رموز الموسيقى والفن والثقافة الأفغانية والعالمية يتصدرون حفل جوائز تلفزيون آريانا السنوي العاشر في إسطنبول يوم 5 نيسان/إبريل 2016

احتفال الجوائز السنوي العاشر يبرز التاريخ الفني المشترك بين تركيا وأفغانستان

كابول، 4 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير/ — ستستقبل شبكة تلفزيون آريانا (أيه تي أن) (www.arianatelevision.com) شركة الإذاعة الأفغانية الرائدة الحائزة على الجوائز لبرامج التلفزيون والإذاعة، مجموعة من الفنانين التسجيليين النجوم الأفغان والعالميين الذين سيتصدرون المسرح في حفل جوائز أيه تي أن السنوي العاشر الذي سيبث من مركز كونغرس إسطنبول يوم الثلاثاء، 5 نيسان/أبريل 2016 في تمام الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي.

وسوف تحتفي العروض التي تقدمها مجموعة من الرموز الموسيقية الأفغانية، بمن في ذلك الأستاذ مهواش، ورامشاه شفا، والأستاذ غولزمان، وفرهاد داريا، وصديق شوباب وأمير جان صبوري ووحيد قاسمي ومزداح جمالزاده بالتراث الموسيقي الرائع والخالد لأفغانستان والمنطقة.

وقال السيد بصير بايات، المؤسس المشارك لـ أيه تي أن والمسؤول الإداري الكبير لمجموعة بايات “إن حفل  جوائز أيه تي أن هو المنتدى الأبرز في العالم لتكريم الأفضل في الفنون والثقافة في أفغانستان. إن استضافة هذا التكريم الرائع للثقافة الأفغانية والإقليمية في اسطنبول، وتسليط الضوء على الروابط الودية والطويلة الأمد بين تركيا وأفغانستان يؤكد أن تاريخنا الفني المشترك يواصل إثراء العالم”.

وتتوقع أيه تي أن تتم مشاهدة حفل جوائز أيه تي أن السنوي العاشر من قبل جمهور دولي واسع في أفغانستان، تركيا، وجميع أنحاء العالم. وقال السيد بايات “نحن ممتنون للغاية لقوة جمهورنا الأفغاني والعالمي، ودعم مشاهدينا لمهمة أيه تي أن لتكريم والحفاظ على والمساهمة في التراث الثقافي لأفغانستان.”

لمزيد من المعلومات الإضافية حول حفل جوائز أيه تي أن السنوي العاشر يرجى الاطلاع على موقع الحدث: www.atnawards.com

نبذة حول شبكة تلفزيون وإذاعة أريانا
شبكة تلفزيون وراديو آريانا التي أسسها إحسان الله بايات، مؤسس أيه تي أن ورئيس مجلس إدارة مجموعة بايات  www.bayat-group.com  في العام 2005 على 93.5   ي أكثر شبكة أقنية إعلامية خاصة الملكية في أفغانستان، والتي تغطي 33 من المقاطعات الأفغانية الـ 34 و تصل إلى أكثر من 20 مليون أفغاني.

وإذ تركز على برامج المعلومات والمحتوى والترفيه التي تعيد إحياء التقاليد والثقافة الأفغانية، فإن شبكة أيه تي تركز بشكل خاص على برامج التعليم والصحة وبرامج الأطفال والنساء وقضايا العالم، وتفخر بتقديم أخبار دقيقة وغير منحازة للجمهور.

شبكة أيه تي أن توفر “نافذة من أجل غد أفضل” عن طريق تعريض جمهور الإذاعة والتلفزيون لدينا بأفضل برامج الفنون والثقافة العالمية من جميع أنحاء العالم، مع توسيع الفرص أيضا للكتاب المحليين والمنتجين والممثلين والمخرجين داخل المجتمعات المحلية الأفغانية. وبالتعاون مع الشركات الشريكة لنا – شركة أفغان وايرلس للاتصالات ومؤسسة بايات، نوظف وندرب 6,500 أفغاني في سائر أنحاء البلاد ونفحر بأن الأفغان يقومون ببناء وبث برامج أي تي أن / لآريانا 93.5 لجميع الأفغان.

الاتصال: ألبرتو لوبيز، 917-330-4510، a.lopez@tsiglobe.com