شركة إي تي إنيرجي تؤسس شركة تابعة لها لتكون موطىء قدم لها في جنوب أفريقيا

بريتوريا، جنوب أفريقيا، 21 حزيران/يونيو/ بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “إي تي إنيرجي”  وهي شركة بارزة مزودة للطاقة النظيفة، أنها أسست شركة تابعة لها في جنوب أفريقيا، شركة إي تي سوليوشنز ساوث أفريكا بي تي واي المحدودة. وستوفر الشركة الجديدة خدمات الهندسة والمشتريات والبناء، فضلا عن التشغيل والصيانة لمحطات الطاقة الشمسية الكبيرة. هذا الإنجاز هو ثمرة سنوات من الجهود المضنية التي بذلتها الشركة لتطوير السوق الجنوب أفريقية.

وقد حصلت شركة  إي تي إنيرجي على مجموعة من المشاريع تبلغ قدرتها التوليدية 130 ميغاواط في إطار الجولة الرابعة من العطاءات في برنامج مشتريات الطاقة المتجددة من منتجي الطاقة المستقلين الناجح في البلاد من قبل مستثمر بارز في جنوب أفريقيا. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال بناء المشاريع في نهاية الربع الثالث من هذا العام.

وحددت الشركة أهداف الانتهاء من توفير خدمات الهندسة والمشتريات والبناء لمشاريع تولد 300 ميغاواط إضافية في جنوب أفريقيا وغيرها من الأسواق الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في غضون العامين المقبلين.

وباعتبارها عملاقا اقتصاديا وكهربائيا في أفريقيا، ستلعب جنوب أفريقيا دورا حاسما في صناعة الطاقة الشمسية العالمية. وتشير تقديرات آي أتش أس  أن منشآت الطاقة الكهروضوئية التراكمية في جنوب أفريقيا ستصل إلى 2043 ميغاواط في العام 2016، معظمها ستكون مرافق طاقة عامة ومشاريع طاقة شمسية تجارية. وقد وضعت السلطات الحكومية في جنوب أفريقيا هدفا طموحا يتمثل في توليد 42٪ من طاقتها كطاقة متجددة بحلول العام 2030. وبالإضافة إلى ذلك، بلغ حجم الاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة في الأسواق الرئيسية بجنوب الصحراء الافريقية 5.4 مليار دولار في العام 2015، وهو ما مثل زيادة عن مجموع استثمارات العام السابق بما يزيد عن 2.5 مليار دولار.

وقال دنيس شي، الرئيس والرئيس التنفيذي لإي تي إنيرجي إن “الشركة التابعة لإي تي إنيرجي الجديدة في جنوب أفريقيا تظهر ثقتنا في توفر الفرص الواسعة في هذه المنطقة. أفريقيا لديها وفرة من أشعة الشمس، ولكن ما يقدر بنحو 600 مليون شخص في القارة يفتقرون إلى الوصول الملائم للكهرباء. ومع ذلك، فإن أسعار الطاقة الكهروشمسية أصبحت تنافسية مع أسعار الوقود الأحفوري، حتى من دون الدعم، وبمقدور أفريقيا أن تصبح مستقلة لناحية توليد الطاقة باستخدام مواردها الخاصة. نحن فخورون أن نواصل مساعدة هذه القارة العظيمة على استخدام مواردها النظيفة الخاصة من الطاقة المتجددة من دون آثار جانبية بيئية “.

وعلق كوبوس أكرمان، المدير الإقليمي لإي تي  إنيرجي في جنوب أفريقيا بالقول، “ستكون الشركة الجديدة التابعة لنا المقر العملياتي لعملنا في جميع بلدان جنوب الصحراء الكبرى. وسوف تشرف على العمليات المحلية الخاصة بنا وتنسيق تنفيذ جميع مشاريعنا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وكذلك تطوير فرص الأعمال لمشاريع مستقبلية.”

نبذة عن شركة إي تي سولار

شركة إي تي إنيرجي هي شركة عالمية بارزة مزودة لحلول الطاقة. وبتوفرها على تقنيات شمسية ابتكارية وحلول مالية متخصصة، توفر إي تي إنيرجي حلول الوقفة الواحدة المهنية عبر دورة حياة محطة الطاقة الشمسية الكاملة التي تشمل التطوير والتمويل والهندسة والشراء والبناء والتشغيل والصيانة. لمعرفة المزيد عن إي تي إنيرجي، يرجى زيارة  http://www.etsolar.com.

اتصالات الأعمال:
كابوس أكرمان
المدير الإقليمي في جنوب أفريقا
7589 680 82 27+
Kobus.ackermann@etsolutions.de

اتصالات وسائل الإعلام:
إريك جانغ
هاتف: 8098 8689 25 86+ 9011,ext  أو 8386 4518 136 86+/
إيميل: pr@etsolar.com/ eric.zhang@etsolar.com