شركة التقنية الصينية العملاقة كوانغ تشي ستطلق صندوقا عالميا بـ 300 مليون دولار وحاضنة أعمال جديدة في إسرائيل

تل أبيب، إسرائيل، 2 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير– تطلق شركة كوانغ تشي، وهي شركة تقنية عملاقة مقرها شنجن الصينية، صندوق ابتكار دولي في إسرائيل للاستثمار في شركات عبر العالم.  صندوق “كوانغ تشي جي سي آي (مجتمع الابتكار العالمي) وحاصنة الأعمال الجديدة” هو أول صندوق صيني من نوعه، وسيضم استثمارات في شركات بادئة للتو وأخرى في مراحل متوسطة في إسرائيل والعالم، فضلا عن حاضنة أعمال جديدة من كوانغ تشي. وسيرصد للصندوق مبلغ أولي إلزامي قيمته 50 مليون دولار، ومن المخطط أن يصل إلى 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.

جي سي آي يعني “المجتمع العالمي للابتكار” الذي أطلقته كوانغ تشي. وهو يجمع بين المبدعين من جميع أنحاء العالم، ويحول الخيال العلمي وأحلام الإنسان إلى واقع ملموس من خلال تقديم “المستقبل” للعالم. وسوف توفر كوانغ تشي موارد الشركة الكاملة، من المبيعات والتسويق إلى التعاون التكنولوجي والتطوير المشترك للشركات التي تستثمر فيها.

وإذ تأسس في العام 2010 على يد خمسة علماء صينيين بارزين كانوا عادوا الى الصين بعد حصولهم على درجات علمية متقدمة من جامعات ديوك، أكسفورد، وكامبردج، فقد أصبح صندوق كوانغ تشي الآن مجموعة ابتكار عالمية لديها عمليات من الصين إلى أميركا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وأوقيانوسيا. وقد تقدم صندوق كوانغ تشي بطلبات الحصول على أكثر من 3000 براءة اختراع حول العالم في مجالات تتعلق بما وراء المادة والضوئيات وتقنية الأقمار الصناعية والطيران والروبوتات، في السنوات الخمس الماضية وحدها.

ومن بين ممتلكات الشركة أنها المساهم الرئيسي في شركة كوانغ تشي للعلوم المحدودة (سوق هونك كونغ المالي: 00439) وسولار شيب إنك وشركة مارتن للطائرات (أيه أس أكس: MJP)  وشركة القياسات الحيوية الرائدة زوايب، ومجموعة الاتصالات هيلراوت. وإذ تعمل من خلال شركات عامة، وشركات خاصة ومعاهد بحوث، فإن قيمة المجموعة تتجاوز الـ 10 مليارات دولار.

وستعلن كوانغ تشي أيضا عن استثمارات في شركات التكنولوجيا الإسرائيلية المحلية التي تنضم إلى مجتمع الابتكارات الدولي، في مقدمها استثمار كبير في شركة تكنولوجيا إسرائيلية رائدة. وصرح الدكتور روبنغ ليو، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن لدى “اسرائيل قدرات لا مثيل لها تقدمها للعالم. وأنتم تتشاطرون مع كوانغ تشي عقلية ورؤيا خاصة. ونحن عازمون على الاستثمار في أفضل الشركات المحلية في مجالات القياسات الحيوية، والاتصالات، الروبوتات، والذكاء الصناعي، ونقلها الى المستوى التالي تجاريا وتقنيا “.

شريك كوانغ تشي في إسرائيل منذ عهد بعيد، إنديغو غلوبال، ستمثل وتدير صندوق جي سي آي ونشاط حاضنة الأعمال. وقال دوريان باراك، الشريك الإداري لإنديغو غلوبال، إن “كوانغ تشي هي واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر أهمية في عالم اليوم، إذ هي تجمع بين أفضل ما في نظام التكنولوجيا في شنجن مع حجم ورؤيا التنمية الصينية. وقد طور الدكتور ليو وفريقه نموذجا فريدا وناجحا للشراكة مع أبرز المخترعين في عدد من المجالات، وهو نموذج يوفر موارد هائلة للشركات التي يستثمر فيها. كوانغ تشي ليست مجرد مستثمر مالي لمواردها التكنولوجية الهائلة، وشبكات توزيعها، وقدرات التصميم وتطوير المنتجات لإفادة  الشركات التي تم اختيارها للتسريع في الصين. نحن في إنديغو غلوبال متحمسون جدا لإدارة هذه المنصة في إسرائيل ونتطلع إلى توسيع هذا النموذج على مستوى العالم “.

وسيقوم وفد رفيع المستوى من كوانغ تشي برئاسة الدكتور ليو، ويضم ممثلين عن وسائل الإعلام الصينية والمديرين التنفيذيين للشركة، بزيارة إسرائيل في أوائل شهر أيار/مايو ليعلن رسميا عن إطلاق الصندوق وللاجتماع مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وقادة الصناعة. وستتوج هذه المحادثات بحدث الإطلاق في مكاتب الشركة القانونية الرائدة في إسرائيل، إي آر أم. وعلق كبير شركاء شركة إي آر أم القانونية الإسرائيلية أمنون إبستاين بالقول، “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بمثل شركة التكنولوجيا الصينية الهامة هذه، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع كوانغ تشي في إسرائيل.”

استفسارات:
كوانغ تشي: xiaokelan@kuang-chi.com، +86 181 2625 4673
إنديغو غلوبال: vicki@indigog.com، +972(9)8322526