شركة إكسيليريت وسلطة إمدادات دبي تقومان بأول عملية تعبئة غاز في محطة استيراد الغاز المسال في جبل علي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 16 أيلول/سبتمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أكملت شركة إكسيليريت إنيرجي أل بي (“إكسيليريت”)، بالتعاون مع هيئة إمدادات دبي، أول عملية تعبئة تجارية للغاز في محطة استيراد الغاز المسال التابعة لسلطة إمدادات دبي في جبل علي عبر محطة التخزين وإعادة تعبئة الغاز العائمة التابعة لإكسيليريت، إكسبلورر، يوم 31 آب/أغسطس، 2016. وقامت المحطة العائمة بتعبئة جميع الخزانات الخمسة للحاملة البالغة حمولتها 173,000 متر مكعب من الغاز المسال خلال فترة 17 ساعة. إن قدرة هيئة إمدادات دبي على استعمال وحدة التخزين وإعادة تعبئة الغاز المسال العائمة لهذه العمليات ستسمح للسفن المغادرة لأجواض إقليمية جافة بتجنب السفر لمسافات طويلة للقيام بهذه الخطوة المهمة في دورة حمولة الغاز المسال، ما يجعل من دبي محطة غاز مسال كاملة الخدمة. وتم إكمال عملية ثانية مماثلة لتعبئة الغاز بعد عدة أيام على سفينة أخرى.

Excelerate’s FSRU Explorer at DUSUP’s Jebel Ali LNG Terminal in Dubai.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160914/407928
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20111202/MM16235LOGO

هذا الإنجاز يدل ليس فقط على القدرات المحسنة لإكسبلورر التي تمت ترقيتها مؤخرا، ولكنه يدل أيضا على تنوع محطات التخزين وإعادة التعبئة العائمة لناحية قدرتها على توفير خدمات أكثر من مجرد خدمة إعادة تعبئة الغاز. وكجزء من ترقيات إكسبلورر الأخيرة، يمكن للسفينة الآن توفير خدمات تعبئة الغاز، تبريد الغاز، وخدمات تحميل ناقلات الغاز الطبيعي المسال. وتمت ترقية قدرات التخزين والتعبئة لتشمل منفذا تحت الأرض للغاز الطبيعي المسال لخدمة متعهدي الغاز الطبيعي المسال الصغار.

وقال الرئيس التنفيذي روب برينغلسون، “نحن سعداء لدعم هيئة إمدادات دبي في قدرتها على أن تكون مزودة لخدمات الغاز الطبيعي المسال الكاملة في المنطقة. ومع القدرات الإضافية لإكسبلورر، فإن محطة ميناء جبل علي للغاز الطبيعي المسال هي أكثر من مجرد محطة استيراد. نحن ملتزمون بتقديم حلول آمنة وفعالة ومخصصة لعملائنا.”

Excelerate Energy Logo.

إن تعبئة الغاز هي واحدة من العمليات الإلزامية التي ينبغي على ناقلات الغاز الطبيعي المسال أن تقوم بها لجعل خزانات البضائع جاهزة لاستقبال شحنات الغاز الطبيعي المسال بعد خروجه من الحوض الجاف.

حول محطة الغاز الطبيعي المسال لهيئة إمدادات دبي

في العام 2010، أنجزت هيئة إمدادات دبي بناء محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال في ميناء جبل علي، والذي يسمح باستيراد الغاز الطبيعي المسال عن طريق محطات التخزين وإعادة التعبئة العائمة. وتقع المحطة على بعد 35 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة دبي، وتوفر الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء والاستخدامات الصناعية الأخرى. ولتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي في الإمارة، دخلت هيئة إمدادات دبي في اتفاق جهة خاصة (تشارتر) طويل الأجل مع إكسيليريت في العام 2014 للحصول على محطات التخزين وإعادة التعبئة الأكبر حجما وأكثر كفاءة لتحل محل سفينة إعادة التعبئة بالغاز الحالية. لدى إكسبلور قدرة تخزين غاز طبيعي مسال تبلغ 151،000 متر مكعب وهي ترسو بشكل دائم إلى جانب الرصيف في ميناء جبل علي، ويمكن أن تعالج شحنات من سفن كبيرة تبلغ  حمولتها 263،000 متر مكعب. وقد تأسست هيئة إمدادات دبي بموجب المرسوم رقم 2 لسنة 1992 ومنحت السلطة الحصرية لشراء وتخزين وتوزيع وبيع الغاز الطبيعي في دبي.

حول إكسيليريت إنيرجي

إكسيليريت إنيرجي أل بي هي الشركة الرائدة والقائدة في السوق في مجال الحلول المبتكرة للغاز الطبيعي المسال العائمة. نحن نقدم خدمات متكاملة عبر كامل سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال بهدف تقديم الحلول السريعة للوصول الى السوق والموثوق بها للغاز الطبيعي المسال لعملائنا. تقدم إكسيليريت مجموعة كاملة من خدمات إعادة تعبئة الغاز العائمة، من محطات التخزين وإعادة التعبئة إلى تطوير البنية التحتية لإمدادات الغاز الطبيعي المسال. وإذ يقع مقر الشركة الرئيسي في وودلاندز، تكساس، إكسيليريت لها وجود في بوينس آيرس، دبي، ريو دي جانيرو، وسنغافورة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الشركة على www.excelerateenergy.com.