ريد سينوفارم تستضيف أكبر حدث رعاية صحية في العالم – قمة الصناعة الصحية في شنغهاي

شنغهاي، 25 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير / — بدأت قمة الصناعة الصحية (tHIS) أعمالها في شنغهاي في مركز المعارض والمؤتمرات الوطني يوم 17 نيسان/أبريل الجاري.

Reed Sinopharm Hosts World’s Largest Healthcare Event – tHIS in Shanghai.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160421/358198

وقد نشرت المؤسسة المنظمة للقمة 380،000 مسح دخول، 216784 زائرا متخصصا وأكثر من 55،000 موظف عرض في مكان المؤتمرات خلال أربعة أيام. واستعدادا لاستقبال العدد الكبير من الزوار، أطلقت مدينة شنغهاي آليتها الأمنية على مستوى البلدية، وارتفعت وتيرة تسيير عربات مترو الانفاق في المدينة لنقل الحشود الكبيرة وحركة المرور الكثيفة إلى مكان المؤتمر. وتم أيضا حجز جميع غرف الفنادق بالكامل في شنغهاي خلال فترة هذا الحدث.

وإذ يعقد للمرة الثانية فقط، فإن قمة الصناعة الصحية tHIS رسخت نفسها بحزم كأكبر حدث في صناعة الصحة في العالم مع أكثر من 330،000 متر مربع من مساحات العرض و 107 مؤتمرات فردية.

وتشمل الأحداث الرئيسية معارض لأكبر ثلاث شركات معدات ومنتجات صيدلانية صينية (سي أم إي أف، فارماتشاينا وآي بي آي تشاينا)  ومنتدى الاستثمار الرائد للرعاية الصحية – الرعاية الصحية – الصين 2016. وقد شارك في تنظيم منتدى الاستثمار هذا العام شركة ريد سينوفارم، وشركة جي بي مورغان لإدارة الأصول، سي آي سي سي وسينوفارم كابيتال وحضره أكثر من 700 من المستثمرين وبعض المؤسسات المختارة.

وضم المعرض كامل سلسلة القيمة في الصناعة برمتها، وتم فيه عرض بعض أحدث التقنيات المتطورة بما في ذلك أجهزة التشخيص الوراثية، الروبوتات لإعادة التأهيل، والتقنيات القابلة للارتداء على الجسم، والطباعة الثلاثية الأبعاد وأكثر من ذلك.

وحضرت المعرض وأقامت أكشاك عرض كبيرة فيه 6900 شركة عارضة من 30 دولة مقدمة عشرات الآلاف من المنتجات والخدمات. كما حضرت المعرض بعض الشركات العملاقة في صناعة معدات الرعاية الصحية مثل جنرال إلكتريك، يونايتد إيميجنغ، سيمنز، فيليبس ومندراي، فضلا عن مجموعات الأدوية الكبرى في الصين مثل سينوفارم، شنغهاي فارما وسي آر فارماسوتيكالز.

وكانت معارض الصحة الطبيعية والتغذية بين القطاعات الأسرع نموا في محفظة المعرض هذا العام، وما ساعد هذا القطاع في ذلك هو النمو السكاني الكبير المتوقع في ضوء وقف العمل بسياسة الطفل الواحد، فضلا عن نمو الطبقة الوسطى الواعية بالقضايا الصحية في الصين.

ومع بداية خطة التنمية الصينية لحمس سنوات الـ 13 في عام 2016، فقد وضع برنامج “الصحة الصينية 2020” الذي يركز على التنمية المشتركة للرعاية الصحية، وإنتاج الأدوية والتأمين الصحي، قطاع الرعاية الصحية ضمن أولويات التنمية في الصين وجزءا من الاستراتيجية الوطنية.

وقد حولت الشركات الصينية غير المرتبطة تقليديا بقطاع الرعاية الصحية استثمارات وموارد رئيسية إلى هذا القطاع، وعمد الكثير منها في هذه العملية إلى إعادة تسمية نفسها لتعكس هذا التركيز على تغطية الصناعة. وقد وضعت شركات عالمية عملاقة أمثال علي بابا، لينوفو، فوسون ومجموعة واندا موطئ قدم لها في قطاعات رئيسية في هذه الصناعة تحسبا لفرص كبيرة في المستقبل.

وتم تنظيم قمة الصناعة الصحية هذا العام من قبل ريد سينوفارم، وهي مشروع مشترك بين منظم الأحداث الرائد في العالم “ريد للمعارض” ومجموعة الأدوية الصينية الرائدة المملوكة للدولة سينوفارم. وستعقد الطبعة القادمة من هذه القمة في أيار/مايو 2017 في شنغهاي.