سنغافورة تختار Gemalto لتطبيق حل إصدار التذاكر باستخدام تقنية اتصالات المجال القريب للهواتف الجوالة

أصبح بمقدور الركاب الآن سداد رسوم الانتقال باستخدام هواتفهم الذكية

أمستردام، 4 أبريل 2016–Gemalto  الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمزNL0000400653 GTO)، أول شركة تتيح لركاب المواصلات في سنغافورة سداد رسوم انتقالاتهم باستخدام هواتفهم الجوالة. تجدر الإشارة إلى أن حل UpTeq Multi-Tenant NFC SIM من شركة Gemalto يسمح للركاب بالاستمتاع براحة أكبر من خلال تطبيق EZ-Link المدمج، مما يتيح لهم استخدام وسائل النقل العام بمجرد ضغطة على هواتفهم. لقد أصبح بوسع مشغلي شبكات الهواتف الجوالة والبنوك في نهاية المطاف توفير خدمات ذات قيمة مضافة أيضاً. يقود هذا المشروع اتحاد شركات تعد شركة Gemalto جزءاً منه، ومن بين الشركاء الآخرين EZ-Link Pte Ltd وهيئات حاكمة ومشغلي هواتف جوالة. الجدير بالذكر أن EZ-Linkتدير أكبر منظومة للمدفوعات الإلكترونية1 عبر أنحاء الدولة.

تفخر شبكة النقل الجماعي في سنغافورة، المزودة بحافلات وقطارات متصلة بشكل جيد، بتيسير عدد كبير من الرحلات اليومية بمعدل 6.65مليون رحلة4. كما أن الجزيرة، بتعدادها البالغ 5.4 مليون نسمة2، بها واحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم بمقدار 8.1 مليون3 مستخدم. وبالإضافة إلى استخدام وسائل النقل، فإن خدمة الدفع الجديدة باستخدام الهواتف الجوالة تتوافق مع البنية التحتية اللاتلامسية الحالية، والتي تشمل ما يزيد عن 30,000 وحدة طرفية من وحدات ez-link5 موزعة بين متاجر التجزئة ومنافذ الأغذية والمشروبات وأسطول عربات الأجرة. وهذا يتيح للمستخدمين ترك محافظهم في المنزل، والاقتصار على حمل هواتفهم الذكية لتنفيذ مشترياتهم اليومية.

يقول السيد Nicholas Lee، الرئيس التنفيذي لشركة EZ-Link Pte Ltd”سعدت شركة EZ-Link بإنهاء الفترة التجريبية مع شركائنا، إلى جانب شركة Gemalto، فقد نجحنا في تدشين EZ-Link NFC SIM لتمكين المسافرين من سداد رسوم نظام النقل العام باستخدام هواتفهم الجوالة المزودة بتقنية NFC. يمثل تدشين هذا الحل فصلاً آخر في تاريخ نظام النقل بسنغافورة من خلال التحول من التقنيات اللاتلامسية إلى نظم الدفع عبر الهواتف الجوالة. وسنواصل العمل مع شركائنا من أجل تعزيز تجربة المستخدم واستكشاف إمكانيات جديدة مع تقنية اتصالات المجال القريب NFC.

كما قال مايكل أو، رئيس منطقة جنوب آسيا واليابان لدى شركة Gemalto “هذه المبادرة هي الأولى في تاريخ النقل الجماعي في سنغافورة. ويمكن لحل NFC SIM في المستقبل أن يجمع بين بطاقات الولاء وكوبونات الخصم، مما يوفر حلاً متكاملاً للمستخدمين.كما أننا نحظى بإشادة مستقلة كوننا المورد العالمي الرائد لحلول الهواتف الجوالة اللاتلامسية لوسائل النقل العام وذلك وفقاً لمؤسسات ABI ResearchوJuniper Research وIHS6“.

1 17 مليون بطاقة من بطاقات EZ-Link قيد الاستخدام حاليًا
2 المصدر: Channel NewsAsia
3 المصدر: CIO Asia
4 المصدر: Straits Times
5 المصدر: EZ-Link NFC
6 المصدر: Gemalto

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 52 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
+1 512 257 3869
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
+33 4 42 36 45 40
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
+86 1059373046
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
+33 1 55 01 57 89
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
+65 6317 8266
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.