ستشفى مورفيلدز دبي للعيون يفوز بجائزة مرموقة في مجال السياحة الطبية الدولية اعترافاً بدوره في استقطاب المرضى من أنحاء العالم إلى دولة الإمارات

 دبي، الإمارات العربية المتحدة, 7 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — تم اختيار مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) فائزاً بجائزة “أفضل عيادة عيون دولية لعام 2016” وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز السفر الطبية من مجلة السفر الطبي الدولية (IMTJ) لهذا العام، والذي عقد مؤخراً في العاصمة الإسبانية مدريد. يذكر أن حفل الجوائز يستقطب المشاركين من المستشفيات والعيادات من مختلف أنحاء العالم. وفاز مستشفى مورفيلدز بجائزة السياحة الطبية الدولية تقديراً لدوره الناجح في استقطاب المرضى من دول العالم إلى دبي.

Maha Aboughali, Business Development and Marketing Director, Moorfields Eye Hospital Dubai, accepts the IMTJ Medical Travel Award from Chairman of the judging panel and Managing Editor of IMTJ, Mr. Keith Pollard.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160607/376375 )

يدعم مستشفى مورفيلدز بشكل فعّال برنامج مدينة دبي الطبية لتطوير السياحة العلاجية والصحية، وهو برنامج يركز على عدد من المجالات العلاجية الرئيسية من ضمنها صحة العيون. وقد تولى المستشفى منذ افتاح فرعه في دبي سنة 2007 علاج أكثر من 100,000 مريض من ما يزيد على 180 دولة، منهم نسبة كبيرة من دول الخليج ودول منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى سكان دولة الإمارات. وقد اشتملت هذه الحالات على عدد من مشاكل العيون المعقدة.

وتمنح جائزة “أفضل عيادة عيون دولية للعام” لعيادة/مستشفى طب العيون الذي يحقق النجاح الأبرز في جذب وعلاج المرضى من أنحاء العالم (السياح بهدف العلاج) بناءً على عدد وفئة المرضى الذين يتم علاجهم والدول التي قدموا منها ومستوى جودة وتنوع الخدمات الطبية التي تم تقديمها لهم ومدى رضى المرضى عن الخدمة.

وجاء تقديم الجائزة خلال حفل استقبال رفيع المستوى أقيم يوم 24 مايو في مدريد، خلال فعاليات القمة الدولية للسفر الطبي التي تنظمها مجلة السفر الطبي الدولية، والتي جمعت أبرز مزودي وخبراء خدمات السفر الطبي وممثلي قطاعات السياحة العلاجية.

يذكر أن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون كان قد فاز خلال المؤتمر العالمي العاشر للسياحة العلاجية 2015 في دبي بجائزة “فريق رعاية المرضى الدولي الأفضل لعام 2015”.

وفي إطار تعليقها على هذا الفوز قالت السيدة مها أبو غالي، مدير تطوير الأعمال والتسويق لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون – والتي استلمت الجائزة بالنيابة عن المستشفى: “لقد سَعِدَ فريق عمل مستشفى مورفيلدز في دبي بفوزه بهذه الجائزة الدولية المرموقة خلال حفل توزيع جوائز مجلة السفر الطبي الدولية لعام 2016. ويأتي هذا الفوز بجائزة عالمية جديدة شاهداً على الجهود الحثيثة التي نبذلها منذ افتتاح المستشفى في دبي عام 2007، والتي تضمنت دعم جهود السياحة العلاجية ضمن خطة دبي. قام المستشفى بعلاج أكثر من 100,000 مريض من ما يزيد على 180 دولة، وتقديم خدمات واستشارات متميزة، لذا فإننا سعداء حقاً بهذا النجاح وبمدى الرضا الذي عبّر عنه المرضى الذين تلقوا العلاج في المستشفى بعيداً عن بلادهم وعائلاتهم”.

والجدير بالذكر أن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز للعيون بلندن التابع لصندوق مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. ويقدم المستشفى طيفاً متكاملاً من خدمات الرعاية الصحية المختصة بطب العيون بدءاً من الفحوصات الأساسية ووصولاً إلى الجراحات المعقدة. ويدير هذه الخدمات فريق من أخصائيي واستشاريي طب العيون المقيمين والزائرين.

