شركة آسيا بلانتيشن كابيتال بيرهاد تواصل الاستثمار في ماليزيا

كوالالمبور، ماليزيا، 29 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير / — في تناغم استراتيجي مع خطط توسع شركة بلانتيشن كابيتال بيرهاد في ماليزيا، تتعاون الشركة الحائزة على الجوائز المتخصصة في إدارة المزارع المستدامة، مع العديد من المزارع الصغيرة والمتوسطة الحجم في البلاد. وإذ تعتبر رائدة في الصناعة، فإن شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تقوم بزراعة العود (آغروود) منذ العام 2009، وهي معروفة بأنها الرائدة في السوق لناحية المعرفة العلمية والأساليب المطلوبة لتحفيز الصلب الخشبي الراتنجي من شجرة الأكويلاريا  المهددة بالانقراض عن طريق التلقيح.

والغرض من هذه المشاريع المشتركة المختلفة هو تمكين المزارع المحلية التي تفتقر إلى المهارات والخبرات اللازمة من إنشاء وإدارة المزارع الخاصة بزراعة شجرة الأكويلاريا من خلال توفير المعرفة والدعم لها. إحدى هذه المزارع المحلية، وهي إيكو بلاكغولد، هي واحدة من هؤلاء الشركاء في هذه المشاريع المشتركة مع آسيا بلانتيشن كابيتال منذ أواخر عام 2014.

Aquilaria trees that were inoculated last November see resin produced (darkened area) in just three months.

وإذ تقع في نيجري سيمبيلان، الى الجنوب مباشرة من كوالالمبور، فإن مزرعة ايكو بلاكغولد، لديها قطعتا أراضي تبلغ مساحتهما أكثر من أربعة هكتارات. ومنذ بداية اتفاق مدته خمس سنوات مع آسيا بلانتيشن كابيتال، أصبح لدى مزرعة ايكو بلاكغولد ما مجموعه 5،655 شجرة أكويلاريا سينينسيس ومؤخرا، في نيسان/أبريل 2016، استحوذت على  2345 شجرة ناضجة أخرى – أي ما يبلغ مجموعه الآن حوالي 8،000 شجرة.

وقال ستيف واتس، الرئيس التنفيذي لآسيابلانتيشن كابيتال، آسيا والمحيط الهادئ: “في آسيا بلانتيشن كابيتال، بدأنا في قيادة الطريق في إدارة المزارع المستدامة. ولذلك فنحن ندرس وضع المزارع بعناية فائقة، عند اتخاذ قرار بشأن من نتشارك معه، ونحن سعداء جدا أن نكون شركاء مع مزرعة بلاكغولد في إدارة مزارعها. وهي واحدة من أكبر شركائنا، وكانت داعمة ومتقبلة للغاية لأفكارنا والعمل الذي نقوم به. وعلى مدار العام الماضي، استخدمنا تكنولوجيتنا الحائزة على براءة الاختراع لتطعيم 2627 من أشجار الأكويلاريا في هذه المزارع، ورأينا النتائج في فترة قصيرة نسبيا من الزمن. ومع الحصول على المزيد من الأشجار، نحن على ثقة من تحقيق نتائج قوية وثابتة.”

وتابع: “أعتقد أن التعاون بين الشركتين سيكون مفيدا لتطوير واستدامة نوع أشجار الأكويلاريا، ويمكن ان نساعد بهذا في وضع بعض المعايير الأساسية لهذه الصناعة. لقد كان هذا التعاون مثيرا للغاية، ونحن نتطلع إلى تحقيق اختراقات جديدة وتحقيق المزيد من فرص النمو التي تواصل مصادفتنا.”

