دوت آرت، نطاق جديد على الإنترنت مخصص لعالم الفن، ينطلق في العام 2016

شركة يو كي سي آي توقع عقدا مع مؤسسة الإنترنت آيكان تصرح فيه بإطلاق نطاق دوت آرت، .ART النطاق العالي من المستوى الأول المخصص حصريا لقطاع الفنون والثقافة

لندن، 31 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — وقعت شركة يو كي كرييتيف آيدياز (يو كي سي آي) اتفاقا مع مؤسسة آيكان، مؤسسة الإنترنت المنظمة للأسماء والأرقام المحددة على الإنترنت، في أواخر آذار/مارس، لكي تطلق وتكون المشغل الحصري لنطاق دوت آرت، وهو مستوى النطاق العالي من المستوى الأول. وإذ سيتم إطلاقه في أواخر العام 2016، فإن نطاق دوت آرت هو نطاق جديد غير مطور على الإنترنت مخصص لخدمة مجتمعات الفنون والثقافة عن طريق توفير الهيكلية التحتية لتعزيز والحفاظ على وجود صناعة الفنون على الإنترنت. وبتوفيره خيارات أسماء أكثر، وأسماء أقصر، ومطابقة دقيقة للبحث على الإنترنت والارتباط الفوري بالفنون، فهو سيوفر لعالم الفنون العالمي فرصة الارتباط بصورة ذات مغزى مع جمهوره في المجال الإنترنتي.

وقال أولفي كاسيموف، مؤسس يو كي سي آي “نحن محظوظون جدا أن نكون قد نجحنا في تأمين حصولنا على نطاق .ART على المدى الطويل. نحن في بداية مرحلة جديدة مثيرة من الابتكار للفنون على الانترنت، وسوف يكون نطاق .ART ميسرا هاما للاعبين الحاليين والمستقبليين في مجتمع الفنون والثقافة.”

ويقول جون ماتسون، الرئيس التنفيذي لشركة يو كي سي آي: “أهدافنا هي دعم المتاحف والمعارض والفنانين ودور المزادات وغيرها في مجال حماية وتعزيز علاماتهم التجارية، وإلهام مؤسسات جديدة للبناء على نطاق .ART وتوفير أسماء النطاقات للاعبين الأصغر سنا في ساحة الفنون الذين لم لم تعد أسماؤهم متوفرة في نطاقات المستوى الأعلى على الإنترنت، ويريدون أن يعرفوا فورا بانتمائهم إلى عالم الفن.”

وقد بدأت عملية تأمين نطاق .ART في العام 2012 عندما قدمت شركة يو كي سي آي طلبا لتشغيل نطاق.ART إلى آيكان، وهي المؤسسة العالمية غير الربحية المسؤولة عن تنظيم والإشراف على سياسة أسماء النطاقات على الإنترنت. وفي العام 2014، وسعت آيكان عدد نطاقات المستوى الأعلى العامة بما في ذلك المدن الكبرى مثل .nyc و.london، والنطاقات الخاصة بصناعات محددة مثل .luxury و.guru فضلا عن العلامات التجارية مثل .axaو .bmw و.google والآن وبتوقيع هذا العقد الجديد، فإن إطلاق النطاق الجديد العالي المستوى .ART سيتم في أواخر العام 2016.

لطلب نطاق .ART أو لمعرفة المزيد عن .ART يرجى زيارة الموقع www.dotart.domains.

حول نطاق .ART

شركة يو كي كرييتيف آيدياز، ومقرها لندن هي المسؤولة عن تطوير وإطلاق نطاق .ART أولفي كاسيموف، مؤسس يو كي سي آي، هو رجل أعمال رائد، وفي العام 2014 اعترفت به مجلة فوربس على أنه واحد من أصحاب رؤوس الأموال الرائدة في روسيا. والسيد كاسيموف هو عضو في مجلس أمناء متحف الفنون المتعدد الوسائط في موسكو، وقد رعى عددا من المعارض والمطبوعات البارزة، بما في ذلك “الفن الروسي من المجموعات الخاصة: من بوروكوفوسكي إلى كاباكوف،” وقد عرض في معرض أيه بي أيه في نيويورك في العام 2012. جون ماتسون، الرئيس التنفيذي لشركة يو كي سي آي، كان سابقا مديرا تنفيذيا في شركة آركيتيلوز وشريكا في شركة إرنست أند يونغ وكي بي أم دي، حيث كان يعمل مستشارا لمؤسسة آيكان بشأن نطاقات المستوى العالي الجديدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.dotart.domains.

حول مؤسسة آيكان

مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة على الإنترنت (ICANN) هي منظمة غير ربحية تتمثل مهمتها في مساعدة ضمان إنترنت عالمية ومستقرة وآمنة وموحدة. للوصول إلى شخص آخر على الإنترنت، عليك كتابة عنوانه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – الاسم أو الرقم. وينبغي لهذا العنوان أن يكون فريدا لكي تعرف أجهزة الكمبيوتر مكان العثور على بعضها البعض. وتساعد آيكان على تنسيق ودعم هذه المعرفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تشكلت آيكان في العام 1998 كمؤسسة غير ربحية للصالح العام ومجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم. آيكان ومجتمعها يساعدون على بقاء الإنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. كما أنهم يشجعون المنافسة وتطوير السياسة للمستوى الأعلى من نظام التسمية على الإنترنت وتسهيل استخدام معرفات إنترنت فريدة أخرى. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.icann.org.

اتصالات وسائل الإعلام:

فيتز أند كو، تايلور ماتمان، إيميل: tmaatman@fitzandco.com، هاتف:9826-589-646 1+

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160525/372735LOGO