ويوفر المستشفى نفس المستوى المتفوق لمعايير الرعاية الصحية المتميزة التي يقدمها المستشفى الأم في لندن، في مجالات الرعاية الطبية والتدريب والتعليم والأبحاث. أما خدمات رعاية المرضى فتركز على تخطي توقعات المرضى وتقديم خدمات متخصصة تستجيب لاحتياجات كل مريض على حدة.

ويتولى فريق النشر والتحرير في مجلة السفر الطبي الدولية (IMTJ) تنظيم وإنتاج جوائز السفر الطبي، حيث يعرض آراءه ودراسته لقطاع السفر والسياحة الطبية والعلاجية.

من جانبه قال السيد كيث بولارد، رئيس لجنة التحكيم ومدير التحرير في مجلة السفر الطبي الدولية، أن هذه الجوائز تكريم لأفضل مزودي خدمات الرعاية الطبية في القطاع، وتهدف لتشجيع المؤسسات العلاجية الأخرى على تقديم أفضل ما لديها، وقال: “تتزايد أهمية ونطاق قطاع السفر الطبي عالمياً، حيث يركز العديد من مزودي الخدمات الطبية على تحقيق الامتياز في مجالي الرعاية الطبية وخدمات المرضى. و قد حرصت لجنة التحكيم على اختيار الفائزين بناء على معايير الابتكار والامتياز، بحيث يتم تسليط الضوء على أفضل الممارسات وتكريم المؤسسات التي حققت الريادة في هذا القطاع ونجحت في تحقيق نتائج مُرضية. جميع الفائزين بجوائزنا هم مثال يجسد الأسلوب الأمثل لتفعيل السياحة العلاجية – فهم يتصفون بالمهنية العالية وتقديم رعاية استثنائية للمرضى وتحقيق أفضل النتائج الممكنة طبياً”.

ملاحظات للمحررين

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتُشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

حول مجلة السفر الطبي الدولية

توفر مجلة السفر الطبي الدولية (www.imtj.com) اطلاعاً وآراء قيّمة حول قطاع السفر والسياحة الطبية والعلاجية. تأسست المجلة في عام 2007 كاستجابة للاهتمام المتزايد بمجال السفر والسياحة الطبية. وتتبنى العديد من الأفكار والمواضيع التي تحفز مزودي خدمات الرعاية الصحية حول العالم – مثل التأمين والاعتماد والتسويق والترويج والجودة وسلامة المرضى ومستويات الرعاية وتجربة علاج المرضى من دول أجنبية.

وتجدر الإشارة إلى كون مجلة السفر الطبي الدولية جهة مستقلة لا علاقة لها بالجمعيات والمجموعات ذات المصالح الشخصية والتي التحقت بقطاع السياحة الطبية. فهدف المجلة هو تسليط الضوء والتركيز على المعلومات والمصادر والآراء المتعلقة بالسياحة الطبية بحيث يستفيد منها اللاعبون في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر عولمة خدمات الرعاية الصحية من خلال السياحة العلاجية جوهر أهداف المجلة. فالمرضى أصبحوا مستهلكين لخدمات الرعاية الصحية، وهم في العديد من الدول قادرون على اتخاذ قرارات تتعلق بالجراحات والعلاج الذي تقدمه المستشفيات والعيادات الدولية. وتساعد المجلة من خلال مشاركة الخبرات والمعرفة والآراء حول قطاع السفر العلاجي على ضمان تلبية توقعات المرضى وارتقاء القطاع للسمعة المرموقة المرجوة.

مجلة السفر الطبي الدولية (IMTJ) مملوكة من قبل Intuition Communication وتدار من قبلها، وهي شركة نشر متخصصة في مجال معلومات المستهلكين والشركات في مجال السفر والسياحة الطبية. وتدير الشركة أيضاً بوابة تعامل مع المستخدمين تختص بالسياحة العلاجية- العلاج في الخارج (Treatment Abroad).