سكاي باور تدخل في اتفاق مع شركة بي واي دي لتقديم عطاء مشترك لتوليد 750 ميغاواط من الطاقة الشمسية في الهند

 فانكوفر، 13 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — يسر شركة سكاي باور SkyPower أن تعلن أنها وقعت اتفاقا مع شركة بي واي دي BYD لتقديم عطاء مشترك للمناقصات المزمع طرحها قريبا لزيادة قدرات توليد الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة بما يصل إلى 750 ميغاواط في الهند.

وقد تم توقيع الاتفاق في حفل الافتتاح لمؤتمر التعاون الصيني الكندي الاقتصادي والتجاري China-Canada Economic and Trade Cooperation Conference بحضور هيو شانهوا، الأمين العام للحزب في مقاطعة غواندونغ الصينية China’s Guangdong Province. واستهدف المؤتمر، الذي استضافه رئيس وزراء مقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية كريستي كلارك، تعزيز العلاقات الاجتماعية الثقافية والاقتصادية بين الصين وكندا.

وقال تشارلز كوهين، رئيس الشؤون التجارية في سكاي باور، قسم الاستراتيجية التجارية والتنمية، إن “سكاي باور، وهي الشركة الرائدة في مجال صناعة وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية الضخمة، متحمسة للعمل مع  بي واي دي، الشركة الرائدة عالميا في تكنولوجيا البطاريات، لطرح مشروع مشترك يتسم بالتنافسية العالية لتوفير حلول تقنية نظيفة ومنخفضة الكربون.”

وسيعتمد المشروع المشترك على الخبرة العالمية الواسعة لسكاي باور ومنصة التطوير الخاصة بها لتطوير حلول طاقة نظيفة في الهند بأسعار تنافسية حقا في السوق، مع ضمان أعلى درجات نوعية البناء والتنفيذ بمستوى عالمي. إن تقنية بي واي دي الفائزة بالجوائز والصديقة للبيئة للبطاريات الخاصة بتخزين الطاقة، وثروة سكاي باور من الخبرة في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية على مستوى شركات المرافق الكهربائية، ستمكن من توفير استراتيجية تنفيذ مشاريع طاقة شمسية كبيرة في الهند.

يقع المقر الرئيسي لشركة  بي واي دي فى مقاطعة غوانغدونغ، وهي المقاطعة الأكثر سكانا في الصين، وتمثل أكثر من خمسة وعشرين في المئة من التجارة الخارجية للصين. وقال ستيلا لي، نائب الرئيس الأول لشركة بي واي دي “نحن مسرورون جدا للانضمام الى قادة يشاركوننا الرؤيا المشتركة في سكاي باور. إن بي واي دي هي الشركة الرائدة عالميا في تقنية بطاريات تخزين الطاقة والتقنية الشمسية الكفؤة والموثوق بها، ونحن ملتزمون بتقديم حلول طاقة مستدامة وبأسعار معقولة، لا تساعد الدول فقط على التعافي اقتصاديا بل تساعد أيضا في الحد من تلوث الهواء الناجم عن الوقود الاحفوري التقليدي القذر.”

جدير بالذكر أن حكومة غوانغدونغ تواصل الاستثمار في مجال حلول الطاقة النظيفة للنقل الجماعي للمساعدة في تحقيق الهدف البيئي للخطة الخمسية الـ13 للصين.

نبذة عن سكاي باور

www.skypower.com

سكاي باور هي أكبر وواحدة من الشركات المطورة الأكثر نجاحا وصاحبة مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق شركات الكهرباء الواسعة النطاق في العالم. وبجذورها التي تعود إلى أكثر من عقد من الزمن، يمتلك فريق سكاي باور العالمي سجلا واسعا جدا يبلغ أكثر من 900 سنة من الخبرة في مشاريع الكهرباء والبنية التحتية الكبيرة.

