رانديفو توسع أعمال التطوير في منطقة ليكي للتجارة الحرة

الشراكة مع حكومة ولاية لاغوس ستطور منطقة حضرية بمساحة 1,000 هكتار

لاغوس، نيجيريا، 30 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة رانديفو وحكومة ولاية لاغوس، ممثلتان بشركة ليكي وورلدوايد للاستمثارات المحدودة، عن توسيع مشروع رانديفو للتطوير الحضري في منطقة ليكي للتجارة الحرة إلى 1,000 هكتار، ما يوفر منطقة تطوير إضافية للاستعمال المختلط وحلا مخططا للأعمال والسكان.

وتأتي عملية التطوير والتوسع في الربع الشمالي الغربي المجاور للطريق السريع ليكي-إيبي والمطار الدولي المقترح، بعد سنة من توقيع اتفاقية رانديفو لتطوير موقع بمساحة 250 هكتارا في منطقة ليكى للتجارة الحرة.

وقال ستيفن جينينغز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رانديفو، وهي شركة التطوير الحضرية الأكبر في أفريقيا إنه “من خلال زيادة حجم الموقع، فإننا نظهر التزامنا طويل الأمد بالتطويرات الحضرية المخططة جيدا للاغوس وسكانها.  لقد وفرت حكومة ولاية لاغوس مناخ أعمال مواتيا يستطيع المطورون الدوليون، مثل رانديفو، على أساسه جذب استثمارات إضافية إلى القطاعات السكنية والتجارية واللوجستية والصناعية.”

وفي حديثه باسم ولاية لاغوس، قال سعادة مفوض وزارة التجارة والصناعة والتعاونيات الأمير روتيمي أوغونلي، إن “سجل رانديفو المثبت في إنجاز مشاريع التطوير الحضري الواسعة النطاق والمتعددة في جميع أنحاء أفريقيا، إلى جانب العمل الملموس الذي تقوم به في المشاركة المجتمعية، ينسجم تماما مع أهداف ولاية لاغوس للعمل مع الشركاء الرئيسيين في تطوير منطقة التجارة الحرة في ليكي.”

جدير بالذكر أن منطقة ليكي للتجارة الحرة حفزت استثمارات كبيرة في ولاية لاغوس ونيجيريا. فتقوم شركة دانغوت إنداستريز وشركات نيجيرية ودولية أخرى ببناء مرافق كبيرة من شأنها أن تحقق المزيد من النمو في منطقة ليكي للتجارة الحرة. وكذلك فإن بناء ميناء عميق المياه إلى الجنوب من المنطقة يسير على قدم وساق، في حين سيوفر المطار الدولي الجديد المقترح بناؤه بالقرب من منطقة التجارة الحرة نقطة دخول رئيسية بديلة إلى البلاد.

وقال روتيمي أوييكانمي، رئيس مجلس إدارة رانديفو في غرب أفريقيا إن “مشروع توسع رانديفو في منطقة ليكي للتجارة الحرة يضاعف عمليا استثمارنا في نيجيريا. لقد أظهرت حكومة ولاية لاغوس وليكي وورلدوايد للاستثمارات تفهما كبيرا لعملنا، ونحن متحمسون لأن نكون جزءا من التحول في شبه جزيرة ليكي.”

حول شركة  رانديفو (www.rendeavour.com)

رانديفو هي أكبر مطور أراض حضرية في أفريقيا، إذ تقوم بتطوير أكثر من 12،000 هكتار (30000 فدان) من المشاريع القائمة على الرؤيا المتبصرة في مسارات نمو المدن الواسعة في كينيا وغانا ونيجيريا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. رؤيا رانديفو تتجاوز تخفيف ما قد يبدو مشكلة بديهية – الازدحام في المناطق الحضرية وندرة المساكن والممتلكات التجارية ذات النوعية العالية في أفريقيا. وبدلا من ذلك، نهدف إلى المساعدة على بناء البنية التحتية – أماكن العيش والعمل والمجتمعات والمدارس والمستشفيات – التي من شأنها أن تساعد على استمرار وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي في أفريقيا، وتلبية طموحات الطبقات الوسطى الناشئة في أفريقيا، وأن تكون بمثابة حافز لمزيد من التنمية الحضرية في القارة.

حول منطقة ليكي للتجارة الحرة

منطقة ليكي للتجارة الحرة هي مشروع تبلغ مساحته 16،500 هكتار جنوب غرب لاغوس، يتم إنشاؤه بمبادرة من حكومة ولاية لاغوس من خلال ليكي وورلدوايد للاستثمارات المحدودة. منطقة ليكي للتجارة الحرة هي مرفق متعدد الاستخدامات يتضمن مناطق مخصصة للنفط والغاز، والصناعة، والتصنيع، والأعمال التجارية والمالية والتجارية والترفيهية والسكنية. الخطة الرئيسية لاستخدام الأراضي في منطقة ليكي للتجارة الحرة تقسم المنطقة إلى أربعة أجزاء، كل منها يتميز بتركيزها الخاص. وتم تصميم المنطقة لتطوير منطقة نمو اقتصادي، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع الصادرات، وخلق فرص العمل، وإنشاء ملاذ الوقفة الواحدة للأعمال العالمية.

الاتصال:
تيم بيتون
الإيميل: tbeighton@rendeavour.com
الهاتف: 935 992 8070 234+
065 000 8094 234+

المصدر
Rendeavour