شركة تي سي أل تتعاون مع شركة العربي لإقامة مركز إنتاج في مصر مع توسع المبيعات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

شنجن، الصين، 23 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة تي سي أل للتقنية القابضة المحدودة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شريكها الاستراتيجي مجموعة العربي، وهي أكبر شركة للأجهزة المنزلية في مصر. وقد حضر حفل الافتتاح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر المهندس ياسر القاضي، وكبير مسؤولي التسويق في مجموعة العربي السيد محي الدين العربي والمدير العام لمركز العملاء التجاريين الاستراتيجيين لتي سي أل ليانغ تيمين.

MOU signing between TCL and ELARABY.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160520/370190

وباعتبارها الشركة الرائدة في صناعة التلفزيون العالمية، فإن تي سي أل للوسائل المتعددة تصنف ضمن الشركات الثلاث الكبرى في العالم والرقم 1 في الصين من حيث حجم الشحن (المصدر IHS تكنولوجي، تشاينا ماركت مونيتور وبيانات الشركة).  والمجموعة هي المؤسسة الوحيدة في الصين المتكاملة عموديا التي تنتج شاشات العرض والوحدات والرقائق وكذلك تجميع المنتجات تحت سقف واحد. ومنذ إنشائها أول قاعدة لإنتاج التلفزيونات في الخارج في فيتنام في العام 1999، أسست المجموعة قواعد إنتاج في بولندا والمكسيك، ووسعت انتشارها الصناعي في أسواق أوروبا وأميركا الشمالية والوسطى. والمجموعة ملتزمة بتدويل العلامة التجارية من خلال عمليات الاستحواذ عبر الحدود، والنمو العضوي والمزيد من التخطيط الاستراتيجي.

مجموعة العربي، التي تمتلك أكثر من 50 سنة من الخبرة في التصنيع والمبيعات، هي أكبر شركة منتجة للأجهزة المنزلية في مصر. وهي لا تقوم فقط بإدارة عدد من المصانع للعديد من المنتجات مثل منتجات مصابيح أل إي دي، ومكيفات الهواء والغسالات والثلاجات، والأجهزة المنزلية، ومنتجات الإضاءة، وتركيبات أس أم تي، قطع البلاستيك، والمكونات الإلكترونية والقطع المعدنية المعالجة، بل لديها أيضا شبكة مبيعات واسعة تمتد من القنوات التقليدية إلى القنوات الجديدة. وهى تتحكم فى حصة كبيرة في السوق المصري للاجهزة المنزلية وتتميز بشهرة لا مثيل لها في هذا السوق وتبقى في أعلى جدول السوق المحلي من حيث القدرة على المبيعات (المصدر: بيانات جي إف كي).

وخلال مراسم التوقيع، قال السيد ليانغ تيمين من تي سي أل للوسائل المتعددة، “بعد هذا التعاون الاستراتيجي بين الصين ومصر، سيتم بناء مشروع مشترك لمصنع للتلفزيون في مصر للاستفادة من الآفاق الواسعة في سوق الشرق الأوسط والأسواق الأفريقية، وهي خطوة ذات أهمية استراتيجية لرفع مستوى التخطيط الصناعي  لتي سي أل. وبالاستفادة من تفوق تي سي أل في البحث والتطوير، وإدارة سلسلة التوريد، ومجموعة غنية من المنتجات الراقية، بما في ذلك التلفزيون المنحني، الشاشة الكبيرة، والرقيقة جدا وألوان كوانتوم دوت، وأجهزة التلفزيون الذكية وتقنيات الإنترنت التشغيلية، ستقوم شركتنا بدمج نقاط القوة لدينا مع قدرات التصنيع لدى شركة العربي للمنتجات المتنوعة وقنوات البيع الواسعة النطاق لديها لتحقيق فوائد تآزر كبيرة لكلا الجانبين “.

وانطلاقا من مبادرة الحزام والطريق الصينية، فإن التعاون بين الصين ومصر سيخلق فرص عمل هائلة. ومن المتوقع أن يصل الطلب المحتمل المشترك على أجهزة التلفزيون في منطقة التجارة الحرة العربية والأفريقية والشرق أوسطية إلى حوالي 20 مليون جهاز سنويا (المصدر: بيانات جي إف كي). وعبر اغتنام هذه الفرصة المتنامية والاستجابة للمبادرة الوطنية، ستقوم المجموعة، من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع الشركة المصرية العملاقة، بالاستفادة من إقامة قاعدة إنتاج جديدة في مصر وترسيخ العلامة التجارية لتي سي أل في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. والأهم من ذلك، أن هذا التعاون الاستراتيجي يحظى بدعم كلا حكومتي البلدين وسوف يحصل مشروعها هذا على تخفيضات ضريبية تفضيلية كحوافز للصادرات.

وتعليقا على هذا التعاون الاستراتيجي، قال السيد محي الدين العربي، “لقد أقمنا شراكة طويلة الأمد مع ذراع الأعمال التلفزيونية لتي سي أل وحافظنا على علاقة عمل جيدة لعدة سنوات معها. ونحن متحمسون لتعميق علاقتنا مع هذه الشركة من خلال هذا التعاون ونحن على ثقة أن هذا التعاون الاستراتيجي سيوسع شبكة مبيعاتنا ويعزز وجودنا في السوق مع زيادة حصتنا فيه، ما يجلب لنا منافع متبادلة.”

مزيد من المعلومات:
مارثا تشن
86-755-333-13868 +
chenxuejun@tcl.com