وقالت سالي فو، مديرة ايكو بلاكغولد “بفضل مزيج الخبرات من آسيا بلانتيشن كابيتال وإمداداتنا من الأشجار، فإن هذه الشراكة ستكون مغيرة لقواعد اللعبة في هذه الصناعة. ومن الواضح أنه عندما التقينا بممثلي شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، تبين لنا أننا نتشاطر رؤيا مشتركة، إذ أننا قلقون بالدرجة ذاتها حيال مستقبل هذه الأشجار المهددة بالانقراض. نعتقد أننا اتخذنا القرار المناسب بالعمل مع آسيا بلانتيشن كابيتال، والسماح لهم بإدارة مزارعنا على نحو مستدام، وفي الوقت نفسه توفير الإنتاج الثابت ذي النوعية الأفضل والكمية من العود وزيت العود.”

Sallie Foo, Director, and Veronica Lee, Company Director of Eco BlackGold, with the highly prized 80-year old agarwood feature at Asia Plantation Capital’s regional head office in Kuala Lumpur.

وقد أعارت إيكو بلاكغولد أيضا كذلك بسخاء شجرة يبلغ عمرها 80 من أشجار الآغروود الرائعة التي تحظى بالتقدير الكبير إلى المكتب الاقليمي الرئيسي لآسيا بلانتيشن كابيتال، الذي افتتح رسميا الشهر الماضي، في وسط مدينة كوالا لمبور.

في الطبيعة، تنتج أشجار العود المصابة عادة مادة الراتنج بعد أن تبلغ من العمر 20 سنة أو أكثر. ومع ذلك، ففي البيئة الزراعية التي توفرها آسيا بلانتيشن كابيتال في المزارع التي تديرها، فإنه يتم إنتاج العود من هذه الأشجار في اقل من سبع سنوات، ويتم استخدام هذا العود في مجموعة واسعة من المنتجات النهائية.

حتى الآن، لقحت آسيا بلانتيشن كابيتال ما مجموعه 3،482 من أشجار الأكويلاريا في ماليزيا. ويتم رصد هذه الأشجار الملقحة بصورة منتظمة من قبل خبراء معترف بهم عالميا في فريق البحث والتطوير التابع لآسيا بلانتيشن كابيتال، باستخدام علامات منسقة لتحديد المواقع الفردية. وعلاوة على ذلك، يتم إجراء تفتيش شامل على الشجرة كل ثلاثة أشهر، وصولا إلى وقت الحصاد.

هذا المشروع المشترك هو جزء من استراتيجية النمو لآسيا بلانتيشن كابيتال المتمثلة في المزيد من الاستثمار وتوسيع عملياتها في ماليزيا على مدى السنوات القليلة المقبلة.

ملاحظات للمحررين:

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

زهيرا محمد
مديرة العلاقات العامة الرئيسية والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zaahira@asiaplantationcapital.com
المكتب: 344 035 122 60+

سامانثا ثام

المسؤولة التنفيذية للتسويق، سنغافورة
الإيميل: samantha.tham@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
65-9144-0933+

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital

شركة آسيا بلانتيشن كابيتال بيرهاد في ماليزيا تستثمر الآن بشكل كبير في قطاع المزارع الماليزي، إذ تقوم بتطوير المزارع والمعامل الجديدة لإنتاج العود (غاهارو)  وغيره من المنتجات المرتبطة به لأسواق التصدير الدولية. وتقوم الشركة بتعزيز حضورها في ماليزيا بنقلها مقرها إلى منطقة السوق في كوالالمبور، بعد عام من افتتاح أكبر معمل في جنوب شرق آسيا لمعالجة العود والتقطير في جوهور باهرو، ماليزيا.

ومجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال هي شركة حائزة على العديد من الجوائز في إدارة المزارع المستدامة، ولديها مشاريع في أربع قارات، وقوة عاملة في العالم تزيد عن  2000 شخص. وإذ تعتبر شركة رائدة في الصناعة، يتكون المجلس الاستشاري العلمي لديها من كبار الأكاديميين من مختلف البلدان (الصين، تايلاند، ماليزيا، الهند، سويسرا والإمارات العربية المتحدة)، الذين طوروا وحصلوا فيما بينهم، تقنيات وأنظمة حاصلة على براءات اختراع رائدة في الصناعة.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160427/8521602718-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160427/8521602718-b