شركة الأعمال الصينية السفيرة السفيرة للأعمال الصغيرة غلوبال أوكونيكت تطلق صالة عرض لها في دبي لأسواق الشرق الأوسط

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 25 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير / — ستطلق شركة غلوبال أوكونيكت، وهي واحدة من شركات خدمات التجارة الإلكترونية الصينية الـ O2O العابرة للحدود أول حضور لها في أسواق الشرق الأوسط بإقامتها صالة عرض في دبي يوم 28 نيسان/أبريل، بعد أن كانت قد قامت بأنشطة مماثلة ناجحة في روسيا والصين.

غلوبال أوكونيكت هي شريك تجاري ل منصة التجارة الإلكترونية أوسيل. وتستند هذه الشراكة على مهمة الربط بين تجار التجزئة العالميين والمصنعين الصينيين، وتزويدهم بخدمات دعم الاستيراد والتصدير على جبهتي التخليص الجمركى وتسليم البضائع. تمارس غلوبال أوكونيكت دورا أساسيا في هذه الأعمال من خلال بناء صالات العرض في الخارج حيث يعمل تجار التجزئة المحليون، بعد أن تكون قد عثرت على المنتجات على الانترنت، وتمكين المشترين من رؤية ولمس المنتجات ذات الاهتمام قبل اتخاذ قرار بشأن وضع أوامر شرائها.

كيفن فين، مؤسس غلوبال أوكونيكت، يشعر بالحماس إزاء هذه الخطوة المعلمية التي ستقوم بها الشركة، وقال “نحن جسر بين الموردين الصينيين وتجار التجزئة العالميين. الأعمال التجارية عبر الإنترنت تملأ فضاء الأعمال التجارية العالمية. ومع ذلك، لا يزال الناس يشعرون بثقة أكبر عندما يرون البضائع التي سيشترون. وهم يفضلون ألا يبذلوا مجهودا كبيرا بشأن مختلف إجراءات التجارة التي يقومون بها. غلوبال أوكونيكت هو ما يحتاجون إليه. لقد حققنا نجاحا في السوق الروسي، ونتطلع إلى مواصلة النجاح في الشرق الأوسط.”

تأسست غلوبال أوكونيكت  العالمية فى تشونغنغ، الصين في العام 2015. ومفهوم عملها هو الاستجابة لمطالب الشركات الصينية في الأسواق الخارجية. تعمل غلوبال أوكونيكت كمعرض تجاري ولكنها تختلف عن  المعارض التقليدية. فعبر غلوبال أوكونيكت، يتم عرض المنتجات الصينية كل يوم في صالة عرض تقام في المدن في الخارج انسجاما مع مبادرة المنطقة الاقتصادية لحزام واحد، طريق واحد. كما تقيم مستودعات في الأجزاء الخلفية لصالات العرض لتوفير أوامر الشراء قبل الشحن. وعندما يزور زوار صالات عرض غلوبال أوكونيكت ويتمشون عبر كل من أكشاكها، تقوم تكنولوجيا فائقة مركبة في منشآت المعرض بالتقاط البيانات من أجل تحسين خبرات المستخدم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركة أن توفر للشركات المساعدة اللوجستية والمالية عبر فرق لوجستية خاصة بها ونظام ضمان ائتمان ودفع. غلوبال أوكونيكت  تستهدف استراتيجيا تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة التي نمت في السنوات الأخيرة لتسيطر على نسبة 80٪ من إجمالي حجم التجارة.

وسوف يساعد إدخال خدمات غلوبال أوكنيكت إلى دبي في تقريب اقتصادي البلدين لناحية التجارة. وسوف يمهد ذلك الطريق أمام المنتجات الصينية الصنع للخروج إلى الأسواق العالمية. وفي الوقت نفسه فإن ذلك سيوفر لتجار التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق الشرق الأوسط بشكل عام سهولة الوصول إلى سلع ذات جودة عالية وبأسعار معقولة.