شركة التطوير العقاري إكستيل وأس أم آي يو أس أيه تعلنان عن مشروع مشترك لبناء برج سنترال بارك في نيويورك

هذه الشراكة ستبني أطول مبنى سكني في النصف الغربي للكرة الأرضية

نيويورك، 12 آب/أغسطس، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة إكستيل للتطوير العقاري، وهي شركة تطوير عقارية رئيسية متخصصة في تطوير العقارات الراقية ولديها محفظة عقارات تزيد مساحتها عن 20 مليون قدم مربع، وشركة أس أم آي يو أس أيه، وهي الشركة التابعة لشركة شمغهاي للاستثمارات البلدية، وهي شركة بنى تحتية بارزة هي المسؤولة عن تطوير برج شنغهاي الراقي، اليوم عن الدخول في شراكة لبناء مشروع تجاري مشترك لتطوير برج سنترال بارك، وهو مشروع بناء أطول مبنى في نصف الكرة الأرضي الغربي تبلغ تكاليفه 3.0 مليارات دولار يضم الشقق السكنية والمحلات التجارية في شارع بليونير رو في وسط مانهاتن.

Extell Development Company.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160811/397560

وقال غاري بارنيت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التطوير العقاري إكستيل إن “هذا التحالف الاستراتيجي مع أس أم آي يجمع اثنين من قادة الصناعة الدولية يتمتعان بسجل حافل في بنا ءناطحات السحاب العالمية الشهيرة. فقد طورت  أس أم آي أطول مبنى في شنغهاي، ونتطلع إلى شراكتنا فيما سنعمل على تطوير أطول ناطحة سحاب في مدينة نيويورك. نعتقد أن الموقع الرائع للمبنى، والمناظر التي سيطل عليها، والتصميم والجودة التي يتمتع بها برج سنترال بارك سيجعله المبنى السكني الأهم الذي يتم بناؤه في مدينة نيويورك، ونتوقع أن يكون نجاحا كبيرا لإكستيل وأس أم آي. وستكون الأولوية لاستثمارات  أس أم آي، ويتوقع لها أن تحصل على عائد يبلغ 20٪ إلى 30٪ سنويا على مدار مدة المشروع الاستثماري.”

وقال توم تاو، رئيس أس أم آي يو أس أيه، “نحن متحمسون لأن نكون قادرين على المشاركة في تطوير أعلى برج سكني في مدينة نيويورك، على أساس عائد مالي مرتفع محافظ. ونحن نتطلع إلى علاقة طويلة الأمد مع إكستيل، وهي واحدة من شركات التطوير الكبرى في الولايات المتحدة.”

وإذ سيبلغ ارتفاعه 1550 قدما، فإن برج سنترال بارك تاور، عند اكتماله، سيكون أطول مبنى سكني في نصف الكرة الغربي ويوفر مناظر بـ 360 درجة غير مسبوقة لمدينة نيويورك وخارجها. وقد صممت شركة أدريان سميث وغوردون غيل للهندسة المعمارية، وهي شركة الهندسة المعمارية المشهورة التي تتضمن إنجازاتها الرئيسية تصميم بناء أطول مبنى في العالم، برج خليفة في دبي، وبرج المملكة في المملكة العربية السعودية، برج سنترال بارك الذي سيكون أطول مبنى في العالم بعد استكمال بنائه، والذي سيكون مساهمة نيويورك الأهم للساحة العالمية للأبراج الشاهقة. وتأسست الرؤيا المعمارية للمشروع على مبادئ التصميم المعماري المتكامل، والتخطيطات الداخلية والكفاءة الهيكلية، ما يضع المبنى كبيان قوي في أفق مانهاتن. وإذ يقع على 225 شارع ويست 57، فمن المقرر أن ينتهي العمل من بناء برج سنترال بارك في العام 2019 وتبدأ مبيعات شققه ومكاتبه في وقت لاحق هذا العام.

وسيكون سنترال بارك تاور أيضا موطنا لأول محل خط كامل لمحلات نوردستروم في نيويورك. وقد وقعت شركة نوردستروم، وهي شركة التجزئة المرموقة المتخصصة في الأزياء الراقية التي مقرها مدينة سياتل اتفاقا مع إكستيل لإقامة موقع متجرها الذي طال انتظاره في مدينة نيويورك. وسيكون هذا ثاني أكبر متجر من متاجر التجزئة للشركة، والمقرر افتتاحه في العام 2019.

وقد رسخت محفظة إكستيل الواسعة من الممتلكات العقارية، بما في ذلك مبنى الشقق السكنية الفخم المعترف به دوليا، الرائد في تسجيل الأرقام القياسية،  One57، مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في مدينة نيويورك.

وتبرز خبرة أس أم آي الواسعة من خلال الانتهاء مؤخرا من بناء ثاني أطول مبنى في العالم والمبنى الثاني الذي يكسر حاجز علو الـ 2000 قدم، وهو برج شنغهاي. وقد نفذت أس أم آي بنجاح 80 مشروعا ضخما تتراوح بين مشروع اعادة الاعمار الشاملة لمبنى “بوند” إلى بناء نفق نهر اليانغتسى في شنغهاي.