سمارت سيتي إكسبو يستهدف القدرة على الانتقال والابتكارية الحضرية باعتبارهما تحديات رئيسة تواجه مدن جنوب شرق أوروبا

برشلونة، إسبانيا، 1 يونيو 2016/PRNewswire/ — تستضيف مدينة إسطنبول معرض سمارت سيتي إكسبو في نسخته الخاصة بدول جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو (http://www.smartcityexpoistanbul.com). تعتبر العاصمة التركية مدينة مرجعية للمدن في هذا الجزء من العالم، ليس هذا فحسب بل هي أيضًا النموذج الأمثل للتحديات الخاصة التي تواجهها هذه المدن. وفي هذا الصدد، يتخذ معرض سمارت سيتي إكسبو من شعار “Cities in Motion” دعوة رئيسة له، إذ يتمحور حول القدرة على الانتقال والتحول الحضري باعتبارهما دافعين أساسيين للتنمية الحضرية. يُعقد هذا الحدث في مركز Haliç للمؤتمرات، وتنظمه كل من Kültür AŞ و Fira de Barcelona.

Smart City Expo Istanbul Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160530/373272LOGO )
(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160513/367297LOGO )

يتألف حدث سمارت سيتي إكسبو من مؤتمر ومعرض، حيث تستعرض فيه الشركات والمؤسسات -أمام جمهور من الزوار والخبراء على حد سواء- ما يقدمونه من مشاريع وتقنيات وحلول حضرية. يتمحور المؤتمر حول 6 محاور أساسية وهي: القدرة على الحركة، والابتكار والتقنية، والطاقة، والمجتمعات الذكية، وريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية، والبيانات الضخمة والإدارة الحضرية. ويشهد مشاركة أكثر من 20 متحدثًا و 20 جلسة متنوعة، من بينها الجلستين الأساسيتين اللتين يشارك فيهما خبيران من خبراء القدرة على الانتقال: السيد أنتوني تاونسند كبير العلماء الباحثين في مركز رودين بجامعة نيويورك والمدير بمركز Bits and Atoms؛ والسيد فيليب رود مدير مركز LSE Cities بكلية لندن للاقتصاد.

كما أن هذا التركيز الخاص بشأن القدرة على الانتقال يسلط الضوء على مشاريع مدينة إسطنبول. إذ تواجه العاصمة التركية تحديات مهمة وتتولى تنفيذ عدة مبادرات لمعالجة هذه القضايا، ومن ذلك تنفيذ خطين جديدين للمترو، ونفق أرضي يربط آسيا بأوروبا، ومطار جديد، بالإضافة إلى حلول إدارية ذكية للمرور، وكل هذه المشاريع معروضة في سياق الحدث.

Fira de Barcelona Logo.

يشهد المعرض مشاركة أكثر 40 شركة ومؤسسة مثل Toki و Argedor و Current by GE و Ericsson و Fors Medya و SAP و Tahincioglu و Türk و Telekom و Turkish Airlines و Vakif Bank وغيرها من الشركات.

يترأس حفل الافتتاح عمدة مدينة إسطنبول الدكتور قدير طوباش، ويشاركه رئيس الوزراء الإسباني الأسبق خوسيه لويس رودريغز زاباتيرو، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية السيدة آيسا كيرابو كاسيرا.

التوسع الدولي

من خلال مؤتمر سمارت سيتي إكسبو إسطنبول، تستمر Fira de Barcelona ومؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي في اتباع استراتيجيتهما الدولية من خلال عقد سلسلة من الأحداث المحلية. فبعد عقد عدة نسخ من المعرض في شمال وجنوب أمريكا وآسيا، شهد هذا العام أيضًا أول حدث أفريقي من معرض سمارت سيتي إكسبو يقام في مدينة الدار البيضاء (المغرب). وسيُعقد مؤتمر سمارت سيتي إكسبو العالمي 2016 في Fira de Barcelona خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر.

المصدر: Fira de Barcelona