شركة الإمارات كابيتال المحدودة تتلقى تكليفًا حصريًا من شركة التقنية المالية الأوربية المالكة للتقنية التي تسعى لكسر احتكار السويفت

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 أكتوبر 2016/PRNewswire/ —

أعربت شركة الإمارات كابيتال المحدودة، مركز دبي المالي العالمي، دبي (يُشار إليها باسم “الشركة” / أو “TECL” – http://www.emirates-capital.com) وهي شركة متخصصة في تمويل الشركات ومقرها في مركز دبي المالي العالمي، عن سعادتها بقيام شركة تقنية مالية مقرها النرويج (يشار لها باسم “العميل”) قد أوكلت إلى TECL مهمة المساعدة في توفير تمويل إضافي لرأسمال يبلغ 21 مليون دولار أمريكي.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20161013/428338LOGO )

يمتلك “العميل” تقنية تتمتع بقدرة محتملة على كسر النظام العالمي الاحتكاري للمدفوعات عبر الحدود من خلال النظام البنكي المعروف باسم “سويفت”. صُمم نظام “العميل” ليحقق توفيرًا في الأموال للبنوك، وأيضًا ليسمح للبنوك بعمل التحويلات الفورية بنسبة دقة محاسبية تبلغ 100%. إذ تتكلف البنوك للتحويلات البرقية حوالي 260 مليون دولار أمريكي يوميًا على أساس تكلفة 20 دولارًا أمريكيًا لكل معاملة برقية.  وتستطيع التقنية الممزقة للنظام التي يملكها “العميل” أن توفر للبنوك تكاليف تتجاوز قيمتها 130 مليون دولار أمريكي يوميًا. وتنخرط “الشركة” حاليًا في مفاوضات مع ثلاثة بنوك شريكة لها حضور مشترك في أكثر من 50 دولة حول العالم، إضافة إلى 5-7 بنوك أخرى قد تعقبها، ما يرفع مستوى التواجد التمثيلي إلى أكثر من 100 دولة. ويُذكر أن نظام “العميل” مُرخص بالكامل كما يُعتقد أنه يتمتع بميزة السبق عن أي منافس آخر بفترة لا تقل عن عامين.  يستخدم “العميل” أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومعايير أمن تكنولوجيا المعلومات، وقد أدخل وظائف جديدة ومتطورة لتعزيز أداء البنوك والخيارات المتاحة أمامها. ويكمن هدف “الشركة” في أن تتحول سريعًا لتصبح هي الحل المُفضل للمدفوعات عبر الحدود.

وسوف تُركز الإمارات كابيتال المحدودة أنشطتها لجمع التمويل على مؤسسات الاستثمار الأوروبية التي أظهرت الدراية الفنية في مجال صناعة التقنية المالية.

وصرح السيد إريك إسيغر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات كابيتال المحدودة، قائلاً “شهدت شركة الإمارات كابيتال المحدودة ظهور العديد من الشركات الناشئة في مجال أنظمة المدفوعات خلال العامين الماضيين. إلا أن العديد من هذه الشركات قد ركز نشاطه على حلول البنك-إلى-العميل ولم تقدم للعميل إلا واجهة مختلفة فحسب، مع عدد محدود جدًا من الحلول المبتكرة لعمليات المدفوعات. أضف إلى ذلك أنه في أغلب الأحيان كان عدد كبير من هذه الشركات غير مسجل. وعلى الجانب الآخر، يمتلك “العميل” نظام مدفوعات مكتمل التطوير ومختبر لمدة 5 أعوام كاملة في مجال المدفوعات عبر الحدود بين البنوك، ويتفاوض مع مختلف البنوك الشريكة التي ستحقق “للعميل” انتشارًا عالميًا في فترة زمنية قصيرة. كما أن “العميل” مُسجل في هيئة الخدمات المالية النرويجية. لقد استطاع فريق إدارة العميل الذي يضم أفرادًا موهوبين وذوي خبرة عالية إثارة إعجابنا، ونحن سعداء بتكليفه لنا لتقديم هذه الفرصة الاستثمارية للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة. ونحن على ثقة من أننا سننجح في الوصول بهذا الاستثمار إلى النجاح المنشود في المستقبل القريب. ونتطلع إلى العمل مع فريق إدارة “العميل خلال هذه العملية الأولية لزيادة رأس المال بالاقتراض، وأيضًا إمكانية مساعدة “العميل” في طرح الأسهم للاكتتاب العام في بورصة الأوراق المالية   في وقت لاحق.”

أما رئيس شركة “العميل” فقد صرح بقوله: “نحن سعداء للغاية لدخولنا في اتفاقية مع شركة الإمارات كابيتال المحدودة. إضافة إلى ذلك، واستنادًا إلى الاهتمام الهائل بشركتنا، حازت شركة TECL على اهتمام شركائها المستثمرين في أوروبا.  من المهم أن نلاحظ أن زيادة رأس المال لدينا يرجع إلى أسباب استراتيجية أكثر من كونه لأسباب مالية. ونحن نتطلع إلى علاقة أعمال مثمرة وناجحة مع شركة الإمارات كابيتال المحدودة.”

نبذة عن شركة الإمارات كابيتال المحدودة

تعمل شركة الإمارات كابيتال المحدودة كمستشار لعمليات الدمج والاستحواذ، ومدير ومنسق رائد مع التركيز على احتياجات المعاملات عبر الحدود، وتأسيس التواجد العالمي وتطويره. يقع مقر الشركة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، وقد طوِّرت علاقات مهمة في أنحاء الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط، والصين لمساعدة العملاء على تحويل استراتيجيات النمو الخاصة بهم إلى عمليات تجارية من خلال تعريفهم برأس المال والموارد الخارجية. تخضع شركة الإمارات كابيتال المحدودة لتنظيمات سلط دبي للخدمات المالية.

بيان الملاذ الآمن

قد يتضمن هذا البيان الصحفي تصريحات استشرافية في نطاق المعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي في الأوراق المالية الخاصة لعام 1995، بما في ذلك التصريحات المتعلقة بالإيرادات المتوقعة، والنفقات، والأرباح، والتدفقات النقدية التشغيلية، وتوقعات الأسواق، والطلب على المنتجات. التصريحات الاستشرافية ليست ضمانًا للأداء المستقبلي وهي بطبيعتها خاضعة لعدم التيقن والعوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب اختلاف النتائج الفعلية اختلافًا ماديًا عن التصريحات الاستشرافية.  تستند هذه التصريحات على، من بين أمور أخرى، الافتراضات التي وضعتها الإدارة، والمعلومات المتاحة لها حاليًا، بما في ذلك المعرفة والتقييم الخاص بالإدارة بمجال الشركة الصناعي والمنافسات التي تواجهها.  ولا تتحمل الشركة أي إلزام بتحديث تصريحاتها الاستشرافية.

يمكنكم زيارة شركة الإمارات كابيتال المحدودة على الموقع الإلكتروني http://www.emirates-capital.com
تفاصيل جهات الاتصال:
السيد إريك أسيغر
الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات كابيتال المحدودة
الهاتف: 4477672-4-971+،
البريد الإلكتروني   .essiger@emirates

-capital.com السيدة عبير نظيم
المحلل لدى شركة الإمارات كابيتال المحدودة.
الهاتف: 4477672-4-971+،
البريد الإلكتروني: a.nazim@emirates-capital.com

المصدر: شركة الإمارات كابيتال المحدودة