وقد بنى فريق سكاي باور  ذو الانجازات والخبرة، وجمع واستحوذ على خط كبير من مشاريع تطوير الطاقة الكهربائية التي تولد أكثر من 25 غيغاواط في جميع أنحاء العالم – وتم الإعلان عن مشاريع قدرتها 9 غيغاواط منها في الآونة الأخيرة في اتفاقيات ثنائية وغير ذلك من العقود، سيتم بناؤها في الشرق الأوسط، أفريقيا وجنوب شرق آسيا خلال السنوات الخمس القادمة.

وتمثل اتفاقيات شراء الطاقة على مستوى شركات الكهرباء التي تزيد عن 30 مشروعا وعقدا بما يتجاوز مجموعه بكثير 80 مليار دولار من مبيعات الطاقة المتجددة على المدى الطويل لشركات كهرباء رائدة وحكومات في جميع أنحاء العالم.

سكاي باور هي شركة تملك غالبية أسهمها سي آي أم غروب، وهي شركة أميركية تعمل في استثمارات العقارات والبنية التحتية، تأسست في العام 1994 واستثمرت بصورة منهجية وبنجاح في مجتمعات ديناميكية وكثيفة السكان في سائر أنحاء أميركا الشمالية.

نبذة عن شركة بي واي دي

www.byd.com

بي واي دي المحدودة هي واحدة من الشركات الصينية الأكبر التي توسعت بنجاح على الصعيد العالمي. وإذ هي متخصصة في تكنولوجيا البطاريات، فقد جعلت منها رسالتها الخضراء “حل المشكلة برمتها” رائدة وقائدة في الصناعة  في عدة قطاعات تكنولوجية متقدمة بما في ذلك السيارات ذات الكفاءة العالية ووسائل النقل العامة الكهربائية، تخزين الطاقة الصديق للبيئة، الطاقة الشمسية بأسعار معقولة وتقنية المعلومات وخدمات التصنيع ذي التصميم الأصلي.

وبصفتها أكبر مصنع في العالم للبطاريات القابلة لإعادة الشحن، فإن مهمة الشركة المتمثلة في توفير تكنولوجيات البطاريات الصديقة للبيئة والأكثر أمانا أدت إلى إنتاج بطارية  بي واي دي، حديد الفوسفات (أو “أف إي”). هذه التكنولوجيا الآمنة من النيران، والقابلة للتدوير تماما وذات الدورة الطويلة للغاية، أصبحت الأساسي لمنصة الشركة للطاقة النظيفة التي توسعت لتصل صناعة السيارات والحافلات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي ومرافق تخزين الطاقة. بي واي دي وجميع المساهمين فيها، بمن في ذلك المستثمر الأميركي الكبير وارن بافيت، يعتبرون هذه المنتجات التقدمية بيئيا واقتصاديا الطريق إلى المستقبل.

بي واي دي أحرزت تقدما قويا في أسواق أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية بحافلاتها ذات البطاريات الكهربائية، وتشكيلتها من السيارات الأخرى. وتكمن مهمتها ليس فقط في زيادة مبيعاتها، بل في التكامل الاجتماعي وتوفير فرص العمل المحلية، إذ أن الشركة ضخت استثمارات ضخمة في تطوير مكاتبها ووكالاتها ومرافق تصنيعها في المجتمعات المحلية التي تدعوها الآن مواطنها، وهو ما يمثل حقا نموذجا أول للشركات الصينية.

لاستفسارات وسائل الإعلام، يرجى الاتصال بـ: هاندو كانغ، نائب الرئيس، العلاقات العامة الدولية، hando.kang@skypower.com، +1 647 205 0619، شاميني سيلفارتنام، مدير، العلاقات العامة الدولية، shaminis@skypower.com، +1 647 625 0997، مايكل أوستن، نائب الرئيس، العلاقات العامة، Micheal.Austin@byd.com، 1-800-BYD-Auto