدة، إلا أن دراسة مايندتري تكشف صورة مفاجئة مختلفة”. وأضاف أن “المتسوقين يستجيبون بشكل إيجابي عندما يتلقون التوجيهات المفيدة من زميل، وأن تواجد المساعدة في الوقت المناسب في المتجر يمكن أن تؤدي إلى زيادة بنسبة 80٪ في قيمة الصفقة”.

وقال جوراف جوهري، نائب الرئيس الأول ورئيس منصات وحلول مجموعة مايندتري إن “الجزء الأساسي من نجاح تجارة التجزئة عبر omnichannel يكمن في تقديم التوصيات المفيدة وفي الوقت المناسب وللمتسوقين مما يساعدهم على الشعور بمزيد من الثقة في اتخاذ قرار الشراء، وهناك فرصة ضخمة غير مستغلة لتجار التجزئة لزيادة التحويلات وتعزيز ولاء العملاء في المتجر. وصممت منصات مايندتريFlooresense  على الموقع الألكتروني : http://www.mindtree.com/solutions/flooresense  ، و ShotClasses  على الموقع الالكتروني http://www.mindtree.com/solutions/shotclasses   لتزويد شركاء المبيعات بقدرات الوقت الحقيقي لتعزيز تجربة المتسوقين في المتاجر وتحسين وقت المبيعات”.

والغرض من هذه الدراسة المسحية، التي تحمل عنوان، “تأثير الزميلة المبيعات على شراء رحلة للمتسوقين”، والتي أجرتها شركة مستقلة في أبحاث السوق وتدعى Grail Research ، هو فهم الدور الذي يلعبه مندوبو المبيعات في رحلة تسوق المستهلكين. وشملت عينة المستهلكين 600 متسوق مؤهل والذي قام بشراء بمبلغ 100 دولار أو أكثر في الأشهر الـ 3 الماضية. وشملت عينة مندوبي المبيعات 100 موظف من الشركات التي تغطي خمسة قطاعات من التجزئة: تحسين المساكن والالكترونيات والسلع الاستهلاكية والمتاجر وتجارة الأزياء، وتخصص التجزئة.

وتشمل النتائج الرئيسية للدراسة:

-المتسوقون الذين يتفاعلون مع مندوب المبيعات هم أكثر عرضة لشراء المنتج بنسبة تتجاوز 43 في المئة،وترتفع قيمة معاملاتهم باكثر من 81 في المئة، مقارنة مع أولئك الذين لا يتفاعلون مع مندوب. وبالإضافة إلى ذلك، فهم أكثر عرضة بنسبة 12 في المئة لزيارة المتجر مرة أخرى.

– وعلى النقيض من ذلك، تقل فرص إجراء عملية الشراء للمتسوقين الذين لم يتواصلوا مع مندوب المبيعات. وأن أربعين في المئة من المتسوقين لايستطيعون العثور على مندوب مبيعات عندما يحتاجون للمساعدة في رحلة التسوق النموذجية.

-واحد وتسعون في المئة من مندوبي المبيعات يتفقون بشدة على أن التفاعلات الإيجابية مع المتسوقين تؤدي إلى تحويلات أعلى، ولكن 94 في المئة يشعرون أن هذا يتطلب أدوات تكنولوجية أكثر تقدما وتدريبا لا يستطيعون حاليا الوصول إليه.

حددت الدراسة الفجوة القائمة من حيث المساعدة المقدمة في المتجر. وأن المندوبين يرغبون في الحصول على التقنيات التي تساعد على تحديد المتسوقين الذين في حاجة إلى المساعدة، وتحسين إنتاجيتهم. ومع ذلك، فقد استفادت بعض العلامات التجارية من هذه الحاجة.

يتعين على الشركات تحديد منصة تقنية آلية لديها القدرة على:

– إعلام مندوبي المبيعات لتحديد واستهداف المتسوقين الصائبين عند دخولهم المتجر
– تعتمد توصيات الحصة على المنتجات الإضافية على أساس فئة المنتج
– توفير التدريب في الوقت المناسب على المنتجات والميزات الجديدة

للحصول على المزيد من تفاصيل الدراسة: تقرير مفصل على الموقع:
[http://shoppersurvey.mindtree.com]

نبذة عن “مايندتري” Mindtree

تقوم شركة مايندتري، (المدرجة في بورصة نيويورك برمز NSE: MINDTREE)، بتوفير خدمات التكنولوجيا من مرحلة الأفكار وحتى التنفيذ مما يمكن عملاء قائمة “جلوبال 2000” Global 2000  من تحقيق التفوق في المنافسة. وتتبع شركة “مايندتري التي “ولدت رقمية” منهجا مرنا وتعاونيا لإيجاد حلول معدلة حسب طلب العميل عبر جميع أنحاء سلسلة القيمة الرقمية. وفي نفس الوقت، تساعد خبرتنا العميقة في البنية التحتية وإدارة التطبيقات على تحقيق أقصى استفادة من تكنولوجيا المعلومات لديكم لتكون أصلا استراتيجيا. وسواء أكنتم تحتاجون إلى جعل شركتكم متميزة أو تعيدون ابتكار وظائف تجارية أو تسريع نمو العائدات، فبإمكاننا جعلكم تحققون ذلك.

للحصول على المزيد من المعلومات، زورونا على موقعنا الاليكتروني: http://www.mindtree.com

للحصول على المزيد من المعلومات، رجاء الاتصال على:

الهند
بريانكا واغر
مايندتري
هاتف:
91-98867-29295+
بريد إلكتروني: Priyanka.Waghre@mindtree.com

الولايات المتحدة
أندريا دانبيك
ماتر كوميونيكاشنز
هاتف:
978-518-4555
بريد إلكتروني: adunbeck@matternow.com

أوروبا
كيران فاروق
مسئول العلاقات العامة على النطاق العالمي
هاتف:
+44(0)-207-300-6181
بريد إلكتروني : Kiran.Farooque@pprww.com

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140416/681203

المصدر: مايندتري Mindtree