دعم القادة الأفارقة الشباب لبناء الازدهار

جوهانزبيرغ، 14 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — اجتمع أكثر من 140 من القادة الشباب في منطقة الجنوب الأفريقي في جوهانزبيرغ بجنوب أفريقيا في الفترة بين 9-11 حزيران/يونيو 2016 للتعاون بشأن دورهم في الدفع قدما بالتنمية المستدامة ومستقبل زاهر للقارة الأفريقية.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160612/378268LOGO

ودعما لزمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowshipالتي أطلقها الرئيس الاميركي باراك اوباما للقادة الأفارقة الشباب، نظمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة آيركس المؤتمر الإقليمي للجنوب الأفريقي. وهذا المؤتمر يشدد على الكيفية التي يمكن بها للزملاء عيش حياتهم كنماذج تحتذى، وتعبئة الموارد، وبناء مجتمعات شاملة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة العالمية للتنمية المستدامة. وكناشطين مجتمعيين رواد، ورواد اجتماعيين، وموظفي قطاع عام، ناقش الزملاء أيضا أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز الحكم الشفاف، واستراتيجيات تحقيق جدول أعمال الاتحاد الإفريقي للعام 2063.

وحثت جيرالدين فريزر-موليكيتي، المبعوثة الخاصةلشؤون النوع  فيمجموعة بنك التنمية الأفريقي، الزملاء على أن يكونوا جريئين ومقدامين  في معالجة القضايا التي تواجه القارة.

“لن يدعوكم أحد بالضرورة لشغل مقعدكم على الطاولة، لذلك عليكم شغل هذه المقاعد بأنفسكم”، كما قالت.

وحث تود هاسكل، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون جنوب القارة الأفريقة والدبلوماسية العامة، مكتب الشؤون الأفريقية، وزارة الخارجية الاميركية، الزملاء على العمل معا نحو التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وقال: “يعكس هذا المؤتمر مبدأ تأسيسيا لزمالة مانديلا واشنطن – أن الشبان الأذكياء الديناميكيين يكونون أقوى حين يعملون معا مما لو كانوا يعملون فرادى.”

وشملت قائمة المتحدثين أيضا الدكتور جوزيفتشيلينغي، رئيس الجلسة، المجلس الاقتصادي الثقافي الاجتماعي في الاتحاد الأفريقي؛ بوتي مهانييل، الرئيس التنفيذي، سيغما كابيتال؛ شيريل أل أندرسون، مديرةالبعثة، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الجنوب الأفريقي؛ وكريستين لورد، الرئيسة والمديرة التنفيذية لآيركس.

وخلال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، عرض الزملاء مشاريعهم وأفكارهم على الشركاء من القطاعين الخاص والمنظمات غير الربحية في جلسة المؤتمر بعنوان “قدم مشروعك للمنافسة” برعاية بنك ايه بي سي، بروكتر أند غامبل، إمباكت هب، وكارير كور. وقد فازت جين نيثاندا جيري، Jane Nthanda Jere وهي  زميلة من مالاوي، بالمركز الأول في المنافسة بفكرتها الداعية إلى تأسيس مركز لإعادة التأهيل للأطفال المعاقين.

وقالت جيري: “نود أن نتمكن من تحسين وظائف هؤلاء الأطفال لكي يكونوا أكثر استقلالية وأن يتمتعوا بمستوى حياة أفضل.”

برنامج زمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowshipيأتي بالمئات من المهنيين الشباب الأفارقة من جميع أرجاء القارة إلى الجامعات الأميركية للتدريب القيادي على الأعمال وريادة الأعمال والقيادة الاجتماعية أو الإدارة العامة.

ويمثل زملاء الجنوب الأفريقي14 دولة – أنغولا، بوتسوانا، جزر القمر، ليسوتو، مدغشقر، مالاوي، موريشيوش، موزامبق، ناميبيا، سيشيل، جنوب أفريقيا، سوازيلاند، زامبيا، وزيمبابوي.

الصور Photosوالفيديو videoمن المؤتمر متوفرة على الإنترنت.

الاتصال:
جنيفر نيفين أندرسون
202-628-8188