شركة سي اتش تو ام تقوم بدور رئيسي في بناء تيراس برج العرب بدبي

دبي، الامارات العربية المتحدة , 20 يونيو 2016 /PRNewswire/–  افتتحت مجموعة جميرا، شركة الفنادق العالمية الفاخرة والعضو في دبي القابضة، جزيرة “تيراس برج العرب” وهي أول جزيرة اصطناعية ترفيهية فريدة من نوعها في العالم، وقام بتدشينها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

CH2M logo.

Photo – http://photos.prnewswire.com/prnh/20160620/381015
Logo – http://photos.prnewswire.com/prnh/20160315/344421LOGO

و قد تعاقدت مجموعة جميرا مع شركة سي اتش تو ام الرائدة في الأعمال البحرية و البناء خارج الموقع، كمهندس لتسليم “تيراس برج العرب”. و يعد تيراس برج العرب صرحاً سياحياً فريداً بمساحة أفقية تصل إلى 10000 متر مربع وبعمق 100 متر داخل مياه الخليج العربي.

و قدم خبراء المجال البحري من شركة  سي اتش تو ام المشورة الهندسية، والنمذجة البحرية، و اجراء عمليات تقييم الأثر البيئي و تنسيق قياسات الأعماق لفهم عمق المياه في الموقع.

كما استعرض فريق سي اتش تو ام أيضا خدمات الإشراف على التصاميم الهيكلية والمعمارية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية، و أعمال السباكة  التي تم إنشاؤها من قبل شركة فنلندية متخصصة و هي “أدماريس”. بالاضافة الى توفير خدمات الاشراف على موقع البناء.

و قال مديرالمشروع من شركة سي اتش تو ام، كولين اميت،: ” سمح هذا المشروع لشركة  سي اتش تو ام بناءا على تاريخها في العمل البحري في دبي منذّ 60 سنة بأن تكون جزءا من بناء الفنادق والتصميم البحري الأول من نوعه في العالم. مضيفا أن برج العرب هو إحدى أكثر المباني شهرة في العالم. و أن “تيراس برج العرب” هو إضافة نوعية تجسّد ريادة دبي في السياحة فضلا عن الهندسة المبتكرة.”

و قامت سي اتش تو ام بعملية الحصول على كافة الموافقات اللازمة للمشروع من مختلف السلطات في دبي. كما أجرى الفريق زيارات متكررة إلى فنلندا لتفقد بناء المنصة التي وصل وزنها 5000 طن، ومن ثم تم نقلها على متن سفينة إلى دبي لضمان الحد الأدنى من ألأعمال الإنشائية في الموقع وتقليل التأثير السلبي على الحياة البحرية المحلية.

يتضمن التصميم أيضا بركة سباحة ذات مياه عذبة بمساحة 612 مترا مربعا، وبركة سباحة ذات مياه مالحة بمساحة 828 مترا مربعا، و 10 ملايين من بلاط الموزاييك لحمامات السباحة، بالإضافة إلى 1000 طن من الرمال البيضاء تم استخدامها لإنشاء الشاطئ.

وقال عامر الأخضر، مدير مشاريع كابيتال مجموعة جميرا: “كان لي الشرف لقيادة المشروع من بدايته إلى نهايته. الانتهاء من هذا المشروع الفريد من نوعه لم يكن ليتحقق دون جهد و التزام كل الأطراف المعنية.

لقد كان المشروع تحديا كبيرا للغاية و لم يكن هناك أي شئ بسيط مضيفا أن  العديد من جوانب المشروع جرى القيام بها لأول مرة على الاطلاق، مما جعل تيراس برج العرب ميزة جَذّابة، على حد سواء في المفهوم والتنفيذ.”

عن “سي اتش تو ام ”

شركة “سي اتش تو ام”، شركة  كاملة الخدمات ورائدة عالميا في تقديم الحلول المستدامة للعملاء الذين يعملون على التحديات الأكثر تعقيدا في العالم. موظفو شركة “سي اتش تو ام” يقومون بإحداث تغيير ايجابي من خلال توفير الحلول في مجال الاستشارات، والتصميم، والبناء، وإدارة البرامج والمرافق والموارد التي تخدم  العملاء من القطاعين العام و الخاص. وتبلغ إيرادات الشركة 5.4 مليار دولار أمريكي وتوظف أكثر من 2،0002 موظف، و لديها مكاتب في 50 دولة حيث يتركز عملها في أربع مجالات و هي المياه، و البيئة، و النقل، و الطاقة. شركة “سي اتش تو ام” معروفة بإدارة الفعاليات العالمية مثل الألعاب الأولمبية، و تصنيف Ethisphere من بين أكبر الشركات الأخلاقية في العالم، و رقم واحد في مجال الاستشارات البيئية وإدارة البرامج من قبل Engineering News-Record، و زعماء الاستدامة من قبل المحلل المستقل Verdantix. و في عام 2016، تم اختيار “سي اتش تو ام” لتلقي جائزة الميدالية الذهبية من مركز البيئة العالمي لانجازات الشركات في التنمية المستدامة، وفي عام 2015، استلمت الشركة من معهد ستوكهولم الدولي أعلى جائزة لصناعة المياه من خلال التقنيات الرائدة للمحافظة على المياه وإعادة استخدامها.

لمعرفة المزيدعن الشركة، الرجاء الاطلاع على الروابط التالية: www.ch2m.com ، linkedin.com/company/ch2m ، twitter.com/ch2m ، facebook.com/ch2mhill ، للبحث عن وظائف ch2m.com/careers.

Contact: Raeda Al Sarayreh / Avnish Raichura
Phone:  + 971 50 557 0105 / +974 3376 5474
E-Mail: raeda.alsarayreh@ch2m.com / avnish.raichura@ch2m.com