دي نيرو يتحدث عن استثمارات في دبي

مونتريال في 13 أكتوبر 2016/ بي آر نيوز واير/ —

انتقاد ترامب يلقى رواجا

بينما كان انتقاد الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو للمرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب يلقى صدى اعلاميا  حول العالم، كان دي نيرو جزءا من وفد ضمّ جاستون براون رئيس وزراء أنتيجوا وباربودا في مهمة لتعزيز الاستثمارات في الجزيرتين التوأم الخلابتين أنتيجوا وباربودا بالبحر الكاريبي.

(http://photos.prnewswire.com/prnh/20161012/428126 )

ودي نيرو المبعوث الخاص لأنتيجوا وباربودا هو نفسه مستثمر بشراكة مع الملياردير الأسترالي جيمس باكر في مشروع عقاري في باربودا، حيث استثمر باكر بالفعل في سلسلة مطاعم نوبو التي يمتلكها الممثل الأمريكي.

وخلال مؤتمر في فندق بلازو فيرساتشي بدبي، برعاية شركة “أرتون كابيتال” (Arton Capital) الاستشارية الرائدة في مجال المواطنة العالمية  [http://www.artoncapital.com]، قال دي نيرو: “إنه لمكان جميل، ولهذا اشارك في هذا المشروع”، كما حرص الممثل الأمريكي، أثناء تحدثه الى جانب براون، على طمأنة مستثمري الشرق الأوسط أن ما يطرحه هو اقتراح اقتصادي سليم.

ومن الإمارات العربية المتحدة يوجد عدد من المستثمرين الرائدين على الجزيرة، وأحد هؤلاء المستثمرين بوساطة من شركة أرتون كابيتال، هو متعهد مشروع “كالالو كاي” المنتجع الصحي الخاص بتكلفة 150 مليون دولار أمريكي. وحرصا على سعيها لجذب الاستثمارات الإماراتية، تفتتح أنتيجوا وباربودا سفارة ومركزا تجاريا واقتصاديا في أبوظبي، لتكون أولى دول الكاريبي التي تقدم على هذه الخطوة.

وبالإضافة إلى قائمة طويلة من الامتيازات للمستثمرين الأجانب مثل اعفاء ضريبي لمدة 25 عاما، هناك فائدة أخرى هامة وهي برنامج أنتيجوا للمواطنة عن طريق الاستثمار Antigua’s Citizenship by Investment Program (CIP)، الذي يغذي النمو الاقتصادي المحلي. فمن بين كل الدول التي تعمل بنظام المواطنة عن طريق الاستثمار، تم تصنيف جواز سفر أنتيجوا وباربودا على انه الأقوى في منطقة البحر الكاريبي، والرابع في العالم، وفقا لمؤشر جوازات السفر لشركة أرتون كابيتال http://www.passportindex.org -وهو تصنيف دولي لجوازات السفر في العالم- حيث يمكن للمواطنين السفر بدون تأشيرة لأكثر من 124 دولة بما فيهم كندا ومنطقة شنجن الأوروبية وبريطانيا وسنغافوره وهونج كونج.

وقال جون هانفين الرئيس التنفيذي لشركة أرتون كابيتال، إن “برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في الجزيرتين التوأمتين أصبح رائجا بفضل مستوى الثقة التي بنيت بفعل الاستثمارات الاقتصادية الثنائية والمناخ الاستثماري الملائم”.

وعن المواطنة العالمية، قال دي نيرو: “يمكن أن يكون بيننا اختلافات، لكن في الوقت الذي يصغر فيه العالم ويصبح الناس أكثر اعتمادا على بعضهم البعض، ليس لدينا خيار إلا أن نكون قلقين إزاء مثابرتنا الذاتية”.

وفيما عملت حكومة أنتيجوا وباربودا على تعزيز العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة، فهي تعمل أيضا على إقامة علاقات وثيقة مع قطر؛ فقبل زيارة دولة الإمارات، واستجابة لمبادرة أرماند أرتون رئيس مجلس إدارة “أرتون كابيتال” والمبعوث الخاص لأنتيجوا، تلقى رئيس الوزراء براون ووفده دعوة لزيارة قطر، حيث التقوا برئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، والمستشار الثقافي بالديوان الأميري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري.

نبذة عن أرتون كابيتال

أرتون كابيتال هي شركة استشارية رائدة في مجال الإقامة والمواطنة، وتعمل عن قرب مع 10 حكومات بنصائح في السياسة الخارجية، وحول جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

للتواصل:
السيد أرماند أرتون رئيس أرتون كابيتال
الهاتف: +1 514 935 6665
+9714 456 9220
البريد الإلكتروني: media@artoncapital.com

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20161012/428126

المصدر: Arton